نور الشيخ تروي معاناتها مع حقن التخسيس ومضاعفاتها الصحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
نور الشيخ تروي معاناتها مع حقن التخسيس ومضاعفاتها الصحية

تحدثت الفنانة البحرينية نور الشيخ عن معاناتها مع أدوية إنقاص الوزن، فضلاً عن حقن التخسيس التي عانت منها شقيقتها، واضطرتها إلى الخضوع لعملية جراحية، مشيرة إلى أن هناك بديلاً يعتبر الأصح في حالة الرغبة في فقدان الوزن.

وبدأت نور الشيخ حديثها مع الجمهور من خلال فيديو وجهت فيه رسالة قائلة: "كونوا جاهزين معي ورح أقول لكم ليش كل شيء أتمناه أحصل عليه"، مشيرة إلى أن الأمر بدأ مع عيد ميلادها الـ 37.

نور الشيخ تروي تفاصيل تعرضها لحادث

وأشارت نور الشيخ أنها قررت في عيد ميلادها الـ 37 أن تتوقف عن كافة الأدوية التي تتناولها خاصة أدوية التخسيس، وأن تخوض هذه السنة بكامل صحتها، خاصة أنها لم تعد تستطيع أن تتحمل الأثار الجانبية للأدوية.

وأوضحت أنها عانت من آثار جانبية تمثلت في: "الإمساك وضيقة الصدر"، وتابعت حديثها: "بوقّف هوس الوزن والأكل؛ لأن لي قاعد يصير مش صح". ولفتت إلى أنه خلال تصوير مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، والذي عرض في موسم دراما رمضان 2024، تعرضت لحادث على "الجيتسكي"، وكاد أن يودي بحياتها.

وأضافت أن هذه الحادثة كانت أول إشارة لها أن قرار وضع صحتها الأولوية كان الأصح، موضحة أنها تلقت بعدها اتصالاً من والدتها تخبرها بخضوع شقيقتها إلى عملية جراحية؛ بسبب الإصابة "بالإمساك المزمن"، نتيجة حقن التخسيس.

الفنانة البحرينية نور الشيخ

وأشارت إلى أنها تشعر الآن بشعور عظيم؛ لأنها لم تتجاهل هذه العلامات الخاصة بالآثار الجانبية لأدوية وحقن التخسيس، مشيرة إلى أنها تشعر الآن بطعم الحياة، وتتمنى للجميع أن يشعر بنفس الأمر.

نجوم عانوا مع حقن التخسيس

لم تكن الفنانة نور الشيخ هي الوحيدة التي تعرضت لمضاعفات نتيجة حقن التخسيس، فمن قبل عانت الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري، إلى أزمة صحية بسبب تلك الحقن خاصة بعد أن فقدت جزءاً كبيراً من وزنها منذ نهاية العام الماضي، واعترفت بأنها خضعت لعقار من أجل ذلك.

وتعرضت أوبرا وينفري لأزمة نقلت على إثرها إلى المستشفى لذا غابت عن الظهور في برنامج "CBS Mornings" الذي تقدمه صديقتها المقربة جايل كينغ، بعد أن نقلت إلى غرفة الطوارئ بسبب معاناتها من الجفاف، وحصلت على حقن وريدية حتى تتمكن من التحسن قليلاً.

وتحدث عدد من الأطباء عن المضاعفات التي يمكن أن تسببها حقن التخسيس، من بينها مشاكل اضطرابات الأكل مثل الشراهة عند تناول الطعام أو فقدان الشهية العصبي، وفي بعض الأحيان قد يسبب مشاكل في الصحة العقلية.

ولفت الأطباء إلى أن من يعانون من اضطرابات الأكل بالفعل قد يكونوا عرضة للمخاطر بشكل أكبر، خاصة أنهم قد يسيئون استخدام الأدوية الخاصة بالتحكم في الوزن وهو ما يزيد من احتمالية تعرضهم لنقص التغذية ومضاعفاته الخطرة.

وأطلق على عدد من النجوم الذين لجأوا إلى حقن التخسيس في الفترة الأخيرة اسم "الوجه الأوزومبي"، بسبب التغير الشديد في ملامحهم بعد خسارتهم الوزن بشدة بشكل صدم الجمهور.

وكان الإعلامي الشهير سكوت ديسيك أحدث المنضمين إلى قائمة الوجه الأوزومبي، بعد أن صدم الجمهور بظهوره الأخير بانخفاض كبير في الوزن، ووفقاً لجراحة التجميل سميتا رامانادهام في تصريحاتها لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن ما يظهر على الوجه يكون نتيجة الخسارة السريعة عند استخدام حقن التخسيس.

ولفتت إلى أن هذا المصطلح يكون إشارة إلى فقدان النجوم وجههم المعتاد نتيجة خسارة الدهون التي كانت تشكل منطقة الخدود مع مزيد من الجلد المترهل والتجويف العام في الملامح، مشيرة إلى أن تأثير هذا الأمر يجعل الشخص يبدو أكثر سناً، لأن الدهون الموجودة في الوجه تعطي مظهراً أكثر شباباً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار