كريم عبدالعزيز يكشف روتينه قبل المسرح: ورد تعلمه قبل سنوات

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2024
كريم عبدالعزيز يكشف روتينه قبل المسرح: ورد تعلمه قبل سنوات

يعد النجم كريم عبد العزيز من أبرز الوجوه الفنية في العالم العربي، وقد قدم العديد من الأعمال الناجحة في مجالات السينما والتلفزيون. لكن عودته إلى المسرح عبر مسرحية "السندباد" أكدت أن هناك جوانب أخرى من شخصيته وعمله تستحق التقدير والاهتمام، وقد كشف النجم المصري في أحدث لقاء له، عن روتينه المسرحي الذي تعلمه من الفنان الراحل علاء ولي الدين قبل سنوات، كما كشف عن العديد من الأشياء الأخرى.

سر النجاح وقبول الجمهور

في حوار خاص مع الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، على هامش عرض مسرحية "السندباد" بمهرجان العلمين، كشف كريم عبد العزيز عن سر نجاحه وقبوله الواسع لدى الجمهور. قال كريم: "أعتقد أن نجاحي يتجسد بشكل كبير في دعاء والدتي رحمها الله، فقد كنت دائماً أحافظ على برها ومراعاتها، وأعتقد أن دعواتها كانت لها دور كبير في ما أنا عليه اليوم".

وأضاف كريم، مستشهداً بتربيته في أسرة فنية: "أنا نشأت في بيت سينمائي تحت إشراف والدي المخرج محمد عبد العزيز، لذا كان لدي فهم عميق لأهمية الفن ورسالته منذ صغري".

طقوس ما قبل العرض المسرحي

تختلف طبيعة المسرح عن السينما والتلفزيون في كونها تتطلب تفاعلاً مباشراً مع الجمهور. ومن هنا، يشدد كريم عبد العزيز على أهمية التحضير الروحي والنفسي قبل صعوده على خشبة المسرح.

وكشف كريم عن طقوسه التي يتبعها قائلاً: "المسرح له طبيعته الخاصة، والخوف يظل قائماً على مدار أيام العرض، حتى لو وصلت مائة يوم كاملة قبل أن أصعد على خشبة المسرح، أقرأ من القرآن الكريم آيات منها: "فوضت أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد"، وأردد ورداً كنت قد تعلمته من أخي الراحل علاء ولي الدين".

وأضاف كريم عبد العزيز أن الورد عبارة عن صلاة على الرسول بطريقة معينة، تمنحه البركة والاطمئنان الكافيين لدخول المسرح.

شاهدوا الفيديو:

عودة كريم عبد العزيز إلى المسرح

بعد غياب طويل دام أكثر من 22 عاماً منذ مسرحية "حكيم عيون"، عاد كريم عبد العزيز إلى خشبة المسرح عبر مسرحية "السندباد"، التي لاقت نجاحاً كبيراً منذ عرضها الأول في مهرجان العلمين.

المسرحية، التي كتبها محمود نبيل ومحمد زيزو، وأخرجها أحمد الجندي، تدور أحداثها حول مغامرات "عمر أبو الهول" الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة ويقرر أن ينطلق في رحلة مثيرة متنكرا في شخصية السندباد. وقد حققت المسرحية نجاحاً ملحوظاً، حيث تصدرت الترند، واحتلت المركز الأول على موقع X، فيما رفعت قاعة العرض شعار "كامل العدد" وقت عرضها في جدة.

استقبال الجمهور وتفاعلهم

لم يكن نجاح مسرحية "السندباد" محصوراً في العرض الأول، فقد استمر تألقها خلال فعاليات مهرجان العلمين، حيث أبدى الجمهور إعجابه الكبير بالمسرحية وبأداء كريم عبد العزيز وفرقته. حضر العرض جمهور كبير رحب بالنجم كريم عبد العزيز بحفاوة، وعبّر عن سعادته بعودة كريم إلى المسرح، وهو الأمر الذي أسعد الفنان، وأعاده إلى أجواء المسرح بعد غياب طويل.

مهرجان العلمين

مهرجان العلمين كان منصة هامة لعرض مسرحية "السندباد"، حيث أتاح الفرصة لجمهور واسع من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة العرض والاستمتاع به.

شهد مهرجان العلمين تطوراً ملحوظاً منذ نسخته الأولى، ويعكس استضافته لهذا العرض نجاحاً في تعزيز مكانة المسرح والفنون في المنطقة. وقد عبر كريم عبد العزيز عن سعادته بمهرجان العلمين وبالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض؛ مما يصب في مصلحة المواطن العربي، مشيراً إلى مدى التطور الذي حققه المهرجان وسعادته بمشاهدة حفلة تامر حسني ضمن فعالياته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار