نصائح لعشاق الرحلات البحرية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يونيو 2024
نصائح لعشاق الرحلات البحرية

هل هذه هي المرة الأولى لك في وسط البحر أو المحيط؟ هل تساءلت يوماً عن الوضع الذي ستكون عليه رحلتك في المحيط؟ ما هي الأمور التي يجب حزمها وما هي الأمور التي يجب تركها؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم النصائح لعشاق الرحلات البحرية.

نصائح عامة لعشاق الرحلات البحرية

تعد الرحلات البحرية وسط المحيط هي المفضلة لدى عدد كبير من الأشخاص، لكونها فرصة للتمتع بالقليل من الهدوء والاسترخاء بعيداً عن ضجيج المدن والأدخنة، تجمع الرحلات البحرية ما بين الراحة والاستجمام وحب المغامرة والاستكشاف، إذا كنت تقرر للإبحار هذه السنة، إليك أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار في الرحلات البحرية: [1]

الوصول مبكراً إلى موقع الإبحار 

من الأخطاء الشائعة التي يقع بها عدد كبير من الأشخاص هي الوصول المتأخر إلى موقع الإبحار، وبذلك ينتهي بهم المطاف بتفويت موعد الإبحار وتفويت الرحلة بالكامل، إن كان هناك شيء عليك القيام به للاستمتاع برحلتك البحرية هو الوصول باكراً إلى الميناء، معظم السفن تبدأ الإبحار في الفترة ما بعد الظهر لذلك قد يكون من الجيد تواجدك في الصباح الباكر هناك. تذكر أن السفينة ليست كالطائرة لن تنتظرك في حال تأخرك أبداً.

تفادياً للازدحام لا تذهب إلى بوفيه الطعام في اليوم الأول 

إن كانت غايتك في هذه الرحلة الاستمتاع بوقتك، إذا عليك تجنب الذهاب إلى البوفيه في اليوم الأول، عادة ما يكون اليوم الأول في البوفيه هو الأكثر ازدحاماً نظراً لأن كل من يصعد على متن السفينة يتوجه بشكل مباشر إلى هناك، عوضاً عن ذلك بإمكانك التوجه إلى أحد المطاعم المفتوحة في السفينة والتي قد تكون أقل ازدحاماً في الغالب.

قم بإجراء بحث عن الموانئ التي ستتوقف عندها السفينة

للتحقيق أكبر قدر ممكن من الإفادة من رحلتك البحرية لا بد أن تكون لديك فكرة واضحة عن الموانئ التي ستتوقف عندها السفينة، خطط لما يجب عليك القيام به في الميناء، هل ترغب في التسوق أو زيارة أحد المناطق الأثرية القريبة إن وجدت أو غير ذلك. تذكر أن السفينة تتوقف عند كل ميناء لفترة محدودة من الزمن وعليه عليك التواجد قبل موعد الإبحار بنصف ساعة على الأقل لعدم تفويت الرحلة.

قم بالتعرف المسبق على المسافرين معك 

قد يبدو ذلك غريباً إلا أنه سيجعل من رحلتك ممتعة إن كانت بوجود عدد من الأصدقاء معك، ابحث عبر منصات التواصل الاجتماعي عن المسافرين على ذات خط سير رحلتك وتواصل معهم وتعرف عليهم لقضاء وقت ممتع على السفينة.

سجل بالجولات الخاصة

من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها هو حجز الرحلات الاستكشافية على الشواطئ في الموانئ التي ستتوقف عندها. يمكن لذلك أن يساعدك في التعرف على الأماكن دون التعرض إلى غش واستغلال الكثير من المارة في الطرقات.

الحجز المبكر في الفعاليات التي تقام على السفينة

لضمان الحصول على مقعد والاستمتاع برحلتك البحرية عليك القيام بالحجز المبكر للفعاليات التي تقام على السفينة أو حتى المطاعم، إن لم تقم بالتسجيل المبكر لأي من هذه الفعاليات ستقضي معظم وقتك في الغرفة تتأمل البحر.

لا ترهق نفسك فيما يجب القيام به

ليس عليك القيام بكل الأمور للاستمتاع بوقتك، من الجميل أن تترك بعض وقت الفراغ للتأمل والاستمتاع بجمال المياه والمناظر الطبيعية الخلابة على مسار الرحلة. احجز غرفة مع شرفة واستمتع بالجلوس على الشرفة مع من تحب.

احمل معك معلومات الاتصال الخاصة بالسفينة 

عند النزول في الميناء، احمل معك معلومات الاتصال الخاصة بالسفينة، غالباً ما يتم طباعة هذه المعلومات وتسليمها للنزيل مساء يوم الإبحار. ستحتاج هذه المعلومات في حال تأخرت عن موعد الإبحار أو في حال تهت عن مكان السفينة.

ضع هاتفك على وضع الطيران 

تصفح الإنترنت عبر الهاتف دون وضعه على وضع الطيران قد يكلفك مبالغ مالية باهضة، يمكن لشراء حزم الإنترنت عند الصعود إلى الطائرة أقل تكلفة عليك، قم بالسؤال عنها إن توفرت.

لا تحجز غرفتك بجانب المصعد

تجنباً للإزعاج يوصى بحجز رحلتك بعيداً عن المصعد والنوادي الليلية والمناطق الصاخبة، قد تكون هذه الأماكن مزعجة جداً لك.

 نصائح لعشاق الرحلات البحرية
مستلزمات هامة لعشاق الرحلات البحرية

وفي صدد الحديث عن أهم النصائح لعشاق الرحلات البحرية لا بد لنا من التطرق إلى أهم ذكر أهم المستلزمات التي عليك حزمها في رحلتك البحرية القادمة، فيما يلي توضيح لأهم هذه المستلزمات:

المستندات والوثائق المطلوبة

قبل الخروج من المنزل قم بحزم جميع المستندات والوثائق المطلوبة في حقيبة صغيرة، من أهم هذه الوثائق ما يلي:

  • تذاكر الدخول إلى السفينة. 
  • جواز السفر وأي وثائق أخرى مطلوبة.
  • شهادة التطعيم، قد تطلب في بعض الأحيان.
  • نسخ من الوصفات الطبية الخاصة بك وقائمة بالأدوية التي تقوم باستخدامها.
  • بطاقة التأمين الطبي وتاريخك الطبي بالتفصيل.

حقيبة ظهر محمولة

بعد تحميل الحقائب إلى السفينة قد يحتاج أعضاء الطاقم بعض الوقت لتسليمك حقيبتك لذلك قم بحزم القليل من الملابس معك في حقيبة الظهر المحمولة، إليك بعض الأساسيات التي عليك حزمها في هذه الحقيبة:

  • الهاتف النقال.
  • المحفظة.
  • ملابس السباحة.
  • النظارات الشمسية.
  • ملابس خفيفة. 

حقيبة الإسعاف الأولي 

على الرغم من أن جميع هذه الأمور قد تكون متوفرة على السفينة إلا أنه لا مانع من أن تكون بحوزتك عند الحاجة إليها، من الأدوية المفضل حملها معك ما يلي: مسكنات الألم، قطرات السعال، أدوية الحساسية، ومضادات الحموضة، وأي علاجات دوائية معتاد على استخدامها.

أدوات الحماية من الشمس والحشرات 

من النادر أن تشاهد حشرات على متن هذا النوع من السفن الفاخرة إلا أن الاحتياط واجب. إضافة إلى مبيد الحشرات قم بإحضار واقي شمس بعامل حماية لا يقل عن 50% ونظارات شمسية وقبعة تفادياً لحروق الشمس.

صنادل وأحذية مائية 

تعد الصنادل والأحذية المائية هي الخيار الأفضل في مثل هذا النوع من الرحلات البحرية، تذكر اختيار صنادل متينة للتقليل من خطر الانزلاق.

ملابس مناسبة لتناول العشاء

معظم حفلات العشاء المقامة على السفن تتسم بطابعها الفخم والفاخر، عادة ما يعتاد رواد هذه المطاعم ارتداء أفخم الملابس، قم بإحضار ملابس تليق بهذا النوع من المناسبات.

سترة خفيفة، قميص ثقيل

قد يصبح الجو في البحر مساءً أشد بروداً حتى لا تصاب بالبرد تذكر أهمية إحضار بعض الملابس الثقيلة.

جهز نفسك لانقطاع الكهرباء المفاجئ 

تأكيد من شحن جميع الأجهزة المحمولة الخاصة بك جيداً عند قدوم الكهرباء تفادياً لحوادث الانقطاع المفاجئة.

أساسيات لرحلة أكثر تنظيماً 

يمكن لبعض الأدوات أن تساعدك في الحفاظ على أدواتك منظمة في الغرفة منها ما يلي:

  • خطافات مغناطيسية لحمل السترات والحقائب والملابس.
  • حبل خاص لتعليق البيانات الخاصة بالرحلة.

مواد أخرى

بما في ذلك:

  • مشط أو فرشاة للشعر.
  • علبة مكياج.
  • مزيل العرق.
  • غسول الفم وفرشاة الأسنان ومعجون الأسنان.
  • ماكينة الحلاقة.
  • مناديل جافة ومبللة.
  • شامبو وبلسم للشعر.
  • حذاء رياضي لممارسة الرياضة.
  • كتب للقراءة.
  • كاميرا مقاومة للماء، في حال رغبتك بتصوير الحياة أسفل الماء عند ممارسة رياضة الغطس.

عند حزم أساسيات الرحلة تذكر دائماً أهمية التحقق من مدة الرحلة والأنشطة التي ستقام هناك، يمكن لذلك أن يعطيك فكرة عن الأمور التي بإمكانك حزمها من عدمها.

كانت هذه أهم النصاح لعشاق الرحلات البحرية، تذكر دائماً أهمية الوصول المبكر، وحزم المستلزمات المناسبة، لضمان الاستمتاع أكبر قدر ممكن في رحلتك البحرية المشوقة.

  • الأسئلة الشائعة عن نصائح لعشاق الرحلات البحرية

  1. ما هي الرحلة البحرية؟
    الرحلة البحرية هي رحلة تتم عبر البحر باستخدام السفن أو القوارب. يمكن أن تكون الرحلات البحرية لأغراض مختلفة، منها: النقل التجاري، السياحة والسفر، النقل العام، الصيد، والمزيد
  2. كم تستغرق السفينة في البحر؟
    تعتمد مدة رحلة السفينة في البحر على عدة عوامل، منها: المسافة: المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة الوصول تلعب دورًا كبيرًا في تحديد مدة الرحلة. سرعة السفينة: تختلف سرعة السفن حسب نوعها والغرض منها. على سبيل المثال، السفن التجارية قد تكون أبطأ من السفن السياحية أو العسكرية. حالة الطقس والبحر: الظروف الجوية وحالة البحر يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مدة الرحلة. التوقفات: إذا كانت السفينة ستتوقف في موانئ أخرى على طول الطريق، فهذا سيزيد من مدة الرحلة. نوع السفينة: السفن الشراعية قد تستغرق وقتًا أطول من السفن البخارية أو التي تعمل بمحركات حديثة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار