ندى كوسا تتوج ملكة جمال لبنان 2024: وهذه أبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يوليو 2024
ندى كوسا تتوج ملكة جمال لبنان 2024: وهذه أبرز المعلومات عنها

فازت ندى كوسا بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2024 بعد تنافسها مع 14 متسابقة أخرى، لتتربع على عرش المسابقة، وتتسلم التاج من ملكة جمال لبنان السابقة ياسمينا زيتون على أنغام أغنية "للصبية الملكة".

ندى كوسا تفوز بلقب ملكة جمال لبنان 2024

واستطاعت سارة لين بو جودة، أن تحتل المرتبة الأولى للوصيفات تليها غاييل باليان كوصيفة ثانية، وميليسا قزح كوصيفة ثالثة، وسيبيل بو شعيا كوصيفة رابعة.

تبلغ ندى كوسا من العمر 26 عامًا، تنحدر من قرية رحبة في قضاء عكار بمحافظة لبنان الشمالي، وحصلت على درجة الماجستير في علم النفس العيادي، الذي يركز على مساعدة الأفراد الذين يعانون من الاضطرابات السلوكية والانفعالية من خلال المعرفة النفسية والتمارين العلاجية.

ندى كوسا تتوج بلقب ملكة جمال لبنان 2024

وفي أول حديث لها بعد التتويج باللقب، عبرت ندى كوسا عن سعادتها الكبيرة بالفوز، ووصفت التجربة بأنها جميلة ومليئة بالتعلم، وحرصت في الوقت ذاته على تقديم الشكر لأسرتها لدعمهم الكبير لها.

ندى كوسا: قضيتي هي الصحة النفسية

وأشارت ندى أنها لم تستوعب فوزها بالكامل بعد، وتحتاج لمزيد من الوقت لذلك، مؤكدة ن مشاركتها جاءت لتسليط الضوء على قضية الصحة النفسية، خصوصًا لدى النساء، معتبرة إياها أولوية في حياتها، خاصة أنها تعمل معالجة نفسية مرخصة وعضواً في نقابة النفسيين.

تحدثت ندى عن تطلعاتها المستقبلية ومشاركتها في مسابقتي ملكة جمال العالم وملكة جمال الكون، معبرة عن أملها في تحقيق نجاحات دولية ورفع اسم لبنان عاليًا، مثلما فعلت ياسمينا زيتون التي وصلت إلى المرحلة النهائية في مسابقة ملكة جمال العالم، حيث توجت بلقب الوصيفة الأولى وملكة جمال آسيا وأوقيانيا.

ياسمينا زيتون تسلم ندى كوسا التاج

وقال والدها بسام كوسا إنه كان يتوقع فوزها بنسبة كبيرة، معبرًا عن أمله في أن تمثل لبنان بشكل مشرف، أما والدتها جولي، فقد هنأت جميع المتسابقات، وأكدت ثقتها بقدرة ندى على النجاح في أي مجال تختاره.

وأضافت: "أقول لندى إلى الأمام، ومهما تختاري باستطاعتك النجاح به، هي قررت الدخول إلى هذه المسابقة والحمد لله وصلت".

خلال الحفل، طرحت مقدمة الحفل الممثلة والإعلامية إيميه صياح سؤالًا موحدًا على المتسابقات، وهو كيف ستتعامل مع التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الحفل.

وأجابت ندى بأنها ستتعامل مع التعليقات السلبية بعقل منفتح، مركزة على الإيجابية لتساعدها على التطور في الحياة، مؤكدة أن التعليقات السلبية لا تؤدي إلى أي مكان وأنها ستتجاهلها.

أقيم الحفل تحت شعار "تمكين المرأة"، وقدمته المذيعة والممثلة إيميه صياح، فيما أحيته الفنانة إليسا بثلاثة إطلالات غنائية مميزة، وجاءت إطلالات المتسابقات وإيميه صياح من تصميم طوني ورد، أما الإطلالات الجمالية، فكانت من توقيع بسام فتوح.

افتتحت إليسا الحفل بأغنيتها "بتمايل على الـBeat"، ووجهت كلمة للمرأة دعت فيها كل امرأة إلى البحث عن القوة في داخلها، مؤكدة أن المرأة هي سر استمرار الحياة، وأنه من المهم أن تكون قوية ومتحفزة للبقاء والمقاومة، وأن تمثل بلدها بشكل مشرف عندما تصل إلى مواقع مهمة في المجتمع.

ندى كوسا تدعم لبنان

ومن المتوقع أن تشارك ندى كوسا في العديد من الفعاليات والمبادرات الخيرية التي تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية وتمكين المرأة في المجتمع اللبناني والعالمي.

ندى كوسا

وفي النهاية، أكدت ندى في حديثها على أهمية التفاؤل والعمل الجاد لتحقيق التقدم، وجهت رسالة إلى جميع اللبنانيين تدعوهم فيها إلى الإيمان بقدراتهم والعمل معًا لتحسين الأوضاع في لبنان، مشددة على أن التغيير يبدأ من الفرد والفرد، بالتعاون والتضامن.

بهذا الفوز، تضيف ندى كوسا فصلًا جديدًا إلى تاريخ ملكات جمال لبنان، وتستعد لتمثيل بلدها في المحافل الدولية، حاملةً معها رسالة الأمل والتفاؤل والإصرار على تحقيق الأفضل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار