مهرجانات القهوة حول العالم: تجربة عالمية للذواقة

  • تاريخ النشر: منذ 6 ساعات
مهرجانات القهوة حول العالم: تجربة عالمية للذواقة

القهوة ليست مجرد مشروب، بل هي أسلوب حياة، لقد أصبحت وسيلة للتواصل بين الناس وتبادل الخبرات، ووسيلة لجمع الناس من جميع أنحاء العالم. ومن هنا تم تنظيم العديد من مهرجانات القهوة حول العالم للاستمتاع بتجربة عالمية للذواقة. سنتعرف في هذه المقالة على أفضل مهرجانات القهوة حول العالم.

مهرجان لندن للقهوة

استمتع بتناول طعام الشارع واحتساء الكوكتيلات المنكهة بالقهوة كما استمتع بالموسيقى الحية في مهرجان لندن للقهوة، والذي يقام في شهر أبريل ويستمر لمدة 4 أيام، والذي يستضيف أكثر من 250 كشكاً للقهوة والطعام وعينات، وإرشادات توضيحية من خبراء القهوة من الطراز العالمي، ويمكنك أيضاً الانغماس بالكامل في عالم صنع القهوة.

ويستضيف المهرجان أيضاً مسابقة Coffee Masters، حيث يتنافس 16 من خبراء تحضير القهوة عبر مجموعة من التخصصات للحصول على جائزة قدرها 5000 جنيه إسترليني مع لقب "Coffee Master". ويعد مهرجان لندن للقهوة أكبر حدث للقهوة في أوروبا، حيث يجذب أكثر من 30 ألف زائر و250 محترف كل عام.

يقدم المهرجان مجموعة من ورش العمل والمعارض التفاعلية التي تجذب وتثقف عشاق القهوة، من المبتدئين إلى الخبراء. حيث يمكنك تعلم كيفية تحضير فنجان القهوة المثالي في المنزل، باستخدام طرق ومعدات مختلفة، والتعرف على أصول وأنواع ونكهات القهوة، وكيفية تذوق وتقدير الفروق الدقيقة وتعقيدات أنواع القهوة المختلفة. [1]

مهرجان القهوة في غلاسكو

يستضيف مهرجان القهوة في غلاسكو اسكتلندا العديد من المسابقات التي يمكنك المشاركة فيها أو مشاهدتها، بما في ذلك المسابقات الخاصة بفناني اللاتيه، وخبراء التذوق، وصانعي القهوة، وصانعي الجعة، ومحمصي القهوة. وسيشارك في مسابقة Roast Hero التي تركز على مهارات التحميص عشرة محامص صغيرة إسكتلندية مملوكة بشكل مستقل للتنافس على لقب Roast Hero 2024!

مهرجان برمنغهام للقهوة

يعد مهرجان برمنغهام للقهوة من الأماكن التي يجب على محبي القهوة زيارتها، فهو يعرض أفضل 40 مقهى مستقل على المستوى العالمي، ويضم عينات غير محدودة من القهوة المميزة من جميع أنحاء العالم، ويمكنك احتساء ما يحلو لك بينما تستمتع بأنغام الموسيقى. يقام المهرجان من 5 إلى 7 يوليو 2024، سواء كنت من عشاق القهوة أو تحب فقط تناول مشروب جيد، فالجميع مدعوون للاستمتاع بالأجواء والاحتفال بمشهد القهوة الصاخب في برمنغهام.

مهرجان مانشستر للقهوة

يعد مهرجان القهوة في مانشستر أحد أكثر مهرجانات القهوة شهرةً في العالم، حيث يضم برامج حوارية وحلقات نقاش مليئة بالحقائق الثقافية والعميقة حول القهوة، ويعرض مهرجان القهوة في مانشستر أكثر من 50 مقهى مستقلًا، سواء محلياً أو من العالم. لذا يمكنك أن تشارك في جلسات التذوق والبرامج الموسيقية والمتعة العائلية، واستمتع بمذاق القهوة المميزة.

معرض ملبورن الدولي للقهوة

يستضيف معرض ملبورن الدولي للقهوة (MICE) في أستراليا كل شهر مارس مسابقة بين حوالي 100 متنافس، وتتميز بمواهب القهوة من جميع أنحاء العالم. كما يتم عرض أكثر من 25 محمصاً محلياً ودولياً.

كما يمكنك تذوق بعض أجود أنواع القهوة الأسترالية من محامص ومقاهي محلية، فضلاً عن معرفة المزيد عن تاريخ واتجاهات القهوة الأسترالي. ويمكنك أيضاً استكشاف الأصول والأصناف المتنوعة للقهوة الأسترالية، من المناطق الاستوائية في كوينزلاند والإقليم الشمالي، إلى المناطق شبه الاستوائية في نيو ساوث ويلز وأستراليا الغربية.

مهرجان القهوة في كيب تاون

استمتع بالاحتفال بثقافة القهوة الأفريقية في مهرجان القهوة في كيب تاون، والذي يضم مجموعة من التجارب الحية التي تعرض بعضاً من أحدث معدات القهوة مع العروض التوضيحية وورش العمل المثيرة، مما يجعل هذا الحدث مناسباً للجميع.

ستتمكن من تذوق بعض أفضل أنواع القهوة في إفريقيا مع مشروبات من إثيوبيا، ثم قم بزيارة كينيا وأوغندا، واحصل على معلومات عن كيفية صنعها وما الذي يجعل مذاقها مميزاً. [2]

مهرجان الأردن للقهوة

يستقطب مهرجان الأردن للقهوة الذي يقام في بوليفارد العبدلي عشاق وذواقة وخبراء القهوة من مختلف الفئات والأعمار والجنسيات. ويقدم كذلك الفرصة لتبادل الخبرات بين صُنّاع القهوة، وعرض المنتجات الجديدة، والتسويق للعلامات التجارية المحلية والعالمية، كما وتخلله العديد من النشاطات الترفيهية مثل الفقرات الغنائية، مسابقة الإيروبريس الرسمية لصنع أفضل فنجان قهوة في العالم، وإتاحة الفرصة للفائز بتمثيل الأردن خلال النهائيات العالمية التي ستقام في كندا.

مهرجان القهوة في أمستردام

مهرجان أمستردام للقهوة هو حدث سنوي يقام في شهر مارس في أمستردام عاصمة هولندا، ويستمر لمدة 3 أيام. ويجمع المهرجان بين محبي القهوة وصانعي القهوة وخبراء القهوة من جميع أنحاء العالم، ويتميز المهرجان بتذوق القهوة بمختلف أصنافها وورش العمل ومسابقات تحضير القهوة، إلى جانب الموسيقى الحية وأكشاك الطعام وآلات صنع القهوة الحرفية.

بطولة العالم للباريستا

بطولة العالم للباريستا هي حدث سنوي يقام في أماكن مختلفة حول العالم. ويتنافس في المسابقة صناع القهوة من جميع أنحاء العالم على ابتكار أفضل مشروبات القهوة. وتُعد المسابقة فرصة رائعة لمشاهدة بعض أفضل صانعي القهوة في العالم أثناء عملهم والتعرف على أحدث الاتجاهات في صناعة القهوة. [3]

تتضمن بطولات القهوة الوطنية التي تنظمها الجمعية الأسترالية للقهوة المتخصصة أربع فئات: باريستا، وفنون لاتيه، وكأس برورز، وكأس تذوق القهوة.

  • بطولة الباريستا تختبر مهارات الباريستا في تحضير وتقديم 4 أنواع من الإسبريسو و4 مشروبات أساسها الحليب و4 مشروبات مميزة، باستخدام القهوة والمعدات التي يختارونها بأنفسهم.
  • بطولة لاتيه آرت تختبر مهارات الباريستا في إنشاء تصميمات جميلة ومعقدة على سطح المشروبات التي أساسها الحليب، باستخدام تقنيات الصب والحفر الحر.
  • بطولة برويرز كاب تختبر مهارات الباريستا في تحضير وتقديم نوعين من القهوة المرشحة، أحدهما إلزامي والآخر يختاره الباريستا، باستخدام القهوة والمعدات التي يختارونها بأنفسهم.
  • بطولة تذوق الكؤوس تختبر مهارات الباريستا في تحديد الاختلافات بين 8 مجموعات من 3 أنواع من القهوة، بناءً على المذاق والرائحة والحموضة.

بالنسبة لعشاق القهوة الذين يسعون إلى تجربة أكبر قدر ممكن من قهوة العالم، فلماذا لا تستغلون عطلتكم القادمة لتذهبوا إلى إحدى مهرجانات القهوة حول العالم ولتحظوا بتجربة عالمية للذواقة. وتوفر مهرجانات القهوة حول العالم فرصة ممتازة لتجربة أنواع مختلفة من القهوة، والتعرف على أحدث الاتجاهات في صناعة القهوة، والتواصل مع محبي القهوة الآخرين.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: متلازمة القهوة

  • الأسئلة الشائعة عن مهرجانات القهوة حول العالم

  1. أين مهرجان مانشستر للقهوة؟
    مهرجان مانشستر للقهوة 2024 في مركز بوليرز للمعارض، ستريتفورد في 16 نوفمبر.
  2. أين ستقام بطولة العالم للقهوة 2025؟
    ستقام بطولة العالم لتحميص القهوة في معرض Specialty Coffee Expo في هيوستن بالولايات المتحدة، والذي سيعقد في مركز مؤتمرات جورج ر. براون ، في الفترة من 25 إلى 27 أبريل 2025.
  3. ما هي أكبر دولة زراعة للقهوة في العالم؟
    تقع البرازيل في أمريكا الجنوبية، وهي أكبر منتج للقهوة؛ فهي تنتج 2.68 مليون طن متري من القهوة في المتوسط كل عام. كما احتفظت البرازيل بمكانتها الأولى كأكبر منتج للقهوة في العالم لأكثر من 150 عاماً.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار