وفاة فاطمة قرنفل نجمة مسلسل العشق الممنوع: إليك سبب الوفاة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يونيو 2024
وفاة فاطمة قرنفل نجمة مسلسل العشق الممنوع: إليك سبب الوفاة

رحلت الفنانة  فاطمة قرنفل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 72 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان، وودع نجوم تركيا نجمة مسلسل العشق الممنوع بكلمات مؤثرة تفاعل معها الجمهور الذي ارتبط بنجمة المسلسل التركي الشهير.

عُرفت فاطمة قرنفل عربياً باسم "شهيرة" وهي الشخصية التي قدمتها في المسلسل التركي الشهير  الذي عرض في عام  2008.

 وفاة فاطمة قرنفل

وأعلنت أصلي إسلام أوغلو، مديرة أعمال فاطمة قرنفل، عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام وفاة النجمة المحبوبة من خلال بيان كتبت فيه: لقد فقدنا الممثلة العزيزة فاطمة قرنفل، ونعلن نحن  ببالغ الحزن والأسى وفاة واحدة من أهم فنانات السينما والمسرح التركي المحترمات، والمشهود لهن بالكفاءة والمهنية، النجمة التي شاركت في العديد من المشاريع الناجحة وحازت العديد من الجوائز".

واستكملت أصلي حديثها عن الفنانة القديرة الراحلة بكلمات: "لم تكن فاطمة مثالاً فقط في التمثيل، لكنها كانت أيضاً مثالاً في الأناقة والاجتهاد والإنسانية واللطف لذا فنحن نشعر بحزن عميق لهذه الخسارة المؤلمة".

سبب وفاة فاطمة قرنفل

وكانت الفنانة التركية قد دخلت في غيبوبة بعد معاناة مع سرطان الدم وتم نقلها إلى المستشفى بعد تدهور حالتها،  ليعلن بعد ذلك طبيبها عن تزايد تدهور حالتها الصحية في الفترة الأخيرة ودخولها العناية المشددة. وسط أمنيات الجمهور وقتها بالشفاء قبل أن تتحول هذه الأمنيات إلى أخرى يدعون لها فيها بالرحمة ويتذكرون ذكرياتهم معها.

 نجوم تركيا يودعون فاطمة قرنفل

 نعى عدد من نجوم الفن في تركيا النجمة فاطمة قرنفل ومن بين هؤلاء كانت النجمة هازال كايا والتي عبرت عن حزنها من خلال منشور ودعت فيه النجمة الشهيرة بكلمات: "عزيزتي فاطمة أختي العزيزة الغالية، وداعك مؤسف جداً".

 ولم تقف كلمات الوداع فقط عند الجمهور التركي فقط وإنما أيضاً ودع الجمهور العربي النجمة التركية بكلمات: "اللهمَّ ارحمها برحمتك وتغمدها بواسع مغفرتك واحشرها شهيدة في جنات الفردوس". "يا الله هذه شهيرة، أتذكرها وأتذكر صوتها جيدا كان لها أداء مميز، زعلت كتير كتير عليها، بحس إن النجوم القِدام جزء من ذكرياتنا وإن غيابهم هو غياب جزء مهم مننا، الله يرحمها ويصبر أحبابها".

كما تمنى متابعون لفاطمة قرنفل حياء مليئة بالرغد والسعادة في عالمها الجديد معبرين عن حزنهم لفراقها في كلمات مؤثرة منها: "وجهها كان كله طيبة الله يرحمها ويجعل مرضها شفيعاً لها ليوم القيامة". "الله يصبر عيلاتها وناسها بتذكر وايد دور شهيرة وكيف كانت تتكلم وكيف كانت  نظراتها كانت فنانة مبدعة بكل ما تحمله الكلمة نجمة من نجوم الزمن الجميل الله يرحمها ويغفر لها بمرضها".

من هي فاطمة قرنفل؟

وفاطمة قرنفل واحدة من أهم نجمات تركيا ليس فقط في الدراما وإنما أيضاً في المسرح، وولدت النجمة التركية في  3 فبراير 1952 في إسكي إرشهير، لتبدأ أولى خطواتها في عالم السينما بفوزها بالمركز الثالث في مسابقة مجلة سي إس إس عام 1968 بعد دراستها في مركز اللغة والثقافة.

قدمت فاطمة قرنفل خلال مسيرتها الفنية العديد من الأعمال التي تنوعت ما بين أعمال سينمائية وأخرى تليفزيونية ومن بين أشهر أعمالها التي تجاوزت 78 فيلماً وإنتاجاً تلفزيونياً، أم يوسف، الوداع، حملان الحناء، غولبيري، الهاربون، ماذا سيحدث للأطفال؟، ثلاث سيدات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار