كيت بلانشيت ساحرة في مهرجان فينيسيا 2024 بالأبيض

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
كيت بلانشيت ساحرة في مهرجان فينيسيا 2024 بالأبيض

مع اليوم الثالث من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي 2024، واصلت الفنانة كيت بلانشيت Cate Blanchet خطف الأنظار بأناقتها على السجادة الحمراء، وذلك بعد أن سحرت الجميع بإطلالتها في حفل الافتتاح بفستانها الذهبي اللامع.

كيت بلانشيت تخطف الأنظار بالأبيض

وتفاعل الجمهور بشدة مع وصول كيت بلانشيت إلى السجادة الحمراء، بصبحة طاقم عمل مسلسل Disclaimer لمواصلة عرض الحلقات من 5 إلى 7، بعد أن عرض أمس الحلقات من 1 إلى 4، وذلك بحضور صناع العمل، كودي سميت-ماكفي، وساشا بارون كوهين، وكيفين كلاين، والمخرج ألفونسو كوارون.

واعتمدت كيت بلانشيت على اللون الأبيض لإطلالتها على السجادة الحمراء بفستان أبرز رشاقتها من توقيع لويس فيتون، وأكملت إطلالاتها بمجوهرات من نفس العلامة التجارية.

كيت بلانشيت تسحر العيون بالأبيض في مهرجان فينسيا السينمائي 2024

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق بداية عرض حلقات المسلسل، تحدث مخرج العمل ألفونسو كوارون، مشيراً إلى أنه في البداية كان يرغب في تحويله إلى فيلم، وتعامل معه على هذا الأساس في البادية.

ولفت إلى أنه قرأ الكتاب الأصلي للكاتبة رينيه نايت قبل سنوات، وفكر على الفور في تحويله إلى فيلم، لكنه كان يدرك صعوبة الأمر، وبحلول الوقت بدأ في كتابة Disclaimer كسلسلة من 7 أجزاء، واستمر في التعامل معها كأنه فيلم.

كيت بلانشيت تسحر العيون بالأبيض في مهرجان فينسيا السينمائي 2024

وتابع حديثه أن الفكرة الأساسية في الفيلم بالنسبة له كانت التفكير في كيفية إدراك الأشخاص لأنفسهم والصور التي يقدمون بها أنفسهم، قائلاً: "خاصة أسرارنا وأكاذيبنا الداخلية".

وشدد على أنه منذ أن بدأ الكتابة، ولم يكن في ذهنه بطلة للرواية إلا كيت بلانشيت، وبعد أن عقد جلسة نقاشية معها وقع الاختيار على كيفن كلاين.

كيت بلانشيت تسحر العيون بالأبيض في مهرجان فينسيا السينمائي 2024

وحول الارتجال في نص المسلسل، أوضح المخرج أنه على الرغم من وجود النص، بعض الأشياء تم تغييرها بناء على أفكار من الممثلين؛ لأنهم فهموا الشخصيات بشكل أفضل.

ومن جهتها، تحدثت كيت بلانشيت عن دورها في المسلسل، والفكرة الأساسية منه وهي الشعور بالعار، مشيرة إلى أنها ترى أن هناك نقصاً واضحاً في مفهوم العار في المجتمع.

كيت بلانشيت تسحر العيون بالأبيض في مهرجان فينسيا السينمائي 2024

واعتبرت أن الشعور بالعار يختلف تماماً عن الشعور بالذنب، مؤكدة أنها لا ترى له فائدة كبيرة؛ لأن الدروس والندم التي يمكن تعلمها من ذلك قوية جداً.

مسلسل كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا السينمائي

يذكر أن مسلسل Disclaimer يعرض لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، في دورته الـ 81، والمستوحاة من رواية صدرت عام 2015، وحملت الاسم نفسه، للكاتبة رينيه نايت.

كيت بلانشيت تسحر العيون بالأبيض في مهرجان فينسيا السينمائي 2024

تدور أحداث المسلسل المكون من 7 حلقات حول كاثرين، التي تلعب دورها الفنانة كيت بلانشيت، وهي الصحفية التي تملك الكثير من الأسرار لتخفيها، ولها ماض يحمل الكثير في طياته، وتتمتع في نفس الوقت ببعض الصفات الغليظة فضلاً عن عدم المرونة، فهي تصدر الأحكام الحادة والسريعة، وتميل إلى فكرة العقاب أكثر وليس التعاطف، ولا تتعامل بناء على الحقائق، بل المزاعم والأقاويل دون تدقيق.

بنيت كاثرين الصحفية سيرتها الذاتية والمهنية في ذلك العالم بناء على آثام وتجاوز الآخرين، وتسببت في إلحاق الضرر بهم، إلى أن يخرج أحد الضحايا، ويقرر الانتقام منها بطريقته الخاصة.

تحصل كاثرين فجأة على كتاب يصلها من مجهول يحما ماضيها، لتتحول حياتها فجأة إلى جحيم بعد أن أصبحت أحلك أسرارها معرضة للكشف، وتشعر بالذعر عندما تدرك أنها أصبحت الشخصية الرئيسية في قصة تكشف أسرارها الأكثر ظلمة، لذا تبدأ رحلتها من أجل الوصول إلى هوية الكاتب الحقيقة، وتضطر خلال هذه الرحلة إلى مواجهة ماضيها وهو ما يجعلها تدمر حياتها وعلاقتها مع زوجها روبرت (يؤدي دوره ساشا بارون كوهين) وابنهما نيكولاس (يؤدي دوره كودي سميت ماكفي)، ومن المقرر بدء عرض المسلسل لأول مرة على Apple TV+ في 11 أكتوبر القادم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار