كيف يتم التخلص من السيلوليت؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024
كيف يتم التخلص من السيلوليت؟

هل تعانين من مشكلة السيلوليت في جسمكِ؟ هل تتساءلين كيف يتم التخلص من السيلوليت؟ إليكِ في هذه المقالة كافة الطرق المجربة لعلاج مشكلة السيلوليت للحصول على مظهر جذاب.

طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت

زيت المسك لعلاج السيلوليت

يحسن زيت المسك الدورة الدموية ويحفز الجهاز اللمفاوي، مما يساعد على تقليل احتباس الماء والتخلص من السموم. امزجي 6 قطرات من زيت المسك مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ودلكي المنطقة المصابة في المناطق المصابة في السيلوليت.

زيت خشب الأرز

يساعد خشب الأرز على استخلاص الدهون الزائدة بين الأنسجة ويقلل من احتباس السوائل وتراكم السموم في الدم، الأمر الذي يخفف مظهر السيلوليت. امزجي 6 قطرات من زيت خشب الأرز مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ودلكي المناطق المصابة بالسيلوليت.

مقشر القهوة لعلاج السيلوليت

ستحتاجين إلى:

  • 1/4 كوب من القهوة المطحونة.
  • 3 ملاعق كبيرة سكر أو سكر بني.
  • 2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند المذاب.

امزجي جميع المكونات لتحصلي على عجينة متماسكة، ودلكي بها جسمكِ لعدة دقائق باستخدام الضغط القوي واغسليه كالمعتاد، كرري الخلطة 3 مرات في الأسبوع.

جل الصبار

يتميز جل الصبار بمضادات الأكسدة لشد الجلد وتحسين الدورة الدموية، مما يجعله علاجاً فعالاً للسيلوليت. ضعي جل الصبار النقي على ساقيكِ ودلكي بلطف بحركات دائرية، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

خل التفاح لعلاج السيلوليت

يحتوي خل التفاح على معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم التي تعزز الدورة الدموية. اخلطي ملعقة واحدة من خل التفاح وملعقتين من الماء، وضعيها على المناطق المصابة لتحسين إمداد الأكسجين وإزالة السموم وإنتاج الكولاجين. [1]

علاجات طبية للتخلص من السيلوليت

استخدام كريم الريتينول

استخدمي كريم الذي يحتوي على 0.3% الريتينول لمدة 6 أشهر على الأقل لتحسين مظهر السيلوليت.

عملية السليولوز (علاج السيلوليت بالليزر)

يقوم الطبيب بإدخال ليزر تحت جلدكِ لتقليص الخلايا الدهنية، وقطع الأربطة الصلبة التي تسبب النتوءات، وزيادة سماكة الجلد. يجب أن تستمر النتائج لمدة عام أو أكثر. قد لا تناسبكِ العملية إذا كان وزنكِ ثقيلاً جداً أو كنتِ تعانين من السيلوليت الشديد.

علاج السيلوليت بتقنية سيلفينا

علاج السيلوليت بتقنية سيلفينا هو الخيار الأنسب لعلاج مشكلة السيلوليت في الفخذين والأرداف عبر تحرير الأنسجة الضامة المتداخلة ببعضها في الدهون المتراكمة عند الفخذين والأرداف. يمكن أن تستمر النتائج لمدة عامين وربما لفترة أطول، لكن لا تعمل هذه التقنية إذا كان لديكِ جلد مترهل أو ما يسمى بالسيلوليت قشر البرتقال. [1]

العلاج بالكاربوكسي

العلاج بالكاربوكسي هو إجراء طبي تجميلي بسيط يتمّ فيه ضخّ غاز ثاني أكسيد الكربون الطبي المعقّم تحت الجلد في عدة مناطق من الجسم، بهدف أن يتفاعل مع غاز الأوكسجين لتحفيز تدفق الدم مما يحسن مرونة الجلد ومظهره.

نصائح ذهبية للتخلص من مشكلة السيلوليت

ممارسة التمارين الرياضية

من أهمّ الطرق لمحاربة السيلوليت هي ممارسة الرياضة بشكل منتظم على الأقل 3 مرات بالأسبوع، فقد توصلت الدراسات إلى أن الرياضة يفرز هرمونات السعادة ويخفف الضغط النفسي الذي يلعب دوراً مضراً جداً في ظهور مشكلة السيلوليت.

ننصحكِ بممارسة رياضة المشي والجري، وركوب الدراجة الهوائية، ورياضة الأيروبيك، ستحتاجين إلى 3 إلى 4 أشهر متتالية من ممارسة الرياضة للحصول على نتائج أفضل.

النظام الغذائي الصحي

يؤدي النظام الغذائي دوراً فعالاً في التخلص من السيلوليت، فهناك الأطعمة تساهم في حل مشكلة السيلوليت، وهي:

  • المانجا: المانجا غنية بمضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن، وتحافظ على صحة الشرايين الصغيرة، وتخلص الجسم من السموم المتراكمة.
  • الليمون: يساهم فيتامين سي الموجود في الليمون في إنتاج الكولاجين التي تساعد على تحافظ على شباب البشرة ونضارتها.
  • التفاح: يتميز التفاح بمحتواه العالي من الماء والألياف ما يساعد على تخفيف ظهور السيلوليت.
  • البندورة: تحتوي البندورة على مادة الليكوبين هو مغذ نباتي له خصائص مضادة للأكسدة مما يخفف من مظهر السيلوليت.

تجنبي تناول الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة الموجودة في العديد من أنواع الخبز والحلوى والمشروبات الغازية سعرات حرارية، مما يؤدي إلى تراكم الدهون، خاصة في الفخذ والأرداف وهي المناطق أكثر شيوعاً لظهور السيلوليت.

تقشير الجسم بالفرشاة الجافة

يساعد التقشير الجاف على فتح المسام بشكل فعال والتخلص من احتباس السوائل الذي يسبب السيلوليت. ابدئي من قدميك، وتحركي إلى أعلى الساقين على كلا الجانبين، ثم اعملي من الذراعين نحو صدرك، ثم على معدتك، وجهي الفرشاة عكس اتجاه عقارب الساعة. يجب أن تختاري الشعيرات الفرشة طبيعية وليست صناعية ويفضل أن تكون مشتقة من النباتات حتى لا تسبب تهيج البشرة أو احمرارها.

تناول حبوب أوميغا 3

أثبتت الدراسات أن تناول ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات التي تذوب في الدهون سيساعد في تقليل السيلوليت فضلاً عن أداء الوظائف في الجسم.

البقاء رطباً

اشربي كميات وفيرة من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتكِ وحمايتها من الجفاف، وتخفيف مظهر السيلوليت.

فقدان الوزن

الوزن الزائد يمكن أن يجعل السيلوليت أكثر وضوحاً. بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن فقدان الوزن والحفاظ على وزن صحي يقلل من كمية السيلوليت في الفخذين والأرداف. [2]

تناول المزيد من الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان وهو ضروري لمرونة الجلد وقوته، ومن أفضل الطرق للحصول على المزيد من الكولاجين هي تناول مرق العظام وحبوب الكولاجين. فقد وجدت دراسة نشرت عام 2015 في مجلة الغذاء الطبي أن المرضى الذين تناولوا 2.5 جرام من ببتيدات الكولاجين النشطة بيولوجياً على مدار 6 أشهر انخفض لديهم بشكل ملحوظ درجة السيلوليت وانخفض تموج الجلد على الفخذين، الأمر الذي أدى إلى تحسن واضح في مظهر الجلد لدى النساء اللاتي يعانين من السيلوليت المعتدل.

تعاني معظم النساء من السيلوليت في الفخذين أو المؤخرة أو البطن، وتتساءل كل واحدة منهن كيف يتم التخلص من السيلوليت؟ لا داعي للقلق فقد قدمنا لكم جميع الطرق الطبيعية والطبية المجربة للتخلص من السيلوليت.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة

  1. هل يمكن للتمارين الرياضية التخلص من السيلوليت؟
    يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تحسين مظهر السيلوليت. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تزيد من كتلة العضلات، مما يؤدي إلى تسطيح السيلوليت. ومن أهم هذه التمارين الجري وركوب الدراجات الهوائية وتمارين المقاومة.
  2. ما هو المشروب الذي يزيل السيلوليت؟
    الزنجبيل والشاي الأخضر يساهم في محاربة السيلوليت كونه يحتوي على مكون الثيوبرومين، الذي يساعد في التخلص من الدهون المتكدسة في الجسم.
  3. هل فقدان الوزن يقلل من السيلوليت؟
    نعم، يجب على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة تقليل الدهون الزائدة في جسمهم لتقليل ظهور السيلوليت.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار