نصائح للعناية بالبشرة والشعر والجسم قبل زفافك بأسبوع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
نصائح للعناية بالبشرة والشعر والجسم قبل زفافك بأسبوع

الآن، ومع اقتراب موعد زفافك قد تتساءلين عن الأمور التي بإمكانك القيام بها للعناية بشعرك وجسمك وبشرتك قبل يومك الكبير، تابعي المقال الآتي للتعرف على أهم النصائح للعناية بالبشرة والشعر والجسم قبل زفافك بأسبوع.

نصائح للعناية بالبشرة قبل الزفاف بأسبوع

بعد أشهر طويلة من الانتظار حان الآن موعد زفافك المنتظر، مع القلق والتوتر الذي يصاحب التحضيرات لحفل الزفاف قد تبدو بشرتك مرهقة ومتعبة بعض الشيء، إليك بعض النصائح للعناية بالبشرة قبل الزفاف بأسبوع للحفاظ على تألق وجمال بشرتك: [1]

العلاج بالأكسجين 

قد يكون قبل الزفاف بأسبوع الوقت الأنسب للحصول على العلاجات النهائية للوجه، يعد العلاج بالأكسجين أحد العلاجات الموصى بها لأي عروس قبل حفل زفافها، يستخدم هذا العلاج بشكل أساسي لترطيب البشرة وتجديد شبابها، وذلك عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد العميقة ونتيجة لذلك الحصول على إطلالة أكثر شباباً وخالية من الخطوط الدقيقة. 

ركزي على الترطيب وتجنبي التقشير 

يوصي خبراء التجميل بتجنب تقشير البشرة قبل زفافك بأسبوع، يمكن لتقشير البشرة باستخدام الأحماض أو الريتينويد أن يسبب تهيج واحمرار بشرتك؛ مما يؤثر على إطلالتك في يومك المميز. في حال كنت ترغبين بتقشير بشرتك، فإن الموعد الأنسب لذلك هو قبل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الزفاف، قبل أسبوع من الزفاف عليك الاكتفاء بترطيب بشرتك باستخدام مرطب يتناسب معها، حاولي استخدام مواد الترطيب التي تحتوي على حمض الهيالورونيك بشكل أساسي أو بعض السيرومات الغنية بفيتامين سي.

استخدام منتجات العناية بالبشرة المعتمدة على الماء

في يوم زفافك، قومي بتحضير بشرتك باستخدام مواد العناية بالبشرة المعتمدة على الماء في تصنيعها عوضًا عن الزيت أو السيليكون، تساعد هذه المواد في الحفاظ على رطوبة البشرة ناهيك عن قوامه غير القابل للتكتل وعليه لن يؤثر على طبقات المكياج التي ستقومين باستخدامها.

ماذا عن إزالة شعر الوجه والحاجبين؟ 

قد يكون أسبوعاً قبل الزفاف وقتًا كافيًا لإزالة شعر الحاجبين، في حال ملاحظة أي شعر ظاهر قبل الزفاف في اليوم بإمكانك إزالته مع الأخذ بعين الاعتبار الترطيب الكافي تفاديًا لتهيج البشرة.

نصائح للعناية بالبشرة و الشعر والجسم قبل زفافك بأسبوع

نصائح للعناية بالجسم قبل الزفاف بأسبوع

إضافة إلى ما سبق من النصائح للعناية بالبشرة هناك نصائح خاصة بالعناية بالجسم لا بد لك من أخذها بعين الاعتبار للحصول على الإطلالة المطلوبة، فيما يلي أهم النصائح للعناية بالجسم قبل الزفاف بأسبوع: [2]

زيادة شرب الماء

إن لم تكوني من عشاق الماء لا بد لك من الاهتمام بشرب المزيد من الماء هذه الفترة لترطيب جسمك من الداخل والخارج، يساعد الماء على طرد السموم؛ مما يساعدك في الحصول على بشرة أكثر توهجًا وحيوية. 

تجنبي الأطعمة المالحة

تزيد الأطعمة المالحة من فرصة الإصابة بالجفاف وانتفاخ الجسم، وعليه قد تبدين أكثر وزناً، قبل زفافك بأسبوع حاولي التقليل قدر الإمكان من الأطعمة المالحة في نظامك الغذائي.

الحصول على جلسة تدليك 

يمكن للضغط والتوتر الذي يسبق حفل زفافك أن يؤثر على نفسيتك وحتى بشرتك، أشارت بعض الأبحاث إلى أن التوتر قد يزيد من فرصة ظهور الحبوب على البشرة. يمكن لجلسات التدليك أن تساعدك في التقليل من التوتر الذي يسبق الزفاف.

الحصول على جلسة ليزر للجسم 

قبل الزفاف بأسبوع إلى 10 أيام تقريباً قومي بحجز جلسة ليزر أخيرة للتخلص من بقايا الشعر على مناطق الجسم المختلفة.

الحصول على مانيكير وباديكير 

قبل يوم إلى يومين من حفل الزفاف، وبعد الانتهاء من كافة التجهيزات وللتقليل من حجم الضغط يوم حفل زفافك قومي بحجز جلسة مانيكير وباديكير لأظافرك. 

الحصول على وجبة إفطار متكاملة

والآن وبعد أن دقت ساعة صفر ووصولاً إلى يوم زفافك، ابدأي هذا اليوم المميز بوجبة إفطار متكاملة وصحية لتمنحك الطاقة اللازمة لإكمال يومك الحافل.

نصائح للعناية بالشعر قبل الزفاف بأسبوع

وبعد أن انتهينا من أهم النصائح للعناية بالبشرة والجسم قبل الزفاف بأسبوع قد تتساءلين الآن عن طرق الاهتمام بالشعر قبل يومك الكبير، إليك بعض النصائح الفعالة للعناية بالشعر قبل الزفاف بأسبوع: [3]

شرب الكثير من الماء وتجنب السكريات

للحفاظ على رطوبة شعرك في يوم زفافك يوصى بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية تجنب السكريات ومنتجات الكافيين التي تزيد من جفاف الشعر.

استخدمي الماء الفاتر عوضاً عن الساخن

يمكن لغسل شعرك بالماء الساخن أن يجعله باهتًا ومتقصفًا، عوضًا عن ذلك قومي باستخدام الماء الفاتر لغسل شعرك.

استخدام منتجات العناية بالشعر الخالية من المواد الكيميائية

يمكن للمواد الكيميائية الموجودة في بعض أنواع العلامات التجارية أن تسبب جفاف الشعر، وعليه ينصح باستخدام مواد العناية بالشعر الطبيعية والغنية بالزيوت. 

تجنبي فرط استخدام الحرارة على شعرك

قبل زفافك بأسبوع يوصى بتجنب استخدام الحرارة على شعرك للتقليل من فرصة تعرضه للتكسر أو التجعد. عوضًا عن ذلك بإمكانك استخدام منشفة ناعمة لتجفيف الشعر.

استخدام ماسك شعر

لا تقتصر ماسكات العناية على البشرة فحسب إنما تعد ماسكات الشعر طريقة مناسبة للعناية بالشعر أيضًا، ابحثي عن ماسكات الشعر التي تناسب نوع شعرك.

قص أطراف شعرك

قبل أسبوع من الزفاف تعد فترة كافية لقص أطراف شعرك المتقصفة للحصول على شعر صحي وطويل.

ماذا عن صبغ الشعر؟ 

في حال كنت تنوين تغيير لون شعرك، فإن فترة أسبوعين قبل الزفاف تعد فترة جيدة للحصول على لون جديد. قومي باستخدام الشامبو المخصص للشعر المصبوغ للحفاظ على ثبات لون الصبغة.

كانت هذه أهم المعلومات والنصائح للعروس حول العناية بالبشرة والجسم والشعر قبل الزفاف بأسبوع، في حال كنت تواجهين صعوبة في تنظيم جدول العناية بنفسك قبل الزفاف لا تترددي بطلب المساعدة من أحد الأشخاص الذين تثقين بهم.

  • الأسئلة الشائعة عن نصائح للعناية بالبشرة و الشعر والجسم قبل زفافك بأسبوع

  1. كيف اهتم بنفسي قبل الزفاف؟
    اعتني ببشرتك عن طريق تنظيفها وترطيبها بانتظام، واتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات. مارس التمارين الرياضية لتحسين اللياقة البدنية وتقليل التوتر. احرص على النوم الجيد وتجنب العادات الضارة مثل التدخين. خصص وقتًا للاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة التي تحبها.
  2. كيف اجهز جسمي قبل الزواج؟
    لتجهيز جسمك قبل الزواج، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، ومارس التمارين الرياضية بانتظام، واهتم بترطيب بشرتك وشرب الكثير من الماء. جرب تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل. حافظ على نظافة ونضارة بشرتك من خلال الروتين اليومي المناسب، واحرص على النوم الجيد لتحسين الصحة العامة
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار