لهذا السبب اكتست معالم الإمارات الرئيسية باللون الأحمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 فبراير 2021
لهذا السبب اكتست معالم الإمارات الرئيسية باللون الأحمر

اكتست الإمارات العربية المتحدة في الأيام القليلة الماضية باللون الأحمر، لا سيما المعالم الرئيسية في جميع أنحاء الدولة. إذا كنت تتساءلين عن السبب، فهذه مناسبة خاصة جدًا في تاريخ الإمارات العربية المتحدة وهي وصول مسبار الأمل إلى كوكب المريخ الأحمر.

في مقطع فيديو نشره مكتب دبي الإعلامي، نشاهد المعالم الرئيسية في جميع أنحاء البلاد مكتسية باللون الأحمر للاحتفال بوصول مسبار الأمل الوشيك في 9 فبراير 2021.

تشمل المعالم البارزة إطار دبي، وبرج العرب، ومتحف المستقبل في دبي، ومبنى أدنوك في أبو ظبي، والحصون القديمة في رأس الخيمة وغيرها.

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الأسبوع الماضي ، أن مسبار الأمل سيصل إلى المريخ في 9 فبراير 2021.

ما هو مسبار الأمل؟

في بداية عام 2020 وقع الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد على الجزء الخارجي المتبقي من المسبار الذي سينطلق في الفضاء.

تقود الإمارات المسبار من أجل الحصول على صورة كاملة عن شكل الغلاف الجوي للمريخ. من المتوقع أن يستغرق مسبار الأمل حوالي 200 يوم للوصول إلى المريخ. بمجرد وصول المسبار إلى الكوكب في عام 2021 ، سيتم جمع البيانات على مدار عامين ، ولكن يمكن تمديد ذلك لمدة عامين آخرين مما يعني أن مسبار الأمل لديه القدرة على التواجد في الفضاء حتى عام 2025.

مصدر الصور: انستغرام 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار