مهرجان البحر الأحمر يلمع في حفل amfar في البندقية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 سبتمبر 2024
مهرجان البحر الأحمر يلمع في حفل amfar في البندقية

شارك مؤسسو مهرجان البحر الأحمر السينمائي في حفل أمفار الخيري الذي أقيم على هامش مهرجان البندقية السينمائي 2024،  والذي شارك فيه مجموعة من أهم نجوم العالم على رأسهم أنطونيو بانديراس، لوسيان لافيسكونت، الأمريكي ريتشارد جير، وغيرهم.

وشارك في الحفل الذي ضم نجوم العالم كل من جمانة الراشد، رئيس مؤسسة البحر الأحمر السينمائي والرئيس التنفيذي السابق للمؤسسة والمنتج السعودي محمد التركي. ووثقت الصور الكثير من اللحظات الشيقة للمشاركين.

حفل أمفار الخيري Amfar

حضر الحفل الخيري كممثلين عن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي،  كل من شيفاني بانديا، المديرة التنفيذية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، ومحمد التركي، المنتج السعودي والمدير التنفيذي السابق لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أما جمانة الراشد، رئيس مهرجان البحر الأحمر السينمائي،  فترأست الحفل، وكُرم فيه المنتج السعودي بجائزة القيادة الخيرية؛ نظراً لتفانيه الاستثنائي في دعم أبحاث فيروس نقص المناعة البشرية واهتمامه الثابت في تعزيز مكافحة الإيدز. 

تألقت جمانة الراشد بإطلالة كلاسيكية ناعمة اختارت لها اللون الأحمر الذي ناسب ملامحها، ولون بشرتها الخمرية الناعمة، وجاء الفستان بتصميم الفساتين الطويلة، والأكمام المنسدلة الواسعة التي منحتها انسيابية ملحوظة زاد منها اختيارها للشعر الويفي ومكياج ناعم أبرز جمال ملامحها.

وتوجهت مؤسسة أمفار الخيرية بالشكر لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وكتبت عبر صفحتها الرسمية: "شكرًا من القلب لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي على دعمهم السخي لأمفار فينيسيا  يشرفنا أن يكون لدينا جمانة الرشيد، القائدة صاحبة الرؤية، كرئيسة لهذا الحفل. معًا، نخطو خطوات واسعة نحو مستقبل أكثر إشراقًا".

مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان فينيسيا الـ81

وكانت مؤسسة البحر الأحمر نشرت عبر حسابها الرسمي لقطات توثق حضور مؤسسيها لحفل افتتاح الدورة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي العريق،  والذي ظهرت فيه الرئيس التنفيذي للمؤسسة بجوار نجوم فيلم بيتلجوس بيتلجوس:  كيت بلانشيت، والحائزة على جائزة الأسد الذهبي للإنجاز مدى الحياة سيغورني ويفر.

مهرجان فينيسيا

وأكدت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي أنها تهدف من خلال مشاركتنا بأربعة أفلام في هذه الدورة؛ لبناء جسور من التواصل وإثراء الفضاء الإبداعي العالمي. كما شارك في مهرجان مؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد عسيري، الرئيس التنفيذي، وشيفاني بانديا، المديرة العامة للمهرجان، إيريس نوبلوش، رئيسة مهرجان كان السينمائي، وجوزيبي تورناتوري، رئيس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعام 2021.

محمد التركي

لم يقتصر حضور جمانة الراشد فقط عند حفل أمفار، بل كان لها وجودها الملحوظ والفعال في عدد من فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، ونشرت مؤسسة البحر الأحمر اللقطات عبر حسابها الرسمي بتعليق كتبت فيه: "مقتطفات من العرض العالمي الأول لفيلم “بيبي جيرل” ضمن مهرجان البندقية السينمائي الدولي الـ81، وبحضور جمانا الراشد؛ رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وشيفاني بانديا، المديرة العامة للمهرجان، والمنتج محمد التركي، بالإضافة إلى طاقم الفيلم، ومن بينهم نيكول كيدمان وأنتونيو بانديراس".

مهرجان فينيسيا السينمائي 2024

 وانطلق مهرجان فينيسيا السينمائي الـ81 بمشاركة نخبة من أهم نجوم العالم بينهم أنجلينا جولي، كيت بلانشت، وغيرهم من النجوم اللذين أثروا السجادة الحمراء للمهرجان العالمي ليس فقط بإطلالاتهم الساحرة، وإنما بمواقف إنسانية وإنجازات سينمائية واضحة.

ريا أبي راشد

ريا أبي راشد كانت واحدة من بين الحضور في حفل أمفار الخيري، وتألقت الإعلامية الشهيرة بفستان أسود تزينه الخطوط الفضية ومكياج مناسب لملامحها وإطلالتها، ونشرت عبر حسابها الشخصي مجموعة من الصور التي وثقت تفاصيل إطلالتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار