مسلسل مفترق طرق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يونيو 2024
مسلسل مفترق طرق

بدأ عرض مسلسل مفترق طرق عبر منصة شاهد، ليلفت الأنظار بالأحداث الدرامية المتصاعدة التي تتبنى الحديث حول معاناة المرأة الطموحة وقدرتها على النهوض من جديد إثر تعرضها للمحن في حياتها.

تعريب مسلسل مفترق طرق

مسلسل "مفترق طرق" هو النسخة العربية من العمل العالمي الشهير "The Good Wife"، والذي يعتبر من أفضل 100 مسلسل في القرن الواحد والعشرين، وقد حصد العديد من الترشيحات والجوائز العالمية، بما في ذلك 14 ترشيحاً لجائزة "Golden Globe" و43 ترشيحاً لجوائز "Emmy".

قصة مسلسل مفترق طرق

تدور أحداث مسلسل "مفترق طرق" حول أميرة التي تجسد شخصيتها النجمة هند صبري، وتجسد دور ربة منزل تعود إلى عالم المحاماة بعد انقطاع دام 15 عاماً، لتتمكن من إعالة نفسها وأبنائها بعد اتهام زوجها في قضايا فساد أدت إلى مصادرة جميع ممتلكاته.

وتضع أحداث مسلسل "مفترق طرق" المشاهد في حالة من الترقب والتعاطف مع أميرة (هند صبري)، المرأة الطموحة التي تجد نفسها مضطرة للبحث عن عمل لإعالة ابنيها بعد القبض على زوجها عمر (ماجد المصري)، المحافظ المعروف، بتهمة تلوث سمعته، لتنقطع بذلك سبل الرزق عنهم مما يدفعها للعودة إلى ممارسة مهنتها الأصلية بعد سنوات طويلة من التوقف بمساعدة زميلها القديم.

وتبدأ الحلقات بالقبض على عمر، مما يكشف لأميرة الجانب المظلم من شخصية زوجها بعد سنوات طويلة من الزواج، لتجد أميرة نفسها في منتصف العمر بدون أي خبرة مهنية، بعد أن قضت 15 عاماً في تفرغ تام لأسرتها بعيداً عن مزاولة المحاماة. تلجأ أميرة إلى صديقها القديم يحيى (إياد نصار) الذي عملت معه في بداية حياتها المهنية، ليمنحها فرصة العمل في مكتبه، ولكن بشروط عمل صارمة حتى تتمكن من إثبات جدارتها.

هند صبري مفترق طرق

تواجه أميرة واقعاً صعباً حيث لم تعد تمتلك رفاهية التفكير في قبول العرض أو رفضه بسبب وضعها الأسري المضطرب،  تسعى جاهدة للتكيف مع الحياة الجديدة بعد أن فقدت جميع مظاهر الرفاهية التي كانت تعيشها هي وأبناؤها، بدءاً من البيت الفاخر والمدارس الدولية، وصولاً إلى تفاصيل الحياة المريحة التي انتهت بفضيحة سجن زوجها.

أبطال مسلسل مفترق طرق

مسلسل مفترق طرق عمل من إخراج أحمد خالد موسى ورؤية فنية وكتابة للسيناريست شريف بدر الدين، والمسلسل الذي حقق نسبة مشاهدة عالية من بطولة النجوم إياد نصار وهند صبري وهدى المفتي مع ماجد المصري وجومانا مراد ونهى عابدين ويوسف الكدواني وأحمد كشك وليلى عز العرب وسامي مغاوري.

هدى المفتي في مفترق طرق

لفتت الفنانة هدى المفتي الأنظار بمشاركتها في مسلسل مفترق طرق، حيث تقف إلى جانب هند صبري وإياد نصار في تجسيد شخصية "حنفي"، وهو اللقب الذي اكتسبته في مكتب المحاماة بفضل شخصيتها القوية واهتمامها الكبير بالعمل على حساب مظهرها الأنثوي، مما جعلها تُعرف بلقب "حنفي" بدلاً من اسمها الحقيقي "ولاء حنفي".

هدى المفتي مفترق طرق

تقدم هدى المفتي أداءً متميزاً بشخصية "حنفي"، بأسلوب طبيعي وبسيط بعيداً عن الإفراط في استخدام مساحيق التجميل، لتبرز توازنها بين الجمال الأنثوي الهادئ والشخصية المهنية القوية، وتتمتع شخصية "حنفي" بذكاء حاد وسرعة بديهة، ما يجعلها سنداً مهماً لجميع المحامين في المكتب، خاصة أميرة (هند صبري)، التي تعتمد عليها في بداية مسيرتها في عالم المحاماة بعد انقطاع 15 عاماً كاملة.

هدى المفتي هند صبري

تصدر مسلسل مفترق طرق

تم عرض المسلسل على منصة "شاهد" قبل أيام، وسرعان ما صعد إلى قائمة الأعمال العشرة الأكثر مشاهدة، وينتمي المسلسل إلى فئة المسلسلات الطويلة ويصل لـ 45 حلقة، وهو مقتبس من المسلسل الأمريكي الشهير "The Good Wife".

مسلسل ذا جود وايف

وأشاد عدد كبير من النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي بمسلسل مفترق طرق وأبطاله، مؤكدين أنه عمل جدير بالمشاهدة والتفاعل، لما لمسه من قضية مهمة في المجتمع، تتمحور حول قدرة المرأة على إنقاذ عائلتها من الغرق وتحقيق نجاح لم تكن تتوقع أنها تقدر عليه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار