مشاهير العالم يجتمعون بحفل زفاف أنانت أمباني في ليلة أسطورية

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يوليو 2024
مشاهير العالم يجتمعون بحفل زفاف أنانت أمباني في ليلة أسطورية

شهد اليوم الأول، من حفل زفاف أنانت أمباني، وراديكا ميرشانت توافد عدد كبير من مشاهير العالم وكبار رجال الأعمال والأثرياء ونجوم الفن والرياضة وعدد من الساسة على العاصمة الهندية مومباي، وهو ما سلط الضوء على ثروة الملياردير الهندي موكيش أمباني، وتكلفة حفل الزفاف الأسطوري الذي تكلف رقماً ضخماً.

أبرز مشاهير العالم في زفاف أنانت أمباني

وبدأت فعاليات حفل زفاف أنانت أمباني، 29 عاماً، من صديقته راديكا ميرشانت منذ الأمس 12 يوليو، والتي من المقرر أن تقام في مركز جيو العالمي للمؤتمرات، والذي يمتلكه أمباني في مومباي، ويستمر حتى يوم 16 يوليو/تموز على مدار أربع أيام في تتويج للاحتفالات التي انطلقت منذ شهر مارس الماضي، وتضمنت عروضاً لعدد من مشاهير الفن في العالم من بينهم ريهانا وجاستن بيبر.

الاحتفالات بدأت بالزفاف الهندوسي التقليدي، والذي حضره عدد كبير من النجوم من بينهم كيم كارداشيان، نجمة تلفزيون الواقع وشقيقتها كلوي كارداشيان حيث خطفت الأولى الأنظار بإطلالتها الجريئة بالساري الهندي.

وضمت قائمة المدعوين رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، وكذلك بوريس جونسون، أمين بن حسن الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، بجانب عدد من المشاهير في العالم من بينهم أديل، ودريك، ولانا ديل ري، ولاعب كرة القدم السابق ديفيد بيكهام.

وتضمنت الاحتفالات عدداً كبيراً من نجوم الفن في بولييود من بينهم رانفير سينغ، إم إس دوني، أنانيا بانداي، وجانفي كابور، سانجاي دوت، رانفير سينغ، أنانيا بانداي، جانفي كابور، شانايا كابور، فير باهريا، المغني كايلاش خير، بالإضافة إلى كبار النجوم رانبير كابور، عليا بهات، ديبيكا بادوكون، رانفير سينغ، سلمان خان، شاروخان، أميتاب باتشان

ومنذ بداية الاحتفالات فرضت الشرطة في العاصمة مومباي عدد من الإجراءات من أجل منعه الازدحام المروري في المنطقة، وذلك من خلال التحويلات التي وضعتها بداية من يوم الجمع حتى يوم الاثنين في محيط حفل الزفاف للتعامل مع التدفق الكبير للضيوف.

وجاءت هذه الإجراءات بالتزامن مع الأمطار الموسمية الغزيرة التي تسببت في حدوث فيضانات، وعطلت بعض الرحلات الجوية الأسبوع الماضي.

تفاصيل حفل زفاف أنانت أمباني

وكانت عدد من المواقع الإخبارية الهندية، أوضحت أن حفل الزفاف سيتسبب في إغلاق كلي لعدد من الطرق على مدار الـ 4 أيام التي سيستمر فيها بحضور عدد كبير من النجوم والمشاهير حول العالم.

وتعتبر هذه الاحتفالات المحطة الأخيرة لما شهدته الهند في مارس الماضي في مدينة جامناجار بحفل توزيع العزوبية الأسطوري، وأعقبه احتفالات حول العالم استمرت لنحو 5 أشهر حضرها الكثير من النجوم في السينما الهندية كان أبرزهم، أميتاب باتشان، سلمان خان، رانفير سينج، ديبيكا بادكون، وعامر خان.

وشهد الحفل الأول الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، ورجل الأعمال بيل غيتس، وإيفانكا ترامب، ابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب، وأحيا الحفل الفنانة ريهانا بأجر وصل إلى 9 ملايين دولار، وأعقبه رحلة بحرية بين فرنسا وإيطاليا ضمت عدداً كبيراً من النجوم أيضاً قبل أسابيع

تكلفة زفاف أنانت أمباني

وتتراوح التكلفة التقديرية لحفل الزفاف وفقاً لمجلة فوربس ما يقرب من 4000 إلى 5000 كرور روبية، ما يعادل 600 مليون دولار، إلا أنها جزء لا يذكر من ثروة عائلة أمباني.

وتعادل تكلفة حفل الزفاف في حدها الأقصى 0.5% فقط من صافي ثروة أغنى عائلة في آسيا، والذي يقع في المركز العاشر في قائمة أثرياء العالم.

تقدر صافي ثروة موكيش أمباني، 66 عاماً، ما يقرب من 116 مليار دولار، ويعمل في تكتلات شركات ضخمة يتجاوز متوسط إيراداتها السنوية 100 مليار دولار، والتي تعمل في مجالات متنوعة من بينها البتروكيماويات والنفط والغاز وحتى الاتصالات وتجارة التجزئة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار