من هي مريم التميمي لاعبة الكرة الحاصلة على الجنسية السعودية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
من هي مريم التميمي لاعبة الكرة الحاصلة على الجنسية السعودية؟

بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تم منح الجنسية السعودية لعدد من اللاعبين والرياضيين المتميزين، الذين يمتلكون مهارات فريدة تسهم في دعم المنتخبات السعودية في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

هذه الخطوة تتماشى مع أهداف رؤية 2030 التي تسعى إلى تحقيق إنجازات رياضية على يد لاعبين ولاعبات المملكة في شتى الرياضات، وجاء القرار بمنح الجنسية السعودية للاعبة مريم التميمي، ليتصدر الترند فمن هي؟

اللاعبة السعودية الواعدة مريم التميمي

ضمن هذا السياق، نأخذكم اليوم في رحلة لاستكشاف مشوار واحدة من اللاعبات السعوديات الموهوبات التي حصلت على الجنسية السعودية بفضل موهبتها البارزة في عالم كرة القدم.

اللاعبة مريم التميمي، التي انضمت إلى المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم بفضل قدراتها الفائقة ومهاراتها اللافتة في الملعب.

مريم التميمي

مريم التميمي لاعبة الأخضر

أعلنت مريم التميمي عن انضمامها إلى المنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم، وشاركت في المعسكر الإعدادي الأخير الذي أقيم في مدينة ماربيا الإسبانية خلال شهر يونيو الماضي.

مريم التميمي، التي تبلغ من العمر 19 عاماً، قدمت موسما استثنائيا مع فريقها السابق "شعلة الشرقية" حيث توجت بالمرتبة الأولى في دوري المنطقة الشرقية عام 2021.

مريم التميمي

أداؤها المميز لفت أنظار المتابعين في دوري الدرجة الأولى، مما دفع نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى ضمها لصفوفه في أبريل 2023 بصفقة تمتد لموسمين حتى عام 2025.

مهارات مريم التميمي وقدوتها

تلعب مريم التميمي في منطقة الارتكاز خط منتصف الملعب، وتتميز اللاعبة السعودية بلياقة بدنية عالية مع قدرة كبيرة على تخليص الكرة من المنافسين، وأكدت اللاعبة الشابة أن مثلها الأعلى في كرة القدم، هو النجم لاعب منتخب بلجيكا وريال مدريد السابق إيدين هازارد، حيث تطمح في تحقيق الإنجازات التي استطاع الوصول إليها.

انتقالها إلى نادي الاتحاد السعودي كان خطوة هامة في مسيرتها، إذ تطمح مريم التميمي اللاعبة السعودية لتحقيق المزيد من الإنجازات مع فريقها الجديد.

مريم التميمي

رياضيون حصلوا على الجنسية السعودية

إلى جانب مريم التميمي، إليكم معلومات أخرى عن عدد من اللاعبين الذين حصلوا على الجنسية السعودية مؤخراً:

تسنيم القصاب

إلى جانب مريم التميمي، تم منح الجنسية السعودية للاعبة المواي تاي السورية تسنيم القصاب، التي تمتلك مهارات فنية كبيرة. من المتوقع أن تسهم القصاب في تعزيز الرياضة في المملكة وتحقيق نتائج مميزة على الساحة العالمية.

ميسان حسين

كما حصلت لاعبة التنس ميسان حسين على الجنسية السعودية، وهي تتمتع بتاريخ حافل من الإنجازات، حيث فازت ببطولة المهدية المفتوحة للتنس في تونس لفئة أقل من 16 عاماً، ومن المرجح أن تسهم في تعزيز رياضة التنس في المملكة.

عبد الله أبكر محمد

في إطار دعم العدائين المتميزين، تمت الموافقة على منح الجنسية السعودية للعداء عبد الله أبكر محمد، الذي يمتلك أفضل رقم على مستوى السعودية في سباق 100 متر. يتمتع محمد بقوة بدنية وسرعة فائقة، وقد حقق رقما قياسيا آسيويا في سباق الـ 100 متر لفئة الشباب. من المتوقع أن يسهم في رفع مستوى الرياضة السعودية في المشاركات الدولية.

محمد بن داود تولو

تمت الموافقة على منح الجنسية السعودية للعداء محمد بن داود تولو، الذي يتمتع بمهارات عالية في رياضات ألعاب القوى. يعتبر تولو أحد أبرز العدائين في المملكة، وحصل على جائزة التميز الأولمبي لأفضل لاعب واعد خلال عام 2021.

عبد الباسط سليمان عبد الله

كما شملت القرارات منح الجنسية للحارس عبد الباسط سليمان عبد الله، الذي يمتلك مهارات متميزة في التصدي للكرات. لعب عبد الباسط في صفوف ناديي الرائد وضمك خلال الفترة من 2019 إلى 2022.

استراتيجية المملكة الرياضية

تأتي هذه القرارات في إطار استراتيجية المملكة إلى تعزيز الرياضة وتطوير قاعدة اللاعبين المحليين، مما يعكس التزام السعودية بدعم المواهب الرياضية الواعدة، وهذا ما يسهم في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الرياضية العالمية. ومن المتوقع أن تحقق هذه الخطوة نتائج إيجابية، وترفع من مستوى الرياضة السعودية، محققةً النجاحات المشرفة في المنافسات الدولية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار