لميس الحديدي تبكي وتكشف كواليس إصابتها بالسرطان: كابوس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024
لميس الحديدي تبكي وتكشف كواليس إصابتها بالسرطان: كابوس

كشفت الإعلامية لميس الحديدي سراً منذ 10 سنوات لأول مرة، وتحدثت عن كواليس إصابتها بالسرطان وما مرت به بعد أن علمت بمرضها، وكذلك سبب إخفاء الأمر عن الجمهور وعدم الإعلان عنه إلا مؤخراً.

لميس الحديدي تكشف كواليس إصابتها بالسرطان

وأوضحت لميس الحديدي خلال لقاء لها في بودكاست "منا وفينا"، أنها فضلت إخفاء خبر إصابتها بمرض السرطان حتى لا يتهمها أحد بأنها تتاجر بالأمر فضلاً عن كونها لا تحب أن تخبر الجمهور بما تمر به من أزمات لذا فضلت عدم معرفة أحد.

واعتبرت لميس الحديدي أن الوجع والأزمات في حياتها تخصها وحدها، مشيرة إلى أنها أخفت الأمر عن ابنها كذلك حتى تقدم في العمر وقررت أخباره.

وتابعت قائلة: "كل بني آدم عنده حزن وجواه مشكلة، ليه الناس تعرف الحزن ده، الوجع يخصك والألم مش لازم يخص الناس، الناس بتتفرج عليكي كل أسبوع علشان الأخبار والضيوف لكن الوجع ميخصهمش".

وحول رغبة الجمهور في معرفة تفاصيل وأسرار حياة الشخصيات والمشاهير الذين يتابعونهم، قالت لميس الحديدي: "أنا عمري ما حسيت بقصة النجومية أنا بعمل دور أساسي على التلفزيون وتحقيقي ولكن حياتي تخصني أنا وأسرتي وكذلك مشاكلي، لا أشعر بأن الجمهور يجب أن يعلم عني كل شيء، حتى ابني بحاول أنه ميظهرش كتير".

ولفتت إلى أنها تعرف كيفية التعامل مع الأمور التي تسبب لها الحزن جيداً، قائلة: "لما يصاب الشخص بالسرطان بيكون عايز يختفي، وأنا جوايا زرار أدوس عليه أنسى كل حاجة".

وأضافت أنها عاشت في فترة تشبه الكابوس فور علمها بالمرض لكنها كانت تحاول تشجيع نفسها دائماً بأنها قادرة على محاربته من خلال العلاج، قائلة: "كنت عارفة أنه كابوس وهيعيدي".

وحول الأشخاص الذين كانوا بجانبها خلال هذه الفترة، أكدت أنهم كانوا أسرتها وأصدقاءها المقربين فقط، قائلة: "من نعم ربنا اللي في حياتي، ابني وكنت عارفة أن ربنا هيأخد بأيدي في المرض، وأمي وعمرو وقفوا جمبي".

وتحدثت لميس الحديدي عن كواليس جلسات العلاج بالكيماوي، مشيرة إلى أن أصدقاءها كانوا يحضرون جلسات العلاج من أجل عمل "حفلة" لها والغناء ومحاولة تسليتها من أجل تخفيف الأمر عنها، وهو ما كان يصيب الأطباء بالدهشة.

وأشارت إلى أنها كانت تنتهي من جلسات العلاج وتتوجه لتسجيل حلقات الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، ولم تغب يوماً عن عملها بسبب المرض، مشيدة بدوره في الوقوف بجانبها خلال هذه الفترة.

وتابعت: " أستاذ هيكل كان أبويا الثاني في فترة من حياتي هو اللي سندني وكان يقولي يلا هتبقي كويسة وهنسجل، مغبتش ولا يوم، هي دي الطاقة اللي كانت جوايا، قومي ربنا هينصرك، ربنا نصرني وحماني ".

لميس الحديدي توجه نصيحة للسيدات

ولم تفصح الإعلامية المصرية لميس الحديدي عن نوع السرطان الذي أصيبت به، لكنها وجهت نصيحة إلى جميع السيدات بضرورة الالتزام بالفحص الدوري، خاصة أنها اكتشفت الأمر خلال فحص دوري عادي ولم تكن تشعر بالمرض بالفعل. وأكملت: "لكل ست لازم الكشف الدوري، ده أساسي، أنا اللي أنقذني أني اكتشفت ده بدري، دي رسالة مني".

وحاولت لميس الحديدي السيطرة على حالة الحزن التي شعرت بها وبدأت في البكاء قليلاً، خاصة مع حديثها حول الصعاب والأزمات التي واجهتها في حياتها وفضلت إخفاءها عن الجميع من أجل مواجهتها بمفردها.

وتابعت لميس الحديدي قائلة: "الحياة كلها وجعتني، علشان توصلي مش سهل وتستمري كل ما أحس أني تعبت ببص في عيون ابني نور ويقول لي أنتي أعظم أم وأكمل، ولما عمرو يقول انتي شاطرة فأكمل، ولما أمي بعد الحلقة تقول لي كنتي هايلة، فبكمل، وفي النهاية لدى أمل وشغف وحلم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار