نصائح نجمات تجاوزن الـ50 للحفاظ على نضارة البشرة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
نصائح نجمات تجاوزن الـ50 للحفاظ على نضارة البشرة

مع التقدم في العمر تفقد البشرة الكثير من نضارتها، لكن الأمر لم ينطبق على بعض النجمات اللواتي تجاوزن سن الـ 50، ويبدو أن الزمن توقف لديهن بفضل أسرار خاصة وطقوس جمالية حافظت على نضارة بشرتهن مشرقة.

من المكونات الطبيعية غير التقليدية إلى الروتين الصحي والعناية الفائقة، واصلت بعض النجمات إلهام الملايين من النساء حول كيفية الحفاظ على نضارة البشرة رغم التقديم في السن وقدمن نصائحهن، إليك أبرزها.

سلمى حايك وسر النبات المكسيكي

تعتبر الفنانة المكسيكية سلمى حايك رمزاً للجمال كلما تقدمت في العمر، وفي مقابلة مع مجلة Elle، كشفت سلمى عن التفاصيل حول كيفية الحفاظ على بشرتها شابة ومشدودة.

سلمى حايك وسر النبات المكسيكي لنضارة بشرتها

وأوضحت أن السر يكمن في أحد المكونات غير الشائعة في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة: "أستخدم مكونًا يسمى Tepezcohuite، ويُستخدم في المكسيك لعلاج ضحايا الحروق؛ لأنه يجدد البشرة بالكامل.، مشيرة إلى أنه لا يوجد منه في أمريكا لكونه نباتاً ينمو في المكسيك موضحة أنه المكون الأساسي في جمال بشرتها مؤكدة أنها حتى الوقت الحالي لم تلجأ إلى الفيلر أو البوتوكس.

جينيفر أنستون وسر أجهزة الليزر

ترى الفنانة الأمريكية جينيفر أنستون، أن السر وراء نضارة بشرتها ورطوبتها يعتمد على استخدام أجهزة الليزر، مشيرة إلى أن تلك النصيحة حصلت عليها من أحد أصدقائها خبراء التجميل، لذا تقوم بعمل جلسات مستمرة على مدار العام.

وفي مقابلة مع صحيفة"Mail Online"، كشفت جينيفر أنيستون أنها تستيقظ وتغسل وجهها باستخدام صابونة تنظيف من الصيدلية. تستخدم صابونة مضادة للحساسية تساعد في إزالة الشوائب وفتح المسام، مع الحفاظ على نعومتها وملاءمتها للبشرة الجافة والحساسة.

جينيفر أنستون وسر أجهزة الليزر لنضارة البشرة

نيكول كيدمان وواقي الشمس

تعتمد نيكول كيدمان على كريم واقي الشمس وترى أن هذا هو الأساس لحماية البشرة لديها، بالإضافة إلى استخدام فيتامين سي؛ لأنه يحمي البشرة بشكل كبير، ويزيد من نضارتها، ويعمل على ترطيبها.

وقالت الممثلة في حديث مع مجلة "فوربس": "باعتباري شخصًا ذو بشرة فاتحة جدًا، فأنا جادة جدًا بشأن الحماية من الشمس، وكنت كذلك منذ أن كنت طفلة"، معترفة بأنها تستخدم دائمًا واقي شمس بعامل حماية 50+. وهذه خطوة لا تتخطاها أبدًا.

أسرار حفاظ نيكول كيدمان على نضارة بشرتها

التقشير سر نضارة كريستي برينكلي

عارضة الأزياء الأمريكي كريستي برينكلي، تعد نموذجاً صارخاً على الحافظ على نضارة البشرة رغم التقدم في السن، فهي تبلغ حاليا 66 عاماً، إلا أنها على مدار 40 عاماً من عمرها اعتمدت على تقشير الوجه مرة في الأسبوع.

تؤكد العارضة الأمريكية أن هذا هو السر وراء نضارة ونعومة بشرتها، مشيرة إلى أنها قرأت الأمر من قبل، حول أن السبب الحقيقي وراء ظهور الرجال بمظهر أصغر من النساء هو الحلاقة التي يقومون بها يومياً فتجعل بشرتهم تبدو أصغر.

التقشير سر نضارة كريستي برينكلي

كيري واشنطن واستخدام حمض الهيالورنيك

تعتمد الفنانة كيري واشنطن على استخدام المرطبات والكريمات التي تحتوي جميعها على حمض الهيالورونيك، معتبرة أنه السر وراء النضارة والرطوبة التي تحتفظ بها بشرتها طوال الوقت.

"اعتبر العناية بالبشرة تعبيرًا عن حب الذات"، هكذا ترى كيري واشنطن، مشيرة أن روتين بشرتها يومياً يبدأ باستخدام غسول وجه لطيف مناسب لبشرتها المعرضة للإكزيما، يليه رذاذ ماء الورد لتنقية الهالة، ثم سيروم يحتوي على واقي شمس، وأخيرًا مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك.

كيري واشنطن واستخدام حمض الهيالورنيك

ماري جرينويل ومساج الوجه: سر النضارة الدائمة

تُعرف ماري جرينويل، فنانة المكياج الشهيرة التي عملت مع الأميرة ديانا، بنصيحتها الذهبية للحفاظ على شباب البشرة. تنصح جرينويل بتدليك الوجه بانتظام لتحفيز العضلات وإيقاظها، معتبرة أن هذا النوع من المساج يعزز نضارة البشرة ويمنحها حيوية لا مثيل لها.

الممثلة تريس إليس روس تشيد بفوائد استخدام أدوات تدليك الوجه، وتعتبرها وسيلة فعالة لإخفاء انتفاخات البشرة وتنقيتها، مؤكدة أن الاستمرار في استخدام هذه الأدوات بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على مظهر شبابي، ويجعلك تبدين أصغر من عمرك الحقيقي على المدى الطويل.

جوينيث بالترو: الزيوت الطبيعية لترطيب ونضارة البشرة

تشارك الممثلة جوينيث بالترو برأيها حول الزيوت الطبيعية، مؤكدة أن هناك خرافة شائعة بأن الزيوت مخصصة لرشها على الجسم فقط، وليس على الوجه، لكنها ترفض هذا المفهوم، مشددة على أن استخدام الزيوت الطبيعية على البشرة له فوائد كبيرة، حيث تعمل على ترطيب الجلد ومنحه نضارة مستدامة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار