لأول مرة منذ إصابتها: الأميرة آن تعود لأداء واجباتها الملكية

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يوليو 2024
لأول مرة منذ إصابتها: الأميرة آن تعود لأداء واجباتها الملكية

قامت الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، بإجراء أول مشاركة ملكية لها أمس الجمعة، الموافق 12 من يوليو، وهو ما يُعدّ المشاركة الرسمية الأولى للأميرة، البالغة من العمر 73 عاماً، بعد تعرضها الشهر الماضي لحادث في منزلها، أُصيبت إثره بارتجاج في المخ وفقدان مؤقت في الذاكرة.

الأميرة آن تعود لواجباتها الملكية

في أول مشاركة ملكية للأميرة آن بعد الحادث، قامت بزيارة البطولات الوطنية لجمعية ركوب الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو الحدث الذي يُعتبر أكبر حدث للفروسية للمتنافسين من ذوي الاحتياجات الخاصة. حيث إن الأميرة آن هي راعية لجمعية ركوب الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة منذ شهر نوفمبر من عام 1971.

خلال زيارتها، قامت الأميرة بلقاء الفائزين وتقديم الجوائز لهم. وفي تصريحات على هامش الزيارة، أكدت الأميرة على عدم قدرتها على تذكر أي شيء عن الحادث الذي تعرضت له في منزلها.

يُذكر أن القصر الملكي في بكنغهام، كان قد أصدر بياناً يوم 24 يونيو الماضي، حول الحادث الذي تعرضت له الأميرة آن، وجاء فيه أن شقيقة الملك تشارلز قد تعرضت لإصابة، ونقلت إلى المستشفى بعد "حادث" في جاتكوم بارك في 23 يونيو. أوضح البيان أن إصابة الأميرة رُبما تكون قد حدثت نتيجة لتعرضها لاصطدام من رأس أو أرجل حصان. لكن، بسبب أن الإصابة في الدماغ، وأن الأميرة لا تتذكر ما حدث بالضبط، فلم يتم التأكد من تفاصيل الحادث بدقة.

قال القصر الملكي في البيان: "تعرضت الأميرة الملكية لإصابات طفيفة وضربة بالدماغ بعد حادث أثناء تواجدها في جاتكوم بارك مساء أمس، ومن المقرر أن تبقى سموها في مستشفى ساوثميد ببريستول كإجراء احترازي للمراقبة، ومن المتوقع أن تتعافى تماماً وبسرعة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار