وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء

  • تاريخ النشر: منذ 18 ساعة
وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء

يمكنكِ محاولة تقليل ظهورها باستخدام الكمادات الباردة وأكياس الشاي وغيرها من وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء، أو الحصول على علاج من طبيب الأمراض الجلدية. سنقدم لكم في هذه المقالة مجموعة وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي.

كيفية إزالة الهالات السوداء بوصفات طبيعية

شرائح الخيار

ضعي شرائح سميكة من الخيار في الثلاجة، ثم ضعي الشرائح المبردة على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق تقريباً. ثم اشطفي المنطقة بالماء. وكرري هذا العلاج مرتين في اليوم. أو اخلطي أجزاء متساوية من الخيار وعصير الليمون ثم استخدمي كرة قطنية لتطبيقها على الهالات السوداء تحت عينيكِ لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

زيت اللوز وفيتامين هــ

اخلطي كميات متساوية من زيت اللوز وفيتامين هـ، ودلكي بها الهالات السوداء برفق قبل النوم. واغسلي المنطقة بالماء البارد في الصباح. كرري الوصفة ليلاً حتى تختفي الهالات السوداء.

ماء الورد

انقعي قطعة من القطن في ماء الورد وضعيها على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل النوم كل ليلة. كرري هذه الوصفة لمدة شهر لرؤية أفضل النتائج.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل تغير اللون حول منطقة العين. ضعي مزيج من عصير الطماطم وعصير الليمون تحت العينين لمدة 10 دقائق تقريباً قبل شطفهما بالماء البارد. أو بدلاً من ذلك، يمكن أن يساعد تناول عصير الطماطم المخلوط بعصير الليمون وأوراق النعناع أيضاً في التخلص من الهالات السوداء تحت العينين. [1]

شرائح البطاطا

يمكنكِ وضع شرائح البطاطس المبردة على عينيكِ أو استخرجي عصير البطاطس وتطبيقه على الهالات السوداء. واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه.

كمادات الحليب البارد

انقعي قطعة من القطن في الحليب البارد وضعيها على عينيكِ المغلقتين لمدة 10-15 دقيقة. إذ يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذي قد يساعد على تقشير البشرة وتفتيحها. [2]

عصير البرتقال

أضيفي بضع قطرات من الجلسرين إلى عصير البرتقال ثم انقعي قطعة قطن لإزالة المكياج وضعيها على المنطقة تحت عينيكِ.

زيت فيتامين هــ

دلكي كمية قليلة من زيت فيتامين هــ بلطف على المنطقة تحت عينيكِ، واتركيه طوال الليل، واشطفيه بالماء الدافئ في الصباح.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أبسط وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء، كما أنه يرطب البشرة ويفتحها للمساعدة في منع التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت العينين. دلكي منطقة أسفل عينيكِ بزيت جوز الهند، واتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في الصباح.

جل الصبار

ضعي طبقة رقيقة من جل الصبار الطازج على الهالات السوداء ودلكيها برفق على الجلد. ضعيه يومياً كجزء من روتين العناية بالبشرة.

زيت ثمر الورد

خففي بضع قطرات من زيت ثمر الورد بزيت جوز الهند ثم ضعيه على الهالات السوداء باستخدام قطعة من القطن. اتركيه طوال الليل ثم اغسليه من بشرتكِ في الصباح. كرري هذا العلاج كل ليلة حتى تختفي الهالات السوداء.

الزبادي

أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين صغيرتين من الزبادي. ثم ضعي العجينة على الهالات السوداء واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليها. يمكنكِ القيام بذلك مرتين على الأقل في الأسبوع.

زيت بذور العنب

خذي 2-3 قطرات من زيت بذور العنب ودلكيها بلطف على الجلد المحيط بالجفون السفلية. واتركيها طوال الليل ثم اغسليها في صباح اليوم التالي. ويمكنكِ تكرار ذلك كل ليلة لبضعة أسابيع.

وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء بالأعشاب

أكياس الشاي

انقعي كيسين من الشاي في الماء الدافئ ثم بردي الأكياس في الثلاجة لبضع دقائق. وضعي كيساً على كل عين لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي المنطقة بالماء البارد.

الكركم والحليب

اخلطي قليلًا من الكركم مع بضع قطرات من الحليب لتكوين عجينة، وضعي العجينة على الهالات السوداء واتركيها لمدة 10-15 دقيقة قبل غسلها.

الكركم وعصير الأناناس

امزجي القليل من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لتكوين عجينة سميكة، وضعيها على الهالات السوداء تحت عينيكِ واتركيها لمدة 10 دقائق تقريباً قبل استخدام قطعة قماش ناعمة ودافئة ورطبة لإزالة العجينة برفق. كرري هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على مادة المنثول التي تساعد على تضييق الأوعية الدموية وتقليل الالتهابات، مما قد يخفف من ظهور الهالات السوداء. لاستخدامها، اسحقي أوراق النعناع الطازجة لاستخراج عصيرها وضعيها على الهالات السوداء باستخدام كرة قطنية أو أطراف الأصابع. اتركيها لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفها.

عرق السوس

امزجي بضع قطرات من خلاصة عرق السوس مع كبسولة فيتامين ك لتحصلي على عجينة ناعمة، ثم ضعيها على الهالات السوداء تحت العينين لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء الفاتر. كرري الوصفة 3 مرات بالأسبوع.

الزعفران

خذي 3-4 خيوط من الزعفران وانقعيها في ربع كوب من الحليب لمدة ساعتين تقريباً. صفي الحليب وضعيه على الجلد المحيط بعينيكِ لمدة 10 دقائق.

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

النوم الجيد

يمكن أن يؤدي التعب وقلة النوم إلى ظهور الهالات السوداء تحت عينيكِ، لذا فمن المهم الحصول على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة، واحرصي على وضع وسائد إضافية تحت رأسكِ لتقليل الانتفاخ الناتج عن تجمع السوائل في الجفون السفلية.

وضع كمادات باردة

تعمل الكمادات الباردة على انقباض الأوعية الدموية، مما قد يؤدي إلى تقليل الهالات السوداء.

تجنب التعرض لأشعة الشمس

قللي من أوقات تعرضكِ لأشعة الشمس، وتجنبي الخروج في أوقات الذروة.

تطبيق الكريمات بدون وصفة طبية

هناك عدد من المرطبات المتاحة دون وصفة طبية والتي قد تساعدكِ في التخلص من الهالات السوداء تحت عينيكِ. إذ تحتوي العديد منها على الكافيين، وفيتامين هـ، والصبار، وحمض الهيالورونيك، والريتينول. [3]

العناية بالوجه

يمكن للعناية بالوجه التي تتضمن التدليك حول منطقة العين أن تساعد على تحسين الدورة الدموية. ولا تنسي وضع واقي الشمس على وجهك، وخاصة حول عينيكِ، وارتداء النظارات الشمسية

المكياج

استخدمي خافي العيوب أسفل العين وكريم الأساس لدمج لون بشرتكِ وتغطية الهالات السوداء.

التغييرات الغذائية

أدرجي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وفيتامين ك، مثل التوت والسبانخ والكرنب، في نظامكِ الغذائي. حيث يمكن لهذه العناصر الغذائية تعزيز صحة الجلد وتقليل الهالات السوداء.

الحد من الكافيين والكحول

قللي من استهلاككِ للكافيين والكحول، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف جسمكِ وتفاقم ظهور الهالات السوداء.

تناول المزيد من الشوكولاتة الداكنة

تحمي الأطعمة الغنية بالفلافونول مثل الشوكولاتة الداكنة من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تبطئ عملية الشيخوخة الناجمة عن قضاء وقت طويل في الشمس، ويخفف من ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

 الحد من استهلاك الملح + شرب المزيد من الماء

إن زيادة تناول الأطعمة المالحة مع عدم شرب كمية كافية من الماء يسبب في جفاف الجسم وبالتالي انتفاخ المنطقة تحت العينين. لهذا قللي من تناول الأطعمة المالحة واشربي الكثير من الماء والسوائل المرطبة.

ممارسة الرياضة وتخفيف التوتر

إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعمل على تعزيز الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى الجلد لتحويل البشرة الباهتة المتقدمة في السن إلى بشرة أكثر إشراقاً وشباباً بما في ذلك البشرة الحساسة حول عينيكِ. [4]

هناك العديد من العوامل التي تسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين، مثل التقدم في السن والعوامل الوراثية والإرهاق، لكن يمكن تطبيق وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء مثل وصفة الطماطم وعصير الليمون، ووصفة زيت فيتامين هــ.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن وصفات منزلية للتخلص من الهالات السوداء

  1. هل النوم يمكن أن يقلل من الهالات السوداء؟
    نعم، الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يساعد في تقليل الهالات السوداء من خلال السماح للجسم بإصلاح وتجديد البشرة. ومع ذلك، قد لا يزيلها إذا كانت عوامل أخرى مثل الجينات أو الحساسية تساهم في ظهورها
  2. هل الثلج يزيل الهالات السوداء؟
    يمكن أن يساعد استخدام الثلج على تقليل ظهور الهالات السوداء مؤقتًا عن طريق تضييق الأوعية الدموية وتقليل الانتفاخات.
  3. ما هو النقص الذي يسبب الهالات السوداء حول العين؟
    فقر الدم هو أحد الأسباب الشائعة للهالات السوداء حول العينين، حيث يؤدي إلى انخفاض تدفق الأكسجين إلى الأنسجة، مما يؤدي إلى ظهور لون أزرق. كما يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات، وخاصة فيتامينات K وC وB12، إلى تقليل الهالات السوداء.
  4. هل الساخن أم البارد أفضل للهالات السوداء؟
    من الأفضل استخدام كمادات باردة، فهي تساعد على تقليل التورم وتضييق الأوعية الدموية المتوسعة، مما يقلل من الانتفاخ ويخفف من الهالات السوداء تحت العينين. ضعي بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة وضعيها على عينيك لمدة 20 دقيقة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار