وفاة الفنانة مها عطية ورسالتها الأخيرة تفاجئ الجمهور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يونيو 2024
وفاة الفنانة مها عطية ورسالتها الأخيرة تفاجئ الجمهور

توفيت الفنانة المصرية مها أحمد عطية بعد أكثر من 27 عاماً على اعتزالها الفن وغيابها عن الساحة الفنية، وسط حالة من الحزن الشديد على الفنانة التي كانت من بين أبرز الوجوه في الكثير من الأعمال الفنية.

وأعلن حساب منسوب للفنانة الشهيرة، عن تفاصيل الجنازة في منشور جاء فيه: "صلاة الجنازة ب‍مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر"، كما سيقام عزاء الراحلة في مسجد عمر مكرم بالمحافظة المصرية، القاهرة. إلا أن سبب وفاتها ظل غامضاً حيث تم الاكتفاء بالإعلان عن وفاتها دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

نجوم الفن يودعون مها عطية

وأعلنت الفنانة عايدة فهمي خبر وفاة زميلتها مها عطية في منشور عبرت فيه عن فاجعتها قائلة: "الزميلة العزيزة ورفيقة العمر.. الله يرحمك يا مها ويغفر لك ويسامحك.. دعواتكم في الأيام المفترجة".

وقدمت مها عطية الكثير من الأعمال الفنية من بينها فيلم: خرج ولم يعد، وكانت الفنانة الراحلة تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وقدمت إلى جانب أعمالها السينمائية  أعمالاً عدة في المسرح والتليفزيون خلال مسيرتها الفنية.

ورغم الأعمال التي قدمتها إلا أن دورها في فيلم خرج ولم يعد لعام 1984، كان الأبرز من بين أدوارها، وقدمت في هذا الفيلم شخصية زينات، خطيبة عطية، يحيى الفخراني. والتي تضغط عليه هي ووالدتها بضغوط مادية كثيرة تدفعه للذهاب إلى عمه لبيع الأرض إلا أنه يقع في حب فتاة أخرى، ليلى علوي،  هناك ولم يعد لمنزله بعد ذلك. كما قدمت الفنانة الراحلة العديد ذلك عدداً من الأفلام الأخرى من بينها  فيلم وصية رجل مجنون في عام 1987، وفيلم عودة الهارب في عام 1990.

 آخر رسالة لمها عطية

وكانت مها عطية تكتب الكثير من المنشورات التي تناجي فيها الله عبر حسابها على تطبيق فيس بوك وكان من آخر رسائلها التي اعتبر الجمهور أنها كانت تشعر بسببها باقتراب أجلها: "إن إذا أحب عبدًا، جعل في قلبه الطيبة، والرحمة، فلا يظلم، ولا يتكبر، ولا يغدر، ولا يمكر ولا يظلم، ولا يخون، اللهم اجعلنا ممن أحببتهم". 

واستعاد مشاهير وأشخاص مواقف مها عطية الإنسانية في تعليقات منها: "مها عطية الفنانة الرقيقة والإنسانة الاستثنائية.. الآن تتركنا وترحل إلى السماء.. لقد ساهمت مها عطية في إنقاذي من أزمة ألمت بي في نهاية الثمانينيات من القرن الماضي.. فلست أنسى فضلها وصنيعها لروحها السلام والسكينة وإلى جنات الخلد".

 أعمال مها عطية

وخلال  مسيرتها الفنية قدمت مها عطية مجموعة من الأعمال التليفزيونية من بينها مسلسل الفرسان في عام 1994 ومسلسل صعاليك ولكن شعراء في عام 1988. لترحل الفنانة الشهيرة أمس وسط حالة حزن عميق عليها من الجمهور.

أما عن مشاركاتها المسرحية فقدمت مها عطية العديد من الأعمال المسرحية من بينهم مسرحية ع الرصيف في عام 1987، ومسرحية برلمان الستات عام في العام ذاته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار