كندة علوش تعلن إصابتها بسرطان الثدي (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يونيو 2024 آخر تحديث: الأحد، 23 يونيو 2024
كندة علوش تعلن إصابتها بسرطان الثدي (فيديو)

أعلنت الفنانة السورية كندة علوش في تصريح مفاجئ لأول مرة عن تفاصيل إصابتها بمرض سرطان الثدي، ومعاناتها خلال رحلة العلاج التي استمرت لفترة طويلة، وهو ما دفعها للابتعاد عن الساحة الفنية.

كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

قالت كندة علوش خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج حلقات خاصة، والمُذاع عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب: "الحقيقة أنا بقالي فترة طويلة، غايبة عن الناس، سواء الأعمال الفنية أو الظهور الإعلامي، ولكن هذا وراءه أسباب كثيرة وأهمها إصابتي بالمرض".

شاهدوا الفيديو

وتابعت كندة علوش: "ظهرت عليا أعراض بسيطة بس أنا مش بحب اهتم بالتفاصيل، وأنا طبيعتي مش بخاف لأني بسلم أمري لربنا بسهولة، ولما عدى 5 أشهر ونفس الأعراض كانت عندي، فعمرو جوزي قالي إنتي لازم تعملي فحوصات، ومكنتش مقتنعة أنه له لازمة، ولكن اقتنعت بعد وقت إني أروح أعمل فحوصات، وأول ما روحت للدكتورة قالت ليا في حاجة مش مضبوطة".

وأضافت علوش: "الدكتورة أخذت عينة، عشان توصل للسبب، وبعد 3 أيام لقيت راجل بتاع التحاليل كلمني، وقالي النتيجة مش كويسة، وفي أكثر من ورم، منهم ورم خبيث في الثدي، بس عمرو كان شاكك في الموضوع وقلقان".

وكشفت عن التاريخ المرضي لعائلتها قائلة: "في العيلة يوجد تاريخ للمرض دا، منها جدتي التي توفت بسبب الكانسر، وروحت لدكتور كنا نثق فيه، وأنا كان عندي كتلة متشعبة فالحالة اللي زي دي مينفعش أعمل العملية، لازم أخذ العلاج الكيمياوي لفترة طويلة، لحد ما تصغر، وبعد كدا نقدر نشيلها".

كندة علوش تكشف معاناتها خلال رحلة العلاج 

أكدت كندة علوش أنها اضطرت بعد 9 أشهر من إرضاع طفلها كريم عمرو يوسف للتوقف عن إرضاعه لشعورها بآلام، وخضعت للفحص عدة مرات. أوضحت أنها بعد 5 أشهر خضعت لفحص دقيق، وأُخذت عينة منها، وتبين إصابتها بالمرض الخطير. وتابعت: "الطبيب أخبرني بوجود أكثر من ورم خبيث، لكني تمالكت نفسي ولم أنهار"، موضحة أن جدها وخالها توفيا بأمراض خبيثة.

نصيحة كندة علوش 

قدمت كندة علوش نصيحة لكل سيدة وفتاة في عمر الـ 25 أو الـ 30 بضرورة إجراء الكشوفات المبكرة للكشف عن السرطان، قائلة: "موضوع الكشف المبكر عن الكانسر مهم جداً؛ لأنه بقى منتشر الأيام دي، والحمد لله إن العلم تطور وبقي في علاجات متقدمة سواء في مصر أو سوريا وفي منطقتنا بصفة عامة، وبات علاجه ممكناً، ويمكن السيطرة على المرض".

أخر أعمال كدة علوش

وفيما يتعلق بآخر أعمالها، شاركت كندة في فيلم "نزوح" الذي عُرض على منصة شاهد، وقدمت أداءً مميزاً إلى جانب الفنان سامر المصري ونزار العاني وهالة زين. الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار