من هي ملكة الكيتامين التي تسببت في وفاة ماثيو بيري؟

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
من هي ملكة الكيتامين التي تسببت في وفاة ماثيو بيري؟

كشفت التحقيقات في قضية وفاة ماثيو بيري، عن 5 متورطين في الأمر من بينهم جاسفين سانغا، والتي وصفت في التقارير الإعلامية بملكة الكيتامين، والمتهمة بتوريد المخدرات التي تسببت في وفاته، حيث كشف تقرير الطب الشرعي عن وجود كميات مميتة في جسمه بعد الوفاة، فضلاً عن اتهامها باستغلال إدمانه لتحقيق الربح.

من هي ملكة الكيتامين في قضية ماثيو بيري؟

خلال جلسة المحاكمة، نفت سانغا، البالغة من العمر 41 عامًا، التهم الموجهة إليها، فيما أكد الادعاء أنها كانت المسؤولة عن توريد المخدرات التي أدت إلى وفاة بيري في أكتوبر 2023، إلا أن الرسائل النصية بين المتهمين كشفت عن أنها كانت معروفة للجميع وبين عملاء هوليوود كـ "تاجرة المخدرات التي تتعامل فقط مع المشاهير".

وبحسب تحقيقات الشرطة، كانت سانغا، التي تحمل الجنسية الأمريكية والبريطانية، تدير شبكتها من منزل فاخر في شمال هوليوود، والذي وصفه العملاء بـ "منزل سانغا ستاش".

وعند مداهمة المنزل في مارس 2024، عثرت الشرطة على كميات ضخمة من المخدرات، بما في ذلك 1978 جرامًا من الميثامفيتامين، وحوالي 80 قارورة من الكيتامين، وآلاف الحبوب المخلوطة بالكوكايين والزاناكس.

وتنشر السيدة الأمريكية صوراً لها بانتظام عبر حسابها الشخصي على إنستغرام، حيث تعيش حياة مترفة، تعتمد فيها على المنتجات الفاخرة، من بينها المجوهرات من العلامات التجارية فان كليف آند آربلز وأحذية لويس فويتون وملابس شانيل، حسب صحيفة "تلغراف".

وجهت الاتهامات إلى سانغا ببيغ 50 زجاجة كيتامين للفنان الراحل ماثيو بيري، بمبالغ وصلت إلى 11 آلاف دولار، ووصفها المدعي العام بأنها كانت تاجرة المخدرات المتهمة في القضية، وأنها كانت على علم تام بأن الكيتامين الذي تبيعه قد يفضي إلى حدوث وفاة لأحد الأشخاص.

ومن جهته، أوضح المدعي العام الأمريكي للمنطقة المركزية في ولاية كاليفورنيا، مارتن استرادا، أن منزل سانغا في نورث هوليوود كان هو المركز لبيع المخدرات.

التحقيقات كشفت أيضًا عن تورط أربعة أشخاص آخرين، من بينهم طبيبان، مساعد بيري الشخصي، وشخص آخر متورط في توزيع الكيتامين، وذلك بعد مرور 10 أشهر من وفاة نجم مسلسل Friends، والذي عثر عليه في حمام السباحة الساخن داخل منزله.

اعترف المساعد، كينيث إيواماسا، بالذنب في توريد المخدرات، فيما أقر الطبيب مارك تشافيز وشخص آخر بالذنب في توزيع المخدرات بشكل غير قانوني، أما الطبيب الآخر، سلفادور بلاسينسيا، فهو متهم بتزوير سجلات طبية.

أصبح عدد المتهمين في القضية هم 5 أشخاص بينهم طبيبان، مساعده الشخصي، وسيدة معروفة بتجارة المخدرات تُلقب بـ "ملكة الكيتامين".

التحقيقات كشفت أن شبكة تتألف من مساعد بيري ووسطاء وطبيبين، بالإضافة إلى "ملكة الكيتامين"، وفرت له حوالي 20 قارورة من الكيتامين مقابل 55 ألف دولار نقدًا.

 واعترف مساعد بيري، كينيث إيواماسا، الذي كان يقيم معه، وعمل معه لمدة 25 عاماً، بالذنب في تهمة التورط في توزيع الكيتامين الذي أدى إلى وفاته، حيث حثته أكثر من مرة بهذا العقار، كان من بينها اليوم الذي حدث فيه الوفاة، في 28 أكتوبر الماضي.

تفاصيل وفاة ماثيو بيري

يُذكر أن السلطات الأميركية عثرت على بيري متوفى في حوض السباحة بمنزله في لوس أنجلوس، وكان بيري يخضع لعلاج بعقار الكيتامين بسبب اكتئابه. في البداية، بدا الأمر كحادث غرق عادي دون وجود أي دلائل على ارتكاب جريمة، ولكن التحقيقات اللاحقة كشفت وجود مستويات خطيرة من الكيتامين في دمه، ما أظهر أن الحادث كان مرتبطًا بتوريد غير قانوني للمخدرات.

الممثل الراحل كان قد أمضى سنوات في محاولات للتعافي من الإدمان، وصرح سابقًا بأنه أخيرًا استطاع التغلب على هذه المشكلة، قبل أن تأتي هذه النهاية المأساوية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار