ما هو الماس الأسود وسبب انتشاره

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
ما هو الماس الأسود وسبب انتشاره

الماس الأسود هو لغز للكثيرين حتى يومنا هذا ويعتبر عينة نادرة وفريدة من نوعها أو مجرد قطعة زجاج يقدمها المسوقون، يعد الماس الأسود من بين الألوان الأكثر شيوعاً للماس الملون، في الواقع، في السنوات الأخيرة مع ازدياد شعبية خواتم الخطبة غير التقليدية، زاد الطلب على هذه الأحجار الكريمة الجميلة ولسبب وجيه.

يصنع الماس الأسود من الماس الأسود شبه الشفاف أو غير الشفاف ويرجع لونه إلى شوائب وإحتواءات دقيقة من معادن داكنة اللون، حتى قبل التسعينات من القرن الماضي، كانت المادة الخام التي يُقطَع منها هذا الماس تعتبر تقنية حصرية وتم تضمينها في وضع "اللوحة" أثناء الفرز، أسعار هذه الأحجار، كقاعدة عامة، لا تتجاوز 10 دولارات للقيراط.

لم يفكر أحد تقريباً في معالجة هذه الماسات من أجل الحصول على قطع مثيرة للاهتمام ومع ذلك، فإن بعض هذه الأحجار مناسبة للتقطيع ومع ذلك، تتطلب مثيلات المعالجة الخبرة والمعرفة، لأنه إذا تم نقلها بشكل غير صحيح ، فيمكن أن تنهار ببساطة.

هل الماس الأسود حقيقي؟

هل الماس الأسود حقيقي؟

  • إذا كنتِ تقصدين أن تسألي عما إذا كان هناك ماسات سوداء اللون، فإن الإجابة هي بالتأكيد، الماس الأسود حقيقي!
  • ومع ذلك، هناك عدة أنواع من الماس الأسود، هناك الماس الأسود من صنع الإنسان وهناك الماس الأسود الطبيعي وهناك الماس الأسود المعالج. 
  • جميعها ماس حقيقي ولكن هناك فرقاً شاسعاً بين الأنواع المختلفة من الماس الأسود وإذا كنتِ تخططين لشراء واحدة، فيجب أن تعلمي أن هناك أيضاً فرقاً كبيراً في القيمة.

ما هو الماس الأسود؟

ما هو الماس الأسود؟

الحقيقة هي أن هناك ثلاثة أنواع من الماس الأسود ومعها هناك ثلاثة أسعار للماس الأسود: الماس الأسود الطبيعي، يُطلق عليه أيضاً الماس الأسود الفاخر والكاربونادوس والماس الأسود من صنع الإنسان والماس الأسود المعالج وهي أكثر ما يشير إليه الناس عندما يبحثون عن الماس الأسود، حتى لو لم تكوني على علم به، سنشرح الاختلافات بين الأنواع:

ثلاثة أنواع من الماس الأسود:

  1. الماس الأسود الطبيعي: في الواقع مختلف تماماً عن الماس الملون الآخر، التفسير "الجاف" لماهية الماس الأسود، هو شكل غير نقي من الماس متعدد الكريستالات يتكون من الماس والجرافيت والكربون غير المتبلور.
  2. الماس الأسود المعالج: عبارة عن ماس أبيض عادي يكون عادةً ذا قيمة منخفضة للغاية نظراً للكمية الكبيرة من الشوائب فيه، نظراً لاحتوائها على الكثير من العناصر، مثل الماس الأبيض، فإن الاستخدام الوحيد لها هو الماس المصنَّع من الدرجة الصناعية.
  3. الماس الأسود من صنع الإنسان / المزروع في المختبر / الاصطناعية / الماس الأسود المحاكي: ليس ألماساً بالمعنى الطبيعي للكلمة، في حين أن هذه هي في الأساس أقل تشابهاً، نعتقد أن أولئك الذين يتعاملون مع هذا النوع من الماس لن يتفقوا معنا (وسيغضبني كثيراً).

معلومات عن أنواع الماس الأسود

  •  ومع ذلك ليس بهذا الوضوح ولكن بعبارة أخرى، في حين أن الماس الملون الطبيعي "العادي" يحصل على لونه بسبب الشوائب التي تلتصق به أثناء عملية التكوين (على سبيل المثال، يتسبب البورون في الماس الأزرق).
  •  فإن الماس الأسود يشبه الماس الأبيض الذي تحتوي على كمية كبيرة جداً من الشوائب، مجموعات من الجرافيت بداخلها لدرجة أنها تظهر ببساطة باللون الأسود.
  •  ومع ذلك، بمساعدة العلاجات مثل التشعيع أو الحرارة، بطريقة ما، الاسم الأكثر ملاءمة لهذه الماسات (الذي رأيته يستخدم مرات عديدة) هو "الماس الأسود المعالج عديم اللون" أو ببساطة "الماس الأسود".
  • نظراً لاستخدام هذا النوع من الماس الأسود "عديم الفائدة" من الماس الأبيض، فهذه هي أرخص أنواع الماس الأسود.
  • عادة ما يشار إلى كل هذه على أنها زائفة ولكن لكي نكون صادقين، هناك فرق شاسع بينهما، لكن، بصراحة، هناك فرق شاسع بينهما.
  • الماس المزروع في المختبر هو في الواقع، بطريقة ما، شركات ذات تقنية عالية وفي حين أن الماس المعالج أرخص بكثير من الماس العادي، فإن الماس المزروع في المختبر لا يزال غير رخيص والسبب هو أن هناك أطناناً من نفقات البحث والآلات الثقيلة والمكلفة لابتكاره.

بداية ظهور الماس الأسود

بداية ظهور الماس الأسود

  • ومع ذلك، كان هناك شخص أجرى تجارب على القطع وكان قادراً على الحصول على ما يريد، مما جعله ليس فقط اسماً معروفاً على نطاق واسع ولكن أيضاً ثروة، هذا الحرفي ملك الماس الأسود هو فواز جروسي، مؤسس ورئيس دار المجوهرات De GRISOGONO.
  •  في أواخر التسعينات، أصدر مجموعة من المجوهرات الراقية المرصعة بالماس الأسود، في ذلك الوقت، إذا كان الأمر يتعلق بالفن، كان يجب استخدام المجوهرات لعدة قرون من الأحجار الكريمة المعروفة.
  • انتشرت نفس الأخبار المثيرة للإعجاب على الفور في جميع أنحاء السوق وفي غضون عامين ارتفعت أسعار الماس الأسود، بدأوا في تعلم كيفية قصها، على وجه الخصوص، نجح صائغو المجوهرات من الهند في ذلك.

الماس الأسود

الماس الأسود

بعض أشهر البيوت وأقدمها لا تستخدم الماس الأسود كمسألة مبدأ والسبب هو أن الغالبية العظمى من هذه الأحجار تحسن مظهرها، النبيل، يتم استخدام طريقة HPHT (ارتفاع درجة الحرارة والضغط العالي): تحت تأثير ارتفاع درجة الحرارة والضغط، تصبح التضمينات الداخلية رسومية سوداء، لذلك، غالباً ما يصبح اللون غير المتجانس في البداية متجانساً ويبدأ الحجر في الظهور بمظهر أكثر جاذبية. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار