نصائح لزفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
نصائح لزفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة

هل تخططين لإقامة حفل زفافك في صيف 2024 في أحد الأماكن المفتوحة؟ ما هي الأمور التي عليك أخذها بعين الاعتبار عند التخطيط لحفل زفاف في الأماكن المفتوحة؟ تابعي المقال الآتي للتعرف على أهم النصائح والإرشادات لإقامة حفل زفاف في الأماكن المفتوحة.

نصائح لتخطيط لزفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة

خلال الآونة الأخيرة، ازداد الطلب على إقامة حفلات الزفاف في الأماكن المفتوحة، على الرغم من قيام البعض بالتخطيط الجيد للحفلات إلا أن هناك بعض الأمور ما زالت تفوتهم، فيما يلي أهم النصائح والإرشادات للتخطيط لحفل زفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة: [1]

لا تتردد بالاستعانة بمنظم حفلات الزفاف

قد تكون عملية تنظيم حفلات الزفاف في الأماكن المفتوحة أمراً معقداً للكثيرين، يمكن للاستعانة بمنظم حفلات الزفاف أن يوفر عليك الوقت والتكلفة أيضًا، حيث أن إقامة حفل في الأماكن المفتوحة لا تقتصر على حجز المكان فحسب، هناك العديد من الأمر التي عليك القيام بها ما في ذلك استئجار الطاولات والمقاعد والتعاقد مع المصورين ومحلات الزهور والمزيد من الأمور التي قد تكون مرهقة لك.

تأكد من وجود خطة بديلة دائمًا 

على الرغم من أن حالة الطقس في الصيف غالباً ما تكون مستقرة وخالية من المفاجآت والأمطار، إلا أنه لا مانع من وضع خطة بديلة في حال بدأت الأحوال الجوية بالانقلاب وبالأخص إن كنت تخطط لإقامة حفل الزفاف بجانب البحر. بإمكانك استئجار خيمة كبيرة للحماية الضيوف من أشعة الشمس أو تقلبات الطقس المفاجئة.

ماذا عن الزينة الخارجية؟ 

حتى إن كنت قد استعنت بالفعل بأحد منظمي حفلات الزفاف لا بد لك من إضافة لمستك الخاصة إلى حفل زفافك، قم باختيار ديكور يتماشى مع المكان المراد إقامة حفل الزفاف به بطريقة تبرز بها جمال الطبيعة. فيما يتعلق بالأزهار اختاري الأزهار الطبيعية واجعلي من الجزء الأجمل في المكان كالبحر مثلاً خلفية لمكان عقد القران.

الطعام والشراب

قم باختيار قائمة أطعمة ومشروبات تتماشى مع الأجواء الخارجية ، من الأفكار الجميلة التي يمكنك تطبيقها هي تحضير الطعام أما الضيوف، قم بتوفير فرن بيتزا يعمل على الحطب حيث يمكن للضيوف طلب ما يشتهون مباشرة من الفريق، وبإمكانك تطبيق الفكرة ذاتها للأطباق المتنوعة، على سبيل المثال كشك خاص لمحبي اللحوم، وآخر لمحبي الوجبات السريعة، وآخر للمقبلات والحلويات وهكذا. لا تنسى أهمية التعاقد مع فريق توزيع طعام احترافي تفادياً لأي أخطاء مفاجئة في عملية الطهي والتقديم.

لا تنسى أهمية توفير دورات مياه 

من الأمور التي قد ينساها الكثير عند تنظيم حفلات الزفاف في الأماكن المفتوحة هي دورات المياه، قم بسؤال منظم الحفلات الخاص بك حول إمكانية توفير دورات المياه المتنقلة وتأكد من توظيف فريق للحفاظ على نظافة دورات المياه طوال فترة الحفل.

تأكد من خلو المكان من الحشرات 

قد تكون الحشرات أحد الأمور الأكثر إزعاجاً في حفلات الزفاف التي يتم تنظيمها في الأماكن المفتوحة، تأكد من استخدام مبيدات الحشرات أو الشموع عند الممرات وعلى الطاولات مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار الزهور الطاردة للحشرات كالخزامى والنعنع وغيرها.

لا تنسى أهمية تجهيز إضاءة جيدة للمكان

قم باستئجار نظام صوتي جيد في المكان لضمان سماع الضيوف الحفل بوضوح، مع الأخذ بعين الاعتبار تركيب عدد كاف من الإضاءة بالأخص إن كان حفلتك سيستمر لساعات طويلة من المساء.

تأكد من معرفة الحضور مكان حفل الزفاف قبل الحفل بأيام

لا تنسى إخبار الضيوف حول أن الحفل سيقام في مكان مفتوح للتأكد من اختيار الضيوف الملابس المناسبة للمكان. في حال كان حفل الزفاف بعيد قد تحتاجين إلى توفير طريقة لضمان سهولة وصول الضيوف إلى مكان الحفل دون تذمر.

نصائح أخرى

تتضمن ما يلي:

  • تأكد من توفير عدة الإسعافات الأولية في حالة الطوارئ.
  • قدم أنشطة ترفيهية للأطفال مثل ألعاب في الحديقة أو منطقة للتصوير الفوتوغرافي.
  • تأكد من وجود مشروبات باردة كافية للضيوف في حالة الطقس الحار.

نصائح لزفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة

نصائح للعروس لزفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة

وفي صدد الحديث عن أهم النصائح لحفلات الزفاف في الأماكن المفتوحة في صيف 2024 هناك مجموعة من النصائح لا بد أن تأخذها العروس بعين الاعتبار والتي تتعلق بإطلالتها في الحفل، فيما يلي أبرز هذه النصائح: [2]

بداية الراحة

فساتين الزفاف التي تناسب الأماكن المغلقة قد لا تكون جميعها مناسبة للأماكن المفتوحة، لضمان الشعور بالراحة طوال فترة الحفل يوصى باختيار فستان زفاف سهل الحركة، مع الأخذ بعين الاعتبار تجنب الفساتين ذات الذيل الطويل وذلك لكونه أكثر عرضة للاتساخ من غيره. 
فيما يتعلق بخامة الفستان قد تكون خامة الشيفون أو الحرير هي الخيار الأمثل لك وذلك لملمسها الناعم وسهل التنقل.

ماذا عن الحذاء؟ 

تخيلي نفسك ترقصين بكعب رفيع على العشب أو الرمل؟ عند اختيار حذاء حفل الزفاف في الأماكن المفتوحة لا بد أن تكون الراحة هي أول ما تبحثين عنه، قومي باختيار كعب منخفض ومسطح وتجنبي الكعب الرفيع والطويل.

الإكسسوارات

اختاري طرحة خفيفة تتماشى مع الطقس والمكان ولا تسبب لك التعرق، حافظي على البساطة في الإكسسوارات لتكوني متألقة وخفيفة الحركة.

استشيري خبيرة التجميل الخاصة بك حول ثبات الشعر والمكياج

للحفاظ على ثبات شعرك والمكياج في الأماكن المفتوحة قد تحتاجين لاستشارة خبيرة التجميل الخاصة بك، وقد تكون دعوتها على حفل زفافك خيراً جيداً حتى تتمكن من إصلاح إطلالتك كل ما دعت الحاجة إلى ذلك.

كانت هذه أهم النصائح للعروس لحفل الزفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة، تذكر أهمية التخطيط الجيد ودوره في نجاح المهمة مهما كانت صعبة.

  • الأسئلة الشائعة عن نصائح لزفاف صيف 2024 في الأماكن المفتوحة

  1. ما هي أفضل الأماكن المفتوحة لحفل الزفاف؟
    من أفضل الأماكن المفتوحة لحفلات الزفاف ما يلي: الحدائق العامة: توفر مناظر طبيعية خلابة ومساحات واسعة. الشواطئ: تعطي أجواء رومانسية ومشاهد ساحرة. المزارع: تناسب حفلات الزفاف الريفية وتضفي جواً طبيعياً. الحدائق الخاصة: تتيح خصوصية وتحكم أكبر في التفاصيل.
  2. ما هي أهم النصائح للزفاف في الأماكن المفتوحة؟
    من أهم النصائح للزفاف في الأماكن المفتوحة: اختيار الموقع المناسب: تأكدي من توفر المرافق والمساحة الكافية. الاستعداد للطقس: احرصي على وجود خيمة أو مظلة وخطة بديلة للطقس السيء. الديكور والطعام: اختاري ديكور يناسب الطبيعة وقائمة طعام تتماشى مع الأجواء. النقل والنظافة: وفري وسائل نقل ومرافق نظافة لضيوفك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار