لقطات استثنائية للنجوم من حفل وورلد ڤوغ باريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
لقطات استثنائية للنجوم من حفل وورلد ڤوغ باريس

أقيم حفل وورلد ڤوغ باريس، وكان موضوع الحفل هو تطوّر الموضة خلال القرن الأخير، الموضة التي تغيرت كل عام واقترنت بنوع مختلف من الرياضات، كانت السمة الأساسية التي احتشد لأجلها النجوم في ساحة پلاس ڤاندوم هذا العام، لتوثق الكاميرات لقطات استثنائية لهم خلال العرض.

وبما أن باريس عاصمة الموضة العالمية، اختارت مجلة "ڤوغ العالمية" الاحتفال فيها بحفلها السنوي، والذي أُقيم مساء يوم الأحد 23 يونيو الحالي، وإليكم أبرز اللقطات الاستثنائية من حفل وورلد فوغ باريس:

أجواء الموضة والرياضة

تميز الحفل بأجواء رائعة، واستضاف 188 رياضيا و151 عارضة أزياء، دعتهم مجلة "ڤوغ العالمية" لتجسيد الرابط بين عوالم الموضة والرياضة على مدى مائة عام، طابع الحفل أو موضوعه هذا العام كان مرتبطاً بالتطورات التي شهدها قطاع الموضة خلال القرن الماضي، حيث اقترنت كل عام بنوع مختلف من الرياضة.
مثلاً في عصر الجاز، أو حقبة الثلاثينيات كانت الدرّاجات رمزاً للسرعة والحرية، ورافق ذلك موضة ارتداء الفساتين الواسعة، في الخمسينيات، ارتبطت الأناقة برياضة ركوب الخيل، حيث كانت الملابس ضيقة وأنيقة. وفي السبعينيات، احتلت ملابس الجمباز المكانة الأولى.

دخول ملكي على ظهر الخيل

خطفت كل من العارضتين الشهيرتين جيجي حديد وكيندال جينر الأنظار، إذ دخلتا جنباً إلى جنب على ظهر الخيل، التي كانت تحمل اسمي Django و Napo. كانت الخيول مغطاة بأوشحة Hermès ملونة، وكانت تمشي بخفة حول ساحة الحدث أمام الضيوف. على الرغم من محاولة العارضتين الفائقتين المحافظة على هدوئهما المعتاد، إلا أن جيجي لم تتمالك نفسها، وابتسمت عدة مرات إلى جينر والخيول.

عادت الاثنتان فيما بعد في نهاية الحدث مترجلتين، جنباً إلى جنب مع جميع العارضات. كانت جيجي حديد ترتدي ثوبا باللونين الذهبي والأزرق، يتميز بصدرية ذهبية وتنورة منسدلة، بينما كانت كيندال جينر ترتدي فستانا منسدلا باللون الطبيعي الشفاف.

شاهدوا الفيديو

حفل "ڤوغ العالمي: باريس"، الذي تم بثه مباشرة واستضافته كارا ديليفين، يعد "تعاونا مع أكاديميات الرياضة الشبابية في جميع أنحاء فرنسا"، ويساهم في عرض عقود من الموضة بداية من حقبة العشرينيات مقترنة برياضات مثل ركوب الدراجات، الجمباز، التنس، المبارزة، ومجموعة متنوعة من الرياضات الأخرى، وفقاً لمجلة ڤوغ.

شهد العرض مشاركة مصممين فرنسيين معاصرين وتقليديين ودور أزياء تقدم تقليدياً مجموعاتها في باريس، كما شارك في الحدث أكثر من 500 شخص بين رياضي وفنان وضيوف مفاجئين وعارضين.

شاهدوا الفيديو

إحياء ذكرى كوكو شانيل

نظمت مجلة ڤوغ عرضاً استثنائياً لإعادة ابتكار تصاميم أيقونة الموضة كوكو شانيل، منذ عام 1924، حيث قدمت عارضات الأزياء هذه التصاميم في ساحة "پلاس ڤاندوم" بينما كان أعضاء المنتخب الفرنسي يتجوّلون على الدراجات.

هذه الساحة، التي كانت شانيل تحبها، تطل على فندق "ريتز باريس" حيث قضت العديد من الأيام، وحتى توفيت على سريرها في جناحها بداخله بعد عودتها من نزهة في حديقة "تويلري".

ثوب السباحة النسائي منذ البداية

في عام 1946، أطلق كل من مصمم الأزياء "جاك هايم" بالتعاون مع المهندس "لويس ريارد" ثوب السباحة النسائي الكلاسيكي، ولعبا دوراً كبيراً في إحداث ثورة في عالم الموضة، وساهمت "بريجيت باردو" في نشره أكثر خلال ظهورها به في مهرجان كان السينمائي في عام 1953.

في حفل "وورلد ڤوغ باريس"، تم استحضار روح هذه القطعة مجدداً، حيث ارتدت الممثلة صابرينا كاربنتر الثوب مع إكسسوارات تشمل وشاحاً للرأس وآخر للخصر، مقلماً باللونين الأحمر والأبيض، وتألقت في عرض خاص وسط عارضين وعارضات بملابس بحرية وأزياء سباحة.

لمزيد من اللقطات الاستثنائية لحفل فوغ العالمي في باريس، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة صور الألبوم أعلاه للتعرف على الكثير من التفاصيل...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار