هازال كايا بالمحكمة والسبب رائحة كريهة (تفاصيل)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
هازال كايا بالمحكمة والسبب رائحة كريهة (تفاصيل)

رفعت الفنانة التركية هازال كايا دعوى قضائية ضد المالك باساران روهيت جينتش صاحب المنزل الذي استأجرته لمدة عام كامل لوالدتها المتعافية حديثاً من السرطان.

هازال كايا ترفع قضية ضد مالك المنزل 

وفي التفاصيل اتهمت هازال كايا صاحب المنزل بمعرفته بوجود عفن ورائحة كريهة في المنزل ولم يخبرها، على الرغم من أنها استأجرته وقامت بدفع مبلغ لمدة عام كامل، ورفضت المحكمة المطالبات المتبادلة من الطرفين بالتعويض عن الأضرار غير المالية، حيث رفع الطرفان الملف إلى المحكمة العليا.

وقالت هازال: "لم يكن من الممكن لأمي أن تعيش في ذلك المنزل"، وذكرت هازال كايا في التماسها للمحكمة، أنها مرهقة نفسياً نتيجة استئجار المنزل، وأنه لم يكن من الممكن لها العيش في المنزل؛ لأن والدتها شفيت للتو من مرض السرطان، وتعاني من الربو.

وذكرت أنها دفعت في ذلك الوقت إيجار المنزل لمدة عام، وأبلغت مالك المنزل بالموقف، وعندما لم تتمكن من الحصول على نتائج إيجابية، اتخذت الإجراءات القانونية، وقضت المحكمة بتعرض هازال كايا لضرر معنوي؛ بسبب فسخ عقد الإيجار المبرر بسبب العفن، ولكن حدث خلاف بسبب العلاقة الإيجارية، ولم يكن هناك اعتداء على حقوقها الشخصية؛ وقررت رفض الدعوى لعدم توافر شروط التعويض الأدبي.

وقبلت محكمة الاستئناف في إسطنبول القضية، ووافقت المحكمة العليا على قرار المحكمة الابتدائية المدنية في إسطنبول برفض التعويضات غير المالية.

في سياق آخر يشهد الموسم الفني الحالي نشاطاً للفنانة هازال كايا حيث من المقرر أن تشارك "منتصف الليل في بيرا بالاس" في موسمه الثاني، حيث أعلنت منصة نتفليكس الرقمية عن الإعلان الأول له، يأتي الموسم الثاني كاستكمال للأحداث التي بدأت في الموسم الأول.
وتدور أحداث مسلسل "منتصف الليل في بيرا بالاس" حول صحفية تركية تعود إلى الماضي، فتجد نفسها مسؤولة عن إيقاف مخطط من شأنه أن يغير واقع تركيا الحديث، وتدور الأحداث بداخل فندق أثري في إسطنبول، يشارك في العمل صلاح الدين باشالي، تانسو بيسر، وعدد كبير من الفنانين الأتراك.

كما تشارك في مسلسل "غرفة الاستجواب" والذي يشارك في بطولته الفنان التركي تشاغلار أرطغرل، من المقرر أن تدور أحداث العمل في إطار بوليسي درامي، وسيتكون من 10 حلقات، حيث بدأ تصوير العمل بعد انتهاء عيد الفطر الماضي.

وتدور أحداث العمل حول تأثر قصة الحب التي تدور بين البطلة جيهان والبطل متين؛ بسبب التحقيق في جريمة قتل، ولم يتم تحديد موعد عرض المسلسل بعد، سيتم بثه عبر منصة TOD، وسيشارك في بطولة العمل أيضاً زينب كيزيلتان، وشهسوفار أكتاش، بونجوك يلماز، وميليسا دونجل، وكوبيلاي تونجر، ودنيز حمزا أوغلو، وأوكتاي جوبوك وآسو لال بورناك، وإبرو أيكاش، ودنيز كاراوغلو، وبوراك حقي، وإزجي تومبول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار