نصائح الخبراء لاختيار الأزياء المناسبة لأي مقابلة عمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 مارس 2017 آخر تحديث: الأحد، 25 فبراير 2024
نصائح الخبراء لاختيار الأزياء المناسبة لأي مقابلة عمل

ترك الانطباع الجيد في مقابلة العمل لا يقتصر على الموهبة والخبرة فقط، فللأزياء والإطلالة دور أساسي في الحصول على وظيفة الأحلام. لذا يجب عليك اختيار الأزياء المناسبة لمقابلة العمل التي تودين الحصول عليها، ويعتمد اختيار اللوك المناسب على طبيعة الشركة التي ستجري المقابلة بها، ولكن عليك التميز بالإطلالة لتكوني مشعة وسط زحمة الخيارات والمنافسة.

كيف يمكنكِ معرفة الأزياء المناسبة للوظيفة وللمقابلة التي ستجرينها؟ سنخبرك خلال السطور القادمة:

مقابلات العمل لوظيفة إبداعية:

إذا كنتِ تنوين التقدم لوظيفة كاتبة، محررة، معالجة صور أو أفلام، مصممة غرافيتي أو مخرجة فني. يجب عليكِ التعبير عن نفسكِ من خلال الأزياء ويفضل اختيار إطلالة أقل رسمية وتتسم بالسلاسة في آن واحد، مثل فستان القميص الطويل أو اختيار لون بنطال داكن، مع حذاء مغلق من الأمام.

ملابس مناسبة لوظيفة كاتبة

مقابلات العمل لوظيفة مع العملاء:

إن كنتِ تنوين التقدم لوظيفة في شركة محاماة أو شركة عقارات أو العلاقات العامة أو التسويق، أو الإعلان. يجب عليكِ الالتزام بإطلالة رصينة وابتعدي عن المكياج الثقيل وأبقي شعرك أنيقاً وبسيطاً، ولا تضعي العطر اللافت.

يفضل ارتداء جاكيت بليزر وتنسيقه مع قميص وبنطال قماش مع حذاء مغلق من الأمام وكعب عالِ، حافظي على الألوان الحيادية وابتعدي عن الأزياء المطبعة أو الشفافة من الدانتيل أو القمصان ذات الأربطة.

ملابس مناسبة لوظيفة المحاماة

مقابلات العمل في مجال الأزياء:

إن كنتِ تنوين التقدم لوظيفة في مجال الموضة والأزياء، مثل محررة موضة أو بائعة أو منسقة إطلالات أو مصممة أو مساعدة محرر، أو في المبيعات. تخطيء الكثيرات عند إجراء مقابلة عمل في مجال الموضة بالاعتقاد أنه يجب عليهم اختيار أزياء تتبع أحدث صيحات الموضة، بالعكس تماماً، أي يجب على المرأة اختيار أزياء أنيقة وبسيطة تعبر عن الخبرة مع الحرص على انتقاء حذاء أنيق ومميز ومجوهرات عصرية تعكس ذوقكِ الرائع.

أزياء مناسبة لوظيفة في مجال الموضة

مقابلات العمل في مجال المحاسبة:

في حال كنتِ تتقدمين لوظيفة في مجال البنوك والاستشارات والمحاسبة والتأمين وتحليل البورصة. يجب الالتزام بالحرفية والتحفظ على إطلالة محتشمة وأنيقة مثل البدلات الرسمية مع قميص فاتح اللون أو توب ملون مع إكسسوارات بسيطة وكلاسيكية.

أزياء مناسبة لوظيفة في بنك

مقابلات العمل للوظائف التقنية والجديدة:

إن كنتِ تتقدمين لوظيفة مثل المهندسة، المبرمجة، مديرة، تصميم مواقع الإلكترونية أو وظائف نظم المعلومات. غالباً ما تملك الشركات الجديدة في المجالات التقنية ونظم المعلومات موظفون شباب مما يضفي طابع العصرية وأجواء الجامعة على بيئة العمل، لذا أكبر مخاوف المتقدمين لهذا العمل هو الظهور بلوك مهندم بطريقة مبالغ بها مقارنة مع أجواء التحرر والبساطة في الشركة.

أظهر اهتمامك للوظيفة دون مبالغة، وبإمكانك تحقيق ذلك من خلال اختيار لوك أنيق وعصري في آن واحد، أي اختيار بليزر بلون حيادي فاتح مع بنطال ملون أو قميص ذو طبعات مع إكسسوارات بارزة وشبابية.

أزياء مناسبة لوظيفة مصمم مواقع

اقرأ أيضاً:

شاهدي أيضاً: الأناقة في العمل

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار