وفاة 3 منتجين في حادث مروع ونجوم الفن في حالة صدمة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2024
وفاة 3 منتجين في حادث مروع ونجوم الفن في حالة صدمة

حزن شديد أصاب الوسط الفني، بوفاة 3 من المنتجين اليوم إثر حادث يبر مروعاً على طريق الضبعة، والذي راح ضحيته المنتج حسام شوقي، المشرف العام على الإنتاج بشركة سينرجي، والمنتجون الفنيين فتحي إسماعيل ومحمود كمال.

وصدم عدد كبير من النجوم من إعلان هذا الخبر الأليم، وعبروا عن حزنهم ببعض المنشورات التي ودعوا فيه 3 من المنتجين الفنين الذين لهم بصمة في مجال الإنتاج الفني.

تفاصيل وفاة 3 منتجين مصريين

وقع الحادث المروع على طريق الضبعة، حيث أدى التصادم إلى تحطم السيارة ووفاة المنتجين الثلاثة على الفور، وهم حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال، كما تواجد في الحادث المنتج الفني تامر فتحي، الذي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وما زالت حالته الصحية غير مستقرة.

مصرع المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال في حادث سير مروع

انتقل رجال الأمن إلى مكان الحادث فور الإبلاغ عنه في محاولة للوقوف على أسبابه التي لم تُعلن حتى الآن، فضلاً عن تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، إلا أن المنتجين لقوا مصرعهم قبل وصولهم إلى المستشفى.

صدمة نجوم الوسط الفني

عبر العديد من نجوم الفن عن حزنهم الشديد لفقدان زملائهم، ونعى العديد من الفنانين المنتجين الثلاثة بكلمات مؤثرة تعبر عن مدى الألم الذي يشعرون به.

أحمد حلمي كتب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "خبر حزين.. الله يرحمهم ويغفر لهم يا رب". بينما قال عمرو يوسف: "ربنا يرحمكم ويصبر أهاليكم ويصبرنا"، وكتبت ليلى علوي: "لا حول ولا قوة إلا بالله، خبر مؤلم وصعب جدًا.. ربنا يرحمهم ويلهم عائلاتهم الصبر والسكينة.. إنا لله وإنا إليه راجعون"

أحمد حلمي ينعي مصرع المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال

برسالة نعي كبيرة، عبر الفنان خالد الصاوي عن صدمته وحزنه جراء هذا الخبر، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم".

وتابع قائلاً: "بقلب يعتصره الألم، لا نقول إلا ما يرضي الله، أنعي إخوتي وأحبائي وأصدقائي المغفور لهم بإذن الله المنتج الكبير الأستاذ حسام شوقي والمنتجين الفنيين الكبيرين الأستاذ محمود كمال والأستاذ فتحي إسماعيل إثر حادث أليم. يعلم الله محبتهم في قلبي، ويشهد الله على نزاهتهم ومهنيتهم ومواقفهم الإنسانية والأخلاقية وعشرتهم الجميلة".

خالد الصاوي ينعي مصرع المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال

واعتبر الفنان خالد الصاوي، أن الوسط الفني فقد 3 قامات لا تعوض في مجال الإنتاج الفني، مقدماً التعازي إلى أسرتهم ومحبيهم وأسرة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وطلب من الجمهور الدعاء لهم بالرحمة، وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان في هذا المصاب الأليم.

نقابة المهن التمثيلية تنعي وفاة 3 منتجين

ومن جهتها نشرت نقابة المهن التمثيلية بياناً لنعي الـ 3 منتجين حسام شوقي، محمود كمال، وفتحي إسماعيل بعد تعرضهم للحادث المروري.

وقالت النقابة "تنعى نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسى في وفاة المنتجين فتحي إسماعيل – حسام شوقي – محمود كمال، وتتقدم النقابة بخالص التعازي لأسرة الراحلين داعين المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقداء بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان."

مساهمات الراحلين في الفن المصري

يذكر أن المنتج حسام شوقي، كان هو المشرف العام على إنتاج مسلسل "المعلم" لمصطفى شعبان، الذي عرض في دراما رمضان الماضي، وشارك فيه العديد من الفنانين منهم هاجر أحمد، وأحمد فؤاد سليم، وانتصار".

بينما قدم المنتج محمود كمال العديد من المسلسلات، حيث عمل مديراً للإنتاج في مسلسلات مثل "فرقة ناجي عطالله"، و"العراف"، و"عفاريت عدلي علام"، و"مأمون وشركاه"، و"صاحب السعادة"، و"أستاذ ورئيس قسم"، كما شارك في مسلسل "ضد مجهول" وضربة معلم وضرب نار ومسلسل وراء كل باب، ومسلسل الونش.

وكان فتحي إسماعيل المنتج المنفذ لمسلسل "الحشاشين" الذي عرض في دراما رمضان الماضي، وكان العمل من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، وأحمد عيد. كانت إسهاماته الفنية عديدة، حيث تمكن من تنفيذ أعمال درامية مؤثرة ومحبوبة لدى الجمهور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار