مهرجان الجونة السينمائي 2024 يعلن الأفلام العالمية المشاركة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
مهرجان الجونة السينمائي 2024 يعلن الأفلام العالمية المشاركة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في مصر، الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في دورته الجديدة المقرر إقامتها في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

13 فيلماً عالمياً في مهرجان الجونة 

شملت الأفلام المشاركة مزيجاً بين الأفلام الروائية والوثائقية، وتم اختيار أبرز الأعمال السينمائية العالمية التي تم إنتاجها هذا العام، ووفقاً لما قالته ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان، إن المهرجان يواصل دوره كمنصة لعرض أعمال صناع الأفلام الشباب.

تشمل الأفلام التي تم اختيارها أعمالاً من دول مختلفة، وتحمل شهادات تميز من مهرجانات عالمية كبرى، وهم كما يلي: 

فيلم "المادة" (The Substance)

فيلم المادة من إخراج كورالي فارجاه، ويعتبر من أفضل أعمال ديمي مور منذ فترة، كما أنه حصل على جائزة أفضل سيناريو في مهرجان كان السينمائي، وتدور أحداثه حول نجمة تقرر استخدام مادة غير معروفة تعيد إنتاج الخلايا، وتخلق نسخة منها أكثر شباباً.

فيلم المادة المشارك في مهرجان الجونة

فيلم "الاحتضار" (Dying)

حصل الفيلم على جائزة الدب الفضي لأفضل سيناريو في مهرجان برلين، وهو للمخرج ماتياس جلاسنر، وحصل على عدد كبير من الترشيحات في جوائز الفيلم الأوروبي آل لونيز.

فيلم الاحتضار المشارك في مهرجان الجونة

فيلم "سام" (Toxic)

حصد فيلم سام 4 جوائز في مهرجان لوكارنو، منها الفهد الذهبي لأفضل فيلم في المسابقة الرسمية وجائزة أفضل عمل طويل أول وهو  للمخرجة سولي بلوفايت.

فيلم "غريب" (Stranger) 

للمخرج شونجفان يانج، ومن إنتاج أمريكا والصين وهولندا والنرويج وفرنسا، والذي حصل على الجائزة الكبرى في مسابقة بروكسيما في مهرجان كارلوفي فاري.

فيلم "الموسيقى التصويرية للانقلاب" (Soundtrack to a Coup d"Etat)

من إخراج يوهان غريمونبريز، والذي فاز بجائزة الجمهور ولجنة التحكيم في مهرجان صندانس، وتدور أحداثه في فبراير عام 1961، وتركز خاصة على فترة الحرب الباردة.

فيلم "الفتيات يبقين فتيات" (Girls Will Be Girls)

وهو من إخراج شوتشي تالاتي وهو الفائز بجائزة الجمهور في مهرجان صندانس السينمائي، وجائزة أفضل إخراج في مهرجان صوفيا السينمائي الدولي.

فيلم "الأشباح" (Ghost Trail)

الذي افتتح مسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان وهو من إخراج جوناثان مييه، ويدور حول حمييد وهو عوض جماعة سرية تلاحق قيادات النظام السوري الهاربين، وبعدها يتم تكليفه بمهمة في فرنسا، ويتحتم عليه أن يواجه جلاده.

فيلم "تدفق" (Flow)

هو فيلم التحريك الذي فاز بأربع جوائز في مهرجان أنيسي، ومن بين هذه الجوائز جائزتا الجمهور ولجنة التحكيم.

فيلم "أبناء" (Sons)

تدور أحداثه حول إيفا وهي ضابطة في السجن، وتتبع منهجاً مثالياً في الحياة، ولكنها تواجه مشاكل في حياتها بطريقة مفاجئة والفيلم من إخراج غوستاف مولر.

فيلم "طائر" Brid 

شارك الفيلم في المسابقة الرسمية في مهرجان كان، وهو من إخراج أندريا أرنولد، إنتاج المملكة المتحدة، فرنسا، وبطلته بايلي، البالغة من العمر 12 عاماً، تعيش مع والدها الأعزب باغ وشقيقها هانتر في منزل صغير في شمال كينت تسعى بايلي وهي على مشارف مرحلة البلوغ إلى الاهتمام والمغامرة في مكان آخر؛ بسبب أن والدها باغ لا يملك الكثير من الوقت ليمنحه لأبنائه. 

فيلم "احتياجات مسافرة" (A Traveller"s Need)

فاز الفيلم بجائزة الدب الفضي للجنة التحكيم الكبرى في مهرجان برلين، وهو من إخراج هونغ سانغ سو، إنتاج كوريا الجنوبية، وتدور أحداثه حول تتبع قصة امرأة فرنسية تجد نفسها بلا مال أو أي شيء لتعتمد عليه في حياتها في كوريا الجنوبية سوى النبيذ المحلي "ماكجيولي"، وحتى تستطيع أن تعول نفسها، نصحها الجميع بتعليم اللغة الفرنسية، فتبدأ في ابتكار طريقة جديدة للتعليم.

الفيلم العالمي "حصار المد والجزر" (Caught by the Tides)

شارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان، بالإضافة لمشاركته في مهرجان تورنتو، وتدور أحداثه حول قصة حب تؤطرها الهشاشة، تنطلق أحداثها في الصين منذ بداية الألفية الحالية وحتى وقتنا هذا وهو من إخراج جا جنكي، إنتاج الصين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار