محكمة التمييز تُصدر حكمها النهائي في قضية فاطمة المؤمن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
محكمة التمييز تُصدر حكمها النهائي في قضية فاطمة المؤمن

رفضت محكمة التمييز في الكويت طلب وقف تنفيذ حكم الحبس الصادر ضد الفاشينيستا الكويتية الشهيرة فاطمة المؤمن لمدة ثلاث سنوات في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء.

حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات

تم عقد جلسة لمحكمة التمييز يوم أمس الاثنين الموافق 24 يونيو/حزيران، حيث تمت مناقشة الاستئناف الخاص بالقضية، وسبق أن أيدت محكمة الجنح المستأنفة حبس الفاشينيستا الكويتية، وأصدرت قراراً يؤيد هذا الحكم.

وكانت محكمة التمييز قد أيدت في 14 مارس/آذار من هذا العام حكم الحبس بعد التأكد من صحة التهم الموجهة إلى فاطمة المؤمن.

الحكم الصادر بحبس الفاشينيستا الكويتية بدأ تنفيذه في 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وقضى بحبسها لمدة ثلاث سنوات مع سحب رخصة القيادة لمدة عام، بسبب حادث مروري وقع في صباح الخميس 24 أغسطس/آب 2023 على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت، أدى إلى وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين.

حادثة فاطمة المؤمن

في البداية قيل إن الحادث ارتكبته فاشينستا شهيرة بدون الإعلان عن تفاصيل، ولكن بعد أيام، أعلنت السلطات الكويتية اسم "فاطمة المؤمن"، التي احتجزتها السلطات الأمنية للتحقيق في قضية مثيرة، حيث وجهت لها عدة تهم بينها: القتل الخطأ، الإصابة بالخطأ، قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة، تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

وتتضمن التهم الأخرى: قيادة مركبة برعونة، قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول، قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

تفاصيل قضية فاطمة المؤمن

بعد إعلان اتهامات فاطمة المؤمن العشرة الموجهة إليها، كانت الإعلامية سارة دندراوي قد فجرت مفاجأة جديدة في القضية حول هذا الشأن، وأكدت مذيعة قناة العربية ومقدمة برنامج "تفاعلكم"، نقلاً عن مصدر مطلع لم يكشف عن هويته، أن التحاليل أثبتت عدم كون فاطمة المؤمن مخمورة أو تحت تأثير الكحول أو المواد المخدرة أثناء قيادتها للسيارة ووقوع الحادث.

ووفقاً للمصدر الأمني المطلع، تم تفتيش السيارة التي كانت تقودها الفاشينيستا الكويتية، ولم يتم العثور على أي مواد مخدرة، على عكس ما تم تداوله في الأيام السابقة. كما أكد المصدر عدم وجود أي تدخلات أو وساطات لإخراجها من القضية دون محاكمة.

  • ملخص مفاجآت قضية فاطمة المؤمن:

  • لم تكن تحت تأثير الكحول وقت الحادث.
  • لم يتم العثور على مواد مخدرة داخل السيارة المستخدمة في الحادث.
  • لم يكن هناك وساطات لإخراجها من الحبس.
  • لم يتوفى شخص ثالث في الحادث، وإنما أصيب اثنان وتوفي اثنان، ولا صحة للشائعات.
  • مرافق الفاشينيستا كان في المخفر منذ اليوم الأول ولم يدخل العناية المركزة.
  • لم يتم تقديم بلاغ ضد المتوفيين من عائلة فاطمة المؤمن لإثبات تحرشهم بها، والقانون يمنع اتخاذ أي إجراء جزائي ضدهم.
  • شائعة التحرش انتشرت بعد خروجها من حساب مزيف عبر موقع إكس.
  • لم يكن هناك خلل في مكابح سيارة فاطمة المؤمن بعكس الشائعات، ولم يتم تقديم طلب لفحص السيارة.

قضية فاطمة المؤمن

يُذكر أنه تم تداول شائعات حول الإفراج عن فاطمة المؤمن في الأيام التي تلت القبض عليها، لكن الحقيقة كانت تجديد حبسها بمدة إضافية، قبل أن تُصدر محكمة التمييز حكمها النهائي على الفاشينستا الكويتية، وتُسدل الستار على قضية شغلت الرأي العام لأشهر متواصلة.

والجدير بالذكر أن فاطمة المؤمن هي فاشينستا كويتية شهيرة، دخلت مجال العمل على السوشيال ميديا في الدعاية والإعلان عبر مشاركة اهتماماتها بالموضة والأزياء وتدوين فلوجات السفر منذ عام 2014، وأثارت فاطمة الرأي العام العربي منذ القبض عليها خريف العام الماضي في قضية الدهس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار