ماسكات الصبار لعلاج مشاكل البشرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2024
ماسكات الصبار لعلاج مشاكل البشرة

يعمل جل الصبار الغني بالفيتامينات والمعادن على تغذية البشرة وترطيبها بعمق، ويمكن عمل ماسكات الصبار لعلاج مشاكل البشرة مثل تصبغات الجلد، وحب الشباب، وتفتيح البشرة واستعادة نضارتها. سنقدم لكِ عزيزتي مجموعة ماسكات الصبار لعلاج مشاكل البشرة بمكونات بسيطة في المنزل.

ماسك الصبار لعلاج الهالات السوداء

اخلطي حبة خيارة مبشورة مع ملعقة جل الصبار، وضعي الخليط تحت العين لمدة 10 دقائق، واغسليهم بالماء البارد.

ماسك الصبار للاسمرار حول الفم

اخلطي ملعقة شوفان مطحون وملعقة زبادي مع ملعقة جل الصبار. ثم ضعي الماسك حول الفم لمدة 10 دقائق وبعدها قشري المنطقة بلطف واغسليها بالماء.

ماسك الصبار للكلف وتصبغات الجلد

اخلطي ملعقتين القهوة، وعصير نصف ليمونة، وملعقة صغيرة عسل مع ملعقة صغيرة جل الصبار. ثم دلكي وجهكِ بالماسك واتركيه لمدة 10 دقائق، واغسلي وجهكِ بالماء.

ماسك الصبار لحب الشباب

ماسك الصبار والشاي الأخضر

اخلطي ملعقة الشاي الأخضر وملعقتين الزبادي مع ملعقة جل الصبار، وضعي الماسك في الثلاجة ليبرد قليلاً. طبقي الماسك على وجهكِ لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك الصبار وزيت خشب الصندل

يمكنكِ أن تخلطي ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت خشب الصندل، ووزعي الخليط على وجهكِ ورقبتكِ بالتساوي مع التركيز على أماكن الحبوب. واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بشرتك جيداً بالماء الفاتر.

ماسك الصبار وزيت شجرة الشاي

أضيفي 2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى جل الصبار المستخلص حديثاً من أوراق الصبار ودلكيه على بشرتكِ.

ماسك الصبار وزيت النيم

اخلطي جل الصبار وماء الورد مع أوراق النيم للحصول على عجينة، ثم ضعيها على بشرتكِ واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. [1]

قناع الصبار والعسل والقرفة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وربع ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، وضعي القناع على وجهكِ لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفي وجهكِ بالماء.

ماسك الصبار للبشرة الباهتة

إذا كانت بشرتك باهتة، فإن قناع الصبار مع الكركم والعسل هو الحل الأمثل لكِ؛ الكركم غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح بشرتكِ وتوحيد لونها، أما الصبار فإنه يهدئ البشرة ويمنع ظهور البثور والحبوب.

ماسك جل الصبار لتفتيح البشرة

ماسك الصبار والكركم

اخلطي ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم، ووزعي الخليط على وجهكِ ورقبتكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة. واغسلي بشرتكِ جيداً بالماء فقط.

ماسك الصبار والنشا

أو يمكنكِ أن تخلطي ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من النشا ثم وزعي الخليط على وجهكِ ورقبتكِ بالتساوي. واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بشرتكِ جيداً بالماء الفاتر.

قناع الصبار وعصير الليمون

أضيفي ربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من الصبار، واتركي القناع على بشرتكِ لمدة 5 إلى 10 دقائق واشطفيه جيداً بالماء.

ماسك الصبار لنضارة البشرة

ماسك الصبار والموز

المكونات:

  • حبة واحدة من الموز المهروس.
  • ملعقتان كبيرتان من جل الصبار.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز.

طريقة التحضير:

  1. اخلطي الموز والصبار إلى أن تحصلي على عجينة ناعمة.
  2. أضيفي زيت اللوز إلى الخليط السابق.
  3. طبقي الماسك على وجهكِ لمدة 15 دقيقة.
  4. اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ.

ماسك الصبار والعسل

ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من العسل.

اخلطي جل الصبار والعسل حتى تحصلي على عجينة كريمية. ثم ضعيها على وجهكِ واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

مقشر الصبار وزيت جوز الهند

أضيفي حوالي ½ كوب من زيت جوز الهند و ½ كوب من السكر الخام واخلطيهم جيداً، ثم أضيفي ¼ كوب من جل الصبار للحصول على مقشر يمكنكِ الاحتفاظ به في الثلاجة. افركي وجهكِ بالمقشر بلطف وتجنبي منطقة العين، ثم اشطفي وجهكِ بالماء البارد. [2]

ماسك الصبار وماء الورد

المكونات المطلوبة:

  • 2 ملعقة كبيرة ماء الورد.
  • 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار.

اخلطي المكونات جيداً حتى يصبح خليط متجانس، ثم ضعيه بالتساوي على وجهكِ وخاصة على الخدين والجبهة. واغسليه بعد 10 دقائق بالماء البارد. ضعيه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

فوائد ماسكات الصبار في علاج مشاكل البشرة

الصبار لنضارة البشرة

يتميز الصبار بمحتواه الغني بفيتامين أ وفيتامين سي، ومضادات الأكسدة والإنزيمات، وهذه المكونات تساهم في ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة ولمعاناً.

الصبار لعلاج تقرحات الفم

يساعد الصبار في علاج حالات الفم مثل بثور الحمى، وقروح البرد خارج الفم، وآفة القروح في الفم، كما أنه يساعد في علاج فيروس الهربس. لذا فإن تطبيق ماسكات الصبار يساهم في علاج تقرحات الفم.

الصبار لعلاج حب الشباب

يساعد حمض الساليسيليك الموجود في جل الصبار على فتح المسام، والتخلص من البثور والرؤوس السوداء. ويحتوي الصبار على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن ان يساعد على السيطرة على البكتيريا المسببة لحب الشباب ومنع ظهورها.

الصبار للتخلص من البقع الداكنة

يساهم في تهدئة الاحمرار وعلاج الطفح الجلدي والحكة، كما أن الصبار غني بمركبات الأسيمانان التي تحتوي على خصائص مضادة للفطريات، وبدورها تساعد على علاج مشاكل الجلد الالتهابية وإزالة البقع الداكنة.

الصبار لعلاج علامات الشيخوخة

يحافظ الصبار على رطوبة البشرة ويعيد لها نضارتها، إلى جانب أنه يقلل التجاعيد الظاهرة وخطوط الوجه الدقيقة ويزيد مرونة الجلد. ويعمل الصبار على تعزيز إنتاج الكولاجين وحمض الهيالورونيك، مما يعني أنه يساعد على منع التجاعيد وترهل الجلد، كما أن محتواه من مضادات الأكسدة يقضي على الجذور الحرة المسؤولة جزئياً عن الشيخوخة المبكرة للجلد.

تحتاج مشاكل البشرة إلى التعامل معها بطرق مختلفة منها ماسكات الصبار لعلاج مشاكل البشرة يمكنك صنعها بنفسكِ في المنزل، وداومي عليها مرة أو مرتين أسبوعياً لتحصلي على بشرة نضرة أكثر حيوية خالية من مشاكل البشرة.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: فوائد زيت الصبار

  • الأسئلة الشائعة عن ماسكات الصبار لعلاج مشاكل البشرة

  1. هل يمكن استخدام جل الصبار كمرطب يومي؟
    من الجيد جداً استخدامه كمرطب قبل النوم مما له من فوائد للبشرة وقدرته على جعلها رطبة.
  2. هل يمكن أن يعالج الصبار مشاكل البشرة؟
    الصبار يستخدم لعلاج مجموعة واسعة من اضطرابات الجلد لأنه مهدئ ومرطب ومبرد للبشرة. وتشمل الاستخدامات علاج الحروق الطفيفة (بما في ذلك حروق الشمس)، والتهيجات الجلدية الطفيفة، وحب الشباب، ولدغات الحشرات، والجروح، وشيخوخة الجلد، والأكزيما.
  3. هل يمكن للصبار إزالة البقع الداكنة؟
    قد يؤدي الاستخدام المنتظم لهلام الصبار مباشرة على البقع الداكنة إلى تقليل ظهورها تدريجيًا، ولكن قد تختلف النتائج من شخص لآخر.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار