ندى حافظ تفجر مفاجأة بعد خروجها من أولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2024
ندى حافظ تفجر مفاجأة بعد خروجها من أولمبياد باريس 2024

أولمبياد باريس 2024، تألقت اللاعبة المصرية ندى حافظ في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، حيث فجرت مفاجأة كبيرة بإعلانها عن مشاركتها في المنافسات وهي حامل في طفل صغير. هذا الإنجاز لم يكن مجرد مشاركة رياضية، بل قصة ملهمة تعبّر عن العزيمة والإصرار على تحقيق الأحلام رغم كل الصعوبات.

مشاركتها في الأولمبياد

ندى حافظ، التي تشارك في الأولمبياد للمرة الثالثة على التوالي، وحققت إنجازا كبيرا بوصولها إلى دور الـ 16 في منافسات فردي سلاح السابر. وعلى الرغم من خسارتها أمام الكورية جيون هايونج بنتيجة 15-7، إلا أن مشاركتها كانت بمثابة انتصار بحد ذاته.

الرسالة الملهمة

عبر حسابها على إنستغرام، شاركت ندى حافظ جمهورها برسالة ملهمة، حيث كتبت موضحة ما حدث معها في أولمبياد باريس 2024: "ما بدا لكم كلاعبين اثنين فقط على أرض الملعب كانوا في الحقيقة ثلاثة أشخاص، لقد كنت أتواجد أنا ومنافسي وجنيني، طفلي الذي لم يصل إلى عالمنا بعد". وأضافت أن التحديات التي واجهتها، سواء الجسدية أو العاطفية، كانت مرهقة، لكنها كانت تستحق العناء.

التحديات والإنجازات

تُعتبر ندى حافظ مثالاً للرياضية الشجاعة، حيث واجهت تحديات كبيرة في حياتها الشخصية والمهنية. وُلدت ندى في 28 أغسطس 1997، وبدأت ممارسة السلاح في عمر 12 عاما، بعد أن كانت لاعبة جمباز وسباحة. وتُلعب لصالح نادي الصيد، وقد حصلت على شهادة الطب من جامعة القاهرة في عام 2022.

ندى حافظ لاعبة السلاح أولمبياد باريس 2024

الدعم الأسري

تدين ندى بالكثير لزوجها إبراهيم، الذي قدم لها الدعم الكامل خلال مسيرتها الرياضية. وذكرت ندى في حديث سابق أن دعم زوجها وعائلتها كان له دور كبير في تحقيقها لهذا الإنجاز الأولمبي. وأكدت أن الحفاظ على توازن الحياة بين الرياضة والحياة الشخصية كان تحديا كبيرا، لكنه كان يستحق كل الجهد المبذول.

قوة المرأة المصرية

تعتبر ندى حديثها عن اللعب، رغم حملها دليلاً على قوة وقدرة المرأة المصرية على التحدي. وذكرت أن العديد من البطلات من دول أخرى يشاركن في المنافسات وهن حوامل طالما لا يوجد ما يمنع طبيا، وهي، كطبيبة، تدرك ذلك جيدا.

مستقبل مشرق

رغم خروج ندى من المنافسات، إلا أن مشاركتها في الأولمبياد تعتبر بداية لمسيرة مستقبلية مشرقة. إن الروح القتالية التي أظهرتها ندى في الملعب، واعتزازها بتمثيل بلدها في الأولمبياد، تجعلان منها قدوة للشباب والشابات الذين يطمحون لتحقيق أحلامهم رغم كل العوائق.

ندى حافظ لاعبة السلاح أولمبياد باريس 2024

المنتخب الأولمبي المصري

ضمن فعاليات الأولمبياد، يواصل منتخب مصر الأولمبي تألقه حيث يقترب من التأهل إلى ربع نهائي البطولة. بعد فوزه على أوزبكستان، يحتاج المنتخب إلى التعادل مع إسبانيا أو الأمل في تعادل أوزبكستان والدومينيكان لضمان التأهل.

حوامل في الأولمبياد

ندى حافظ ليست الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية التي تشارك وهي حامل. هذا الإنجاز أعاد إلى الأذهان قصة اللاعبة الأمريكية كيري والش، التي حققت إنجازا تاريخيا في أولمبياد لندن 2012. كيري والش، لاعبة الكرة الشاطئية، حصدت الميدالية الذهبية وهي حامل في طفلها الثالث، مما جعل قصتها ملهمة للعديد من النساء حول العالم.

كيري والش: البطلة الأمريكية التي تحدت الظروف

في أولمبياد لندن 2012، شاركت كيري والش في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية. على الرغم من علمها بحملها في الأسبوع الخامس، إلا أن الشغف والرغبة في تحقيق الإنجاز كانا دافعين قويين لاستكمال المنافسة. استطاعت كيري الفوز بالميدالية الذهبية بفضل دعم زوجها كيسي، الذي شجعها على متابعة حلمها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار