كيف تحتفل بيوم المساواة بين النساء؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 أغسطس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 26 أغسطس 2024
كيف تحتفل بيوم المساواة بين النساء؟

نحتفل كل عام في 26 أغسطس بيوم المساواة بين النساء لإحياء ذكرى اعتماد التعديل التاسع عشر لدستور الولايات المتحدة في عام 1920، والذي منع الولايات من حرمان مواطني الولايات المتحدة من حق التصويت على أساس الجنس. وسنسلط الضوء على تاريخ يوم المساواة للمرأة، كيف تحتفل بيوم المساواة بين النساء؟

أفكار للاحتفال بيوم المساواة للمرأة

التخطيط للمبادرات الخيرية والمشاركة المجتمعية

يمكن للشركات والمجتمع المحلي التخطيط للمبادرات الخيرية، وأنشطة المشاركة المجتمعية بمناسبة يوم المساواة بين النساء لإحداث تأثير اجتماعي، من خلال:

  • الشراكة مع المنظمات التي تدعم تمكين المرأة.
  • استضافة ورش العمل حول التحيز بين الجنسين، وكيفية تحقيق المساواة.
  • التطوع مع المنظمات التي تعالج حقوق المرأة.

استضافة ورشة عن نساء غيّرن العالم

يمكن المشاركة في ورشة بعنوان "النساء اللاتي غيّرن العالم" للاحتفال بيوم المساواة بين النساء، بهدف التوعية بالإنجازات الرائعة التي حققتها النساء على مر التاريخ، وتضم شخصيات متنوعة مثل المطالبات بحق المرأة في التصويت والفنانات والعلماء والمعلمات وربات المنازل. كما يمكن للمشاركين تعلم حقائق غير معروفة، والحصول على الإلهام، والشعور بالتمكين من خلال قصص هؤلاء النساء المؤثرات.

دعم الشركات المحلية المملوكة للنساء

إن دعم الشركات المملوكة للنساء يعد وسيلة قوية لتعزيز المساواة والتمكين الاقتصادي، وذلك من خلال الشراكة مع الشركات المملوكة للنساء، الترويج للمنتجات والخدمات من الشركات المملوكة للنساء في المهرجانات.

مشاركة اقتباسات ملهمة من النساء الرائدات

انشر رسالة يوم المساواة بين الجنسين من خلال مشاركة اقتباسات ملهمة من النساء الرائدات. فيما يلي بعض أفكار الاقتباسات التي يمكنك استخدامها:

  • "في كل مرة تدافع فيها امرأة عن نفسها، دون أن تعرف ذلك ربما، ودون أن تطالب بذلك، فإنها تدافع عن جميع النساء." - مايا أنجيلو.
  • "لم أعد أقبل الأشياء التي لا أستطيع تغييرها. أنا أغير الأشياء التي لا أستطيع قبولها." - أنجيلا ديفيس.
  • "لا أحد يستطيع أن يجعلك تشعر بالنقص دون موافقتك." - إليانور روزفلت.
  • "لا تقلل أبدًا من أهمية ما يمكنك أن تحظى به، لأن التاريخ أظهر لنا أن الشجاعة يمكن أن تكون معدية، وأن الأمل يمكن أن يكتسب حياة خاصة به." - ميشيل أوباما. [1]

قراءة الكتب

التعليم والتوعية هي أفضل طريقة للاحتفال بالمساواة في الحقوق، ولا شيء يضاهي قراءة بعض المؤلفات النسويات الرائعات في يوم المساواة بين النساء. نود أن نوصي ببعض الكتب الرائعة التي ستمنحك رؤى حول المساواة بين الجنسين:

  • يجب أن نكون جميعاً نسويات بقلم شيماندا نغوزي أديتشي (We Should All Be Feminists).
  • التأثير الواسع بقلم جاي نيوتن-سمول (Broad Influence).
  • النساء والعرق والطبقة بقلم أنجيلا ديفيس (Women, Race & Class).
  • عزيزتي إيجاويلي، أو بيان نسوي في فيفتين سوجست (Dear Ijeawele, or a Feminist Manifesto in Fifteen Suggest).

الهدف من الاحتفال بيوم المساواة بين النساء

الهدف من الاحتفال بيوم المساواة بين النساء هو تسليط الضوء على إنجازات المرأة بغض النظر عن الانقسامات، سواء كانت وطنية أو عرقية أو لغوية أو ثقافية أو اقتصادية أو سياسية. وتأكيد على منح المرأة حقوقها الكاملة المتساوية مع الرجل، مثل حق التصويت وحق الانتخاب، وحق العمل، وحق التعليم، وحق الميراث.

كما يهدف هذا اليوم إلى تعزيز احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعاً والتشجيع على ذلك إطلاقاً بلا تمييز بسبب الجنس أو اللغة أو الدين ولا تفريق بين الرجال والنساء.

تاريخ يوم المساواة للمرأة

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1920 قانون منع النساء من حق التصويت، إلا أن حركة المطالبة بحق المرأة في التصويت في الولايات المتحدة طالبت بتعديل هذا القانون، حينها تحقق مرادها في 26 أغسطس 1920، عندما وقع باينبريدج كولبي، وزير الخارجية في ذلك الوقت، على الإعلان الذي منح النساء الأمريكيات حق التصويت.

قدمت عضو الكونغرس بيلا أبزوغ، الملقبة بيلا المناضلة، إعلاناً من شأنه أن يعين اليوم رسمياً باعتباره يوم المساواة للمرأة في عام 1971 ثم مرة أخرى في عام 1973، مع استمرار المناقشات الوطنية حول تعديل تساوي الحقوق بين الجنسين. وقد اعترف الرئيس ريتشارد نيكسون رسمياً بيوم المساواة للمرأة في عام 1972، وافق الكونجرس على القرار في العام التالي، وأصبح يوم 26 أغسطس رسمياً يوم المساواة بين النساء. [2]

يعتبر يوم المساواة بين النساء بمثابة تذكير بالتقدم المحرز في النضال من أجل المساواة بين الجنسين وحقوق المرأة، وخاصة في مجال المشاركة السياسية. غالباً ما يتميز اليوم بطرق الاحتفال بيوم المساواة بين النساء بما في ذلك؛ التجمعات والمناقشات الجماعية وورش العمل والبرامج التعليمية، والتي تسلط الضوء على إنجازات المرأة، وتزيد من الوعي بالتحديات المتبقية التي تواجهها.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن كيف تحتفل بيوم المساواة بين النساء؟

  1. لماذا يسمى يوم 26 أغسطس يوم المساواة للمرأة؟
    التاريخ. تم اختيار هذا التاريخ لإحياء ذكرى اليوم الذي وقع فيه وزير الخارجية باينبريدج كولبي في عام 1920 على الإعلان الذي منح المرأة الأمريكية الحق الدستوري في التصويت.
  2. ما هو لون يوم المساواة للمرأة؟
    للون الأرجواني معترف به دولياً باعتباره لون المرأة والمساواة بين الجنسين.
  3. ما هو السبب الرئيسي للاحتفال بيوم المرأة؟
    إنه يوم يتم فيه الاعتراف بالمرأة على إنجازاتها بغض النظر عن الانقسامات، سواء كانت وطنية أو عرقية أو لغوية أو ثقافية أو اقتصادية أو سياسية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار