كيف تكتشفين زواج زوجك سراً؟ قصص واقعية

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
كيف تكتشفين زواج زوجك سراً؟ قصص واقعية

كتبت: ولاء مطاوع

يستغل بعض الأزواج بساطة زوجاتهن وجهلهن بحقوقهن، في إتيان الخيانة من وراء ظهورهن، وقد تتطور القصة بعد ذلك للدخول في علاقة زواج رسمية، ولكن في السر، بعيداً عن أعين الزوجة التي قد تتفاجأ فيما بعد بوجود زوجة أخرى على ذمة زوجها، أو شريكة لأولادها في ميراثهم من والدهم.

قصة واقعية: تزوج صديقتها سراً

قصة اليوم عن أغرب قضايا الطلاق، تخص زوجة اكتشفت زواج والد أبنائها سراً من صديقتها المقربة، والتي ترويها الدكتورة نهى الجندي المحامية المتخصصة في شؤون الأسرة لـ"ليالينا"، وتمنحكِ كبسولة قانونية أيضاً، تمكنك من معرفة ما إذا كان لكِ شريكة في زوجك أم لا.

شهدت محكمة الأسرة بدائرة مدينة نصر، قضية طلاق للضرر مقدمة باسم نرمين. أ، ضد عبد الله. ش، هذه القضايا عادية، وتحدث كل يوم، ولكن الغريب في هذه القضية بالذات هو طريقة اكتشاف الزيجة الثانية، وهذا ما ترويه لنا نهى الجندي.

كانت نرمين تتمتع بعلاقة قوية مع صديقتها المقربة، والتي فقدت زوجها قبل فترة، ولهذا السبب تحديداً وتعاطفاً مع صديقتها وظروفها الاجتماعية والمادية، كانت تسمح لها بدخول بيتها أنّى تشاء، لم تكن تعلم بسذاجتها وطيبة قلبها أن هذه الصديقة ستقدم لها الخيانة على طبق بارد بدلاً من رد جميلها.

ذهبت نرمين في يوم طبيعي لاستخراج شهادة قيد عائلي خاص بأسرتها، لتفاجأ بأن زوجها عبد الله متزوج من امرأة أخرى، هذه المرأة لم تكن سوى صديقتها المقربة التي تدخل وتخرج من بيتها بدون حساب، لتتوجه المدعية برفع قضية طلاق للضرر من زوجها الذي ربطتها به علاقة دامت لـ12 عاماً، أنجبت خلالها أطفالها.

كيف تحمين نفسك من المفاجأة؟

المفاجأة التي عاشتها نرمين بعد اكتشاف زواج عبد الله عليها، ليست من المفاجآت التي تفضلها النساء عادة، ولذلك يجب عليكِ عزيزتي أن تحمي نفسك منها، وتحترسي لها في حال شعرتي بالشك والريبة تجاه أمر كهذا.

كيف تكتشفين زواج زوجك عليكي

سنقدم لكِ طريقتين فعالتين في معرفة الزواج الثاني لزوجك سراً، ويمكنكِ اختيار الطريقة التي تناسبك أكثر من غيرها:

كيف تكتشفين زواج زوجك سراً؟

تقول المحامية نهى الجندي، إن طريقة اكتشاف الزواج الثاني للزوج بسيطة للغاية، وهي التوجه إلى مقر السجل المدني سواءً في مصر أو دول الخليج، لاستخراج قيد عائلي باسم الزوج، وعند استخراج بيان القيد سيتم الكشف عن جميع أفراد الأسرة المقيدين على هذا الاسم في السجلات القانونية.

نهى الجندي

أضافت نهى الجندي طريقة أخرى لاكتشاف خيانة الزوج أو زواجه الثاني في حال صعب على الزوجة التوجه للسجل المدني لاستخراج شهادة القيد العائلي، من خلال مخالفات السيارة الخاصة بزوجها.

وتوضح المحامية المصرية الشهيرة، أن الزوجة تستطيع من خلال رقم رخصة قيادة زوجها، الدخول على سجل المخالفات المصورة، لمعرفة ما إن كانت هنالك سيدة أخرى ترافقه أم لا، ولكن يجب التبين من هويتها حتى لا تتورط في أزمة كبيرة بينها وبين زوجها الذي قد تجمعه بهذه المرأة علاقة زمالة فقط مثلاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار