كيم كارداشيان تعترف بنقل مرض نادر إلى ابنها وتروي معاناتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2024
كيم كارداشيان تعترف بنقل مرض نادر إلى ابنها وتروي معاناتها

اعترفت كيم كارداشيان، نجمة تلفزيون الواقع الأمريكي، عن نقلها مرض نادر لأحد أبنائها، دون أن تعلم، مشيرة إلى أنها أصبت به نتيجة الوراثة من والدتها، فضلاً عن معاناتها مع بعض المشاكل الجلدية.

كيم كارداشيان تعترف بنقل مرض لابنها

وأوضحت كيم كارداشيان، 43 عاماً، أن أحد أبنائها أصيب بنوع نادر من مرض البهاق نتيجة الوراثة، وهو اضطراب جلدي يسبب التغير في لون البشرة ويصيب ما يقرب من 1% من سكان العالم.

ولفتت إلى أنه ورثه منها، وهي ورثته من والدتها، مشيرة إلى أنه لا يظهر فيها بشكل واضح، ولم تحدد أي من ابنيها المصاب بهذا المرض خاصة أنها لديها ولدان وهما سانت، 8 سنوات، وسالم، 5 سنوات، من طليقها مغني الراب كانييه ويست.

كيم كارداشيان وطفلها

وأشارت إلى أنها لم تكن تملك من قبل معلومات عن هذا المرض، لكنها بدأت في القراءة عنه ومعرفة مصادره، وعلمت أن الأمر وراثي، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من قبل من مشاكل جلدية كان منها مرض الصدفية الذي أصيبت به في الثلاثينات من عمرها.

ولفتت نجمة تلفزيون الواقع الأمريكي، أنها تعاملت مع المرض، وجربت العديد من الطرق كان من بينها الأعشاب أو اتباع نظم غذائية معينة تعتمد على تناول بعض الأغذية مثل شرب عصير الكرفس لمدة 6 أسابيع، فضلاً عن استخدام العديد من الكريمات الموضعية وأنواع معينة من الصابون.

 وعلى الرغم من معاناة كيم كارداشيان مع المرض، إلا أنها وصفت نفسها بالمحظوظة، لكونها الوحيدة بين شقيقاتها التي ورثت هذه المشاكل الجلدية من والدتها.

كيم كارداشيان ومعاناتها مع المرض

وتحدثت كيم كارداشيان من قبل عن معاناتها مع مرض الصدفية مشيرة إلى أن الأمر بدأ فجأة حيث ظهرت بقع كبيرة حمراء سبب لها حكة شديدة، موضحة أن الأمر كان كابوساً بالنسبة لها.

ولفتت إلى أنها شعرت باليأس عندما وصلت هذه البقع إلى وجهها، وباتت قريبة من الوصول إلى عينها، موضحة أنها كانت تسبب لها تحرقاً، وتابعت قائلة: "أتذكر أنني كنت سأحضر بعض الفعاليات في ذلك الأسبوع التي ظهرت فيه، وكانت البقع تغطي وجهي".

ونفت كيم كارداشيان أن يكون الأمر أثر عليها نفسياً أو سبب لها نوعاً من التوتر، مشيرة إلى أنها تتعامل مع القلق والتوتر بشكل جيد، موضحة أنه خلال الفترة التي كانت تستعد فيها من أجل حضور حفل ميت غالا عام 2022، والذي ظهرت فيه بفستان مارلين مونرو الشديد كانت تعاني في هذا الوقت من تفشي الأمر ليس فقط الصدفية، ولكن التهاب المفاصل الصدفي أيضاً.

كيم كارداشيان وابنائها

وتابعت أن الأمر أثر عليها، ولم تكن قادرة في بعض الأوقات على تحريك يدها، قائلة: "المرض أصابني في جميع أنحاء جسدي، ولم أتمكن من تحريك يدي جيداً، وأرجع الأطباء الأمر للنظام الغذائي الخاص بي، لذا ذهبت إلى طبيب أمراض الروماتيزم الذي وصف لي علاجاً، وقاطعت أكل اللحوم، وبدأت في التعافي، لقد كنت مصابة بالذعر في ذلك الوقت".

وأكدت أنه رغم ما كانت تعانيه، لم يلاحظ أحد الأمر على السجادة الحمراء خاصة ان خبير التجميل الخاص بها نجح في إخفاء الأمر، ووضعت خافياً للعيوب بكميات كبيرة، مشيرة إلى أن الأمر ما زال يؤثر عليها حتى الآن، وتضطر إلى وضع كميات كبيرة من مساحيق التجميل خوفاً من أن يظهر في وجهها من جديد.

يعتبر مرض الصدفية هو أحد أمراض الجهاز المناعي أيضاً، بسبب النشاط المفرط له، مما يسبب تكاثر خلايا الجلد بسرعة مسبباً ظهور بقع ملتهبة على الجلد ومتقشرة.

يذكر أن نجمة تلفزيون الواقع ظهرت مؤخراً مع شقيقتها كلوي في حفل زفاف أنانت أمباني في الهند، وخطفت الأنظار بالساري الهندي الذي اعتمدته ليكون إطلالتها في الحفل..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار