مهرجان كان 2024 بتدابير أمنية خاصة: يحكمها الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 مايو 2024
مهرجان كان 2024 بتدابير أمنية خاصة: يحكمها الذكاء الاصطناعي

يأتي مهرجان كان 2024  وسط  مجموعة من الإجراءات الأمنية الخاصة التي يقودها الذكاء الاصطناعي، فإلى جانب الكاميرات المعتادة لتأمين المكان، سيتم إضافة كاميرات أخرى مطورة تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وتقام الدورة السابعة والسبعون للمهرجان المقامة من 14 إلى 25 من مايو 2024، والتي لن تقتصر فقط على الكاميرات وإنما ستشهد أيضاً تجربة مجموعة من الابتكارات التكنولوجية الحديثة، كالذكاء الاصطناعي والرمز المشفر، وذلك بالتزامن مع وصول خطة التأهب الأمني إلى أعلى مستوياتها قبيل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

 تفاصيل الخطة الأمنية لمهرجان كان 2024

يقول رئيس بلدية كان، دافيد لينار، إن  كاميرات المراقبة بالفيديو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستعطي الفرصة  لمركز الحماية المدنية التابع للبلدية لرصد أي تحركات أو تصرفات يشوبها الخطر، فضلاً عن العثور على أي طرود أو أسلحة أو أي تحرك غير طبيعي بين الجمهور.

وأوضح رئيس بلدية كان في تصريحاته لصحف أجنبية: "الوسائل التكنولوجية الإضافية للمراقبة تم اختيارها واعتمادها للمهرجان بفضل القانون المتعلق بدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2024.. الكاميرات ستكون متصلة بشبكة حماية هي الأكبر في فرنسا حيث تضم 884 كاميرا وهو ما يعني أن هناك كاميرا لكل 84 شخصاً  وهو ما سيساعد بفعالية في تعزيز فعالية النظام الأمني".

وإلى جانب الكاميرات التي ستوفر فرصة كبيرة لرصد أدق التحركات فسيتضمن المهرجان أيضاً 462 زر اتصال بالطوارئ  على أن تكون هذه الأزرار متصلة مباشرة بالوحدة المركزية، ولن يلغي الذكاء الاصطناعي در الشرطة والتي ستتواجد  بشكل مكثف على غرار كل عام،  وفيما يتعلق بالحفلات الخاصة فسيعتمد مهرجان كان على شركات أمنية خاصة على الشواطئ واليخوت.

رموز مشفرة لتأمين مهرجان كان

أما شاطئ ماغنوم  والذي يقع أمام  فندق جي دبليو ماريوت المقر الذي استضاف الأمسيات الخاصة بثلاثة أفلام فازت بالسعفة الذهبية فستكون الرموز المشفرة، أحد أهم مراحل خطة التأمين مما يعني أن على الجميع الحصول على تصريح مسبق لأسباب أمنية وهو ما أكد المسؤول الإعلامي لمهرجان كان فريديريك أنري.

أما عن عناصر الشرطة التي ستساعد في تأمين مهرجان كان فسيكون هناك 400 عنصر شرطة وأمن لتأمين قاعات الاحتفالات والعرض في المهرجان،  حيث سيشارك نخبة من أهم نجوم الفن وصناع السينما في العالم  بينهم فرانسيس فورد كوبولا وجورج لوكاس وإيما ستون وديمي مور وغيرهم من  النجوم العالميين.

مهرجان كان 2024

لن تغيب المشاركة العربية عن مهرجان كان 2024  حيث سيشهد المهرجان السينمائي المشاركة الأولى للسعودية من خلال فيلم نورة  وذلك ضمن مسابقة قسم نظرة ما، من فئة الأفلام الروائية الطويلة. كما سيشارك الفيلم التسجيلي المصري رفعت عيني للسماء في مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي الدولي، والذي فاز على 6 أفلام أخرى عالمية كانت مرشحة للمشاركة لتكون المشاركة الأولى لفيلم تسجيلي مصري ينافس في تلك المسابقة منذ تأسيسها.

 كما سيشارك الفيلم الصومالي جوار الجنة في مهرجان كان إلى جانب   الفيلم المغربي، البحر البعيد، والذي يعد الفيلم الثاني للمخرج المغربي سعيد حميش الذي يشارك في نفس المهرجان. أما المخرج المغربي نبيل عيوش فيشارك في المهرجان للمرة الرابعة بفيلم الكل يحب تودا في  العروض كان الأولى.

أما الفيلم المصري الثاني الذي يشارك في برنامج نصف شهر المخرجين،  فهو للمخرجة هالة القوصي، لا وكذلك الفيلم الفلسطيني  To a Land Unknown، والفيلم الجزائري بعد الشمس After the Sun.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار