محكمة التمييز تسدل الستار على قضية فاطمة المؤمن بحكم نهائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
محكمة التمييز تسدل الستار على قضية فاطمة المؤمن بحكم نهائي

انتهت اليوم قضية الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن بإصدار حكم محكمة التمييز في القضية المتهمة فيها بالقتل الخطأ نتيجة حادث سير تسبب في وفاة 2 وإصابة آخرين.

محكمة التمييز تصدر حكمها في قضية فاطمة المؤمن

وأيدت محكمة التمييز الكويتية، الحكم الصادر من قبل ضد فاطمة المؤمن الحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامة 15 ديناراً، مع سحب رخصة القيادة منها لمدة سنة، بتهمة تجاوز الإشارة الحمراء والقتل الخطأ والقيادة بسرعة فوق المعدل ما تسبب في وفاة شخصين.

ومن جهته، غرد المحامي الكويتي مشاري الطويل، عبر حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، مطالباً بتغيير القانون لحماية الأفراد، قائلاً: "بعد صدور حكم نهائي بات ضد ⁧‫فاطمة المؤمن، نكون قد انتهينا من أداء رسالتنا أمام المحكمة الجزائية، وعليه نطالب السلطة التنفيذية بسن قانون يحمي حقوق الأفراد وتغيير قانون المرور الركيك الذي لا يتناسب مع واقع الحال، وهذه رسالة إلى كل مستهتر أن يَعي أن أرواح الناس ليست محلاً للمساومة.

وبصدور الحكم من محكمة التمييز الكويتية، انتهت قضية فاطمة المؤمن، ليكون الحكم ضدها نهائياً بعد أن انتهت كافة درجات التقاضي.

محكمة التمييز تسدل الستار على قضية فاطمة المؤمن بحكم نهائي

الحكم على فاطمة المؤمن صدر في 25 أكتوبر 2023، بعد شهرين فقط من المحاكمة في الحادث الذي وقع في 24 أغسطس من نفس العام، وتسبب في وفاة شخصين، وإصابة 2 آخرين في تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت.

تفاصيل قضية فاطمة المؤمن

وطوال الفترة الماضية، رفضت المحكمة أكثر من مرة طلب إخلاء سبيل فاطمة المؤمن، وأيدت في كل مرة استمرار حبسها، وسط تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لكونها واحدة من القضايا الشهيرة خلال الفترة الماضية.

ومنذ بداية القبض على فاطمة المؤمن في أعقاب الحادث المروري، تصدرت الكثير من الأنباء مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يقتصر الحديث فيها على البيانات الرسمية والقرارات الصادرة من النيابة والمحكمة، حيث ادعى البعض في البداية قيادتها تحت تأثير المخدر وهو أمر نفته المحكمة في حيثيات حكمها.

وردت شقيقة فاطمة المؤمن على الكثير من الشائعات التي أحاطت بقضية شقيقتها، وطالبت الجميع بالتريث قبل إصدار الأحكام والانتظار لحين ظهور الحقائق كاملة، وفي الوقت ذاته ردد البعض أنباء عن إقامة عائلة الفاشينيستا الكويتية دعوى ضد أحد الضحايا بالتحرش، إلا أن المحكمة أكدت عدم وجود أي إجراء بحق المتوفين أو عائلتهم.

وكانت الإعلامية سارة دندراوي كشف عن عدد من تفاصيل التحقيقات في الحادث، مشيرة إلى أن التحاليل الخاصة بها أثبتت أنها لم تكن مخمورة أو تحت تأثير المخدر وقت وقوع حادث السيارة، مشيرة إلى أنه وفقاً لمصدر أمني مطلع، فإنه تم تفتيش السيارة، ولم يتم العثور على أي مواد مخدرة.

ونفى المصدر الأمني وجود أي تدخلات أو وساطات من أحد لتبرئة مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي من القضية دون محاكمة.

وكان قاضي المحاكمة في قضية فاطمة المؤمن، قد تنحى عن نظر القضية قبل إصدار الحكم، وكشفت الإعلامية الكويتية مي العيدان في تدوينة لها عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام عن السبب، مشيرة إلى أن هناك صلة القرابة بينه وبين أحد الضحايا.

وخلال هذه القضية واجهت فاطمة المؤمن 10 تهم بحسب بيان وزارة الداخلية، من بينها: "القتل الخطأ، الإصابة بالخطأـ تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، إلحاق ضرر بالممتلكات العامة".

يذكر أن فاطمة المؤمن هي مدونة كويتية وخبيرة تجميل، تبلغ من العمر 31 عاماً، حققت شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عام 2014.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار