منى زكي تعفو عن يوتيوبر أساء لها ومحاميها يكشف عن السبب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
منى زكي تعفو عن يوتيوبر أساء لها ومحاميها يكشف عن السبب

قررت الفنانة منى زكي التنازل عن الدعاوى الجنائية والمدنية التي أقامتها ضد اليوتيوبر أحمد وجيه، على خلفية سبه وقذفه لها بسبب فيلم أصحاب ولا أعز، وكشف محامي الفنانة المصرية عن سبب تنازلها.

قال المحامي شعبان سعيد، وكيل الفنانة منى زكي، إنها قررت التنازل عن الدعاوى القضائية  بعد أن قدم اعتذاراً عما بدر منه. لتستجيب الفنانة المصرية لاعتذاره ووساطة بعض المشاهير بينها وبينه.

تنازل منى زكي عن القضية

وأكد محامي منى زكي على أن اليوتيوبر قدم اعتذاره عن عبارات السب والقذف التي وجهها إلى موكلته ولأعضاء نقابة المهن التمثيلية أيضاً، وذلك بعد أن أصدرت المحكمة الاقتصادية حكماً بسجن المتهم شهراً،  فضلاً عن تغريمه 20 ألف جنيه، ودفع كفالة 5 آلاف جنيه، وتعويض مدني مؤقت بقيمة 10 آلاف جنيه.

وكشف عن توسط عدد من الأشخاص بين الفنانة المصرية منى زكي وبين اليوتيوبر أحمد وجيه للصلح بينهما، وسط تعهدات من الأخير بعدم تكراره الإساءة، وحرصاً من منى زكي على مستقبل المتهم وعدم تأثّر أسرته في حال حبسه،  قررت منى زكي التنازل عن الدعوى القضائية التي أقامتها في حقه والتي حُكم فيها لصالحها.

سبب إدانة اليوتيوبر أحمد وجيه

يذكر أن قرار منى زكي بالتنازل جاء بعد أن انتصرت لها المحكمة  بالحكم على اليوتيوبر أحمد وجيه بالحبس لمدة شهر وغرامة 5 آلاف جنيه وكفالة 20 ألف جنيه مصري، مقابل عدم تنفيذ الحكم، بعد ثبوت خوضه في شرف الفنانة المصرية  على خلفية انتقاده فيلم أصحاب ولا أعز.

وتأتي مقاضاة منى زكي لأحمد وجيه بعد فيديو ظهر فيه ينتقد جرأة فيلم أصحاب ولا أعز قائلاً: "الوسط الفني لا يوجد فيه ما يسمى بالاحترام، يقومون بخلع ملابسهم أمام العامة، كلهم بيفضلوا محترمين إلى أن  يقرر المنتج زيادة الأجر فنبدأ نخلع حتة حتة،  حاليا الفنانين لم يخلعوا ملابسهم فقط في الغرف المغلقة   ولكن أصبح أمام العامة من أجل أن يتصدرون التريند".

وأثبتت المحكمة قيام المتهم بسب وقذف المجني عليها منى زكي ونشره مقطع فيديو ظهر فيه وهو يردد عبارات تضمنت عبارات شكلت طعناً في عرضها". ووجهت النيابة العامة لليوتيوبر الشهير تهمة سب المجني عليها علانية،  وتوجيهه للفنانة المصرية عبارات تضمنت خدشاً لشرفها، وطعناً في عرضها على النحو المبين بالتحقيقات، فضلاً عن اتهامه أيضاً بالإساءة إلى الوسط الفني.

 أزمة فيلم أصحاب ولا أعز

وجاء فيديو أحمد وجيه الذي تسبب في إدانة المحكمة له بعد  تعرض منى زكي لهجوم عنيف بسبب مشهد جريء ظهرت فيه الفنانة المصرية، ليُصدم متابعيها خاصة وأنها  المرة الأولى التي تظهر فيها في مشهد جريء، ورغم أن المشهد لم يأخذ ثوان ولم يأتي بشكل صريح، إلا أن الانتقادات طالت منى زكي بشكل حاد تسبب في موجة دعم مقابلة لهذا الهجوم من أصدقائها ومحبيها.

وفيلم أصحاب ولا أعز هو أول فيلم عربي تنتجه منصة نتفليكس حيث إنه النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect strangers. وتدور قصته حول مجموعة من الأصدقاء  يجتمعون على العشاء. ويقررون وضع هواتفهم على الطاولة بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة متاحة للجميع لتشهد حياتهم بعد ذلك الكثير من الصدمات غير المتوقعة .

 ولم يتوقف الأمر عند مجرد الانتقادات التي وُجهت للفنانة منى زكي وقتها، ولكن وصل حد تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام يتهم فيه الفنانة منى زكي  وصناع الفيلم الشهير بنشر الفسق والفجور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار