قصص مثيرة لمشاهير عرب تعرضوا للسجن: مطرب ينضم لهم حديثاً

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
قصص مثيرة لمشاهير عرب تعرضوا للسجن: مطرب ينضم لهم حديثاً

في واقعة تزوير محرر رسمي، صدر بالأمس حكماً ضد مطرب المهرجانات "عصام صاصا" وشقيقه بالحبس عام مع الشغل، لينضم بذلك إلى قائمة كبيرة من الفنانين والمشاهير العرب الذين واجهوا تجربة السجن، وقضى البعض منهم سنوات فيها، لأسباب مختلفة.

إليك أبرز المشاهير العرب الذين تعرضوا للسجن، وتفاصيل الوقائع التي أدت بهم إلى تلك التجربة المريرة.

هيا الشعيبي: من الشهرة إلى الزنزانة

تعرضت الفنانة الكويتية هيا الشعيبي للسجن مرتين في حياتها، كانت في الأولى، قضت شهراً خلف القضبان بسبب كسرها لإشارة مرورية، وتحدثت عن تلك الفترة كواحدة من أصعب مراحل حياتها.

كما واجهت الشعيبي مشاكل قانونية حديثاً؛ بسبب ما تنشره عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مما عرضها للمساءلة القانونية.

وتكررت المشاكل القانونية التي واجهت هيا الشعيبي، لكنها لم تصل إلى مرحلة السجن خلال الفترة التي شهدت خلافها مع مواطنتها إلهام الفضالة، والتي حررت ضدها الكثير من المحاضر.

سعد لمجرد: قضايا التحرش تقود إلى السجن

الفنان المغربي سعد لمجرد، المعروف بشهرته الواسعة في الوطن العربي، واجه السجن عدة مرات في فرنسا؛ بسبب قضايا التحرش الجنسي.

في شهر يناير الماضي، صدر الحكم ضد سعد لمجرد من محكمة فرنسية بالسجن 6 سنوات، وقضى سعد لمجرد ما يقرب من شهر داخل السجن قبل ان يتقدم محاموه بطلب الاستئناف، ويحصل على إفراج مؤقت لحين إتمام باق إجراءات المحكمة.

هذه القضايا أثرت بشكل كبير على مسيرته الفنية، وأدت إلى حملات مقاطعة ضد حفلاته، مما أثار الكثير من الجدل حوله.

دينا الشربيني: السجن بتهمة المخدرات

في عام 2013 واجهت دينا الشربيني أكبر أزماتها، حين قبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات مع أصدقائها، وصدر ضدها حكماً بالحبس لمدة عام وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وقضت تلك المدة بالفعل.

عادت دينا الشربيني للعمل بعد الإفراج عنها، وشاركت في العديد من الأدوار الناجحة، ولم تتطرق كثيراً للحديث عن تلك التجربة مكتفية بالإشارة إلى أنها تعلمت منها، وأثرت على حياتها بشكل كبير.

سعيد صالح: نجم الكوميديا وضحية الإدمان

نجم الكوميديا سعيد صالح واجه السجن مرتين بسبب قضايا تتعلق بالإدمان، كانت الأولى في عام 1991، تم القبض عليه بتهمة التعاطي، لكن المحكمة برأته بسبب بطلان الإجراءات. ومع ذلك، في عام 1996، تم القبض عليه مرة أخرى، وحُكم عليه بالسجن لمدة عام، ليتم الإفراج عنه بعد قضاء جزء من العقوبة.

وفاء مكي: قضية تعذيب الخادمة

الفنانة المصرية وفاء مكي كانت من بين المشاهير الذين تعرضوا للسجن في قضايا جنائية، فقد تم الحكم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات بعد إدانتها بتعذيب خادمتها، وهي قضية أثارت الكثير من الجدل والغضب في الأوساط العامة

خرجت وفاء مكي من السجن بعد قضاء مدتها، وعادت قبل فترة للحديث عن تلك القضية، محاولة إثبات براءتها، وأن تلك التهم الموجهة لها لم تكن حقيقية.

حاتم ذو الفقار: انهيار فني بسبب الإدمان

حاتم ذو الفقار، الذي كان من أبرز نجوم الثمانينات، تعرض للسجن بسبب تعاطي المخدرات، ففي عام 1987، تم القبض عليه، وحُكم عليه بالسجن لمدة عام، مما أدى إلى تراجع مسيرته الفنية بشكل كبير.

أما الفنان طارق النهري واجه حكمًا بالسجن المؤبد، تم تخفيفه لاحقًا إلى 15 عامًا، بسبب تورطه في "أحداث مجلس الوزراء". الحكم صدر بعد تسليم نفسه للسلطات في إطار محاكمة سياسية.

علي كاكولي: من مطار الكويت إلى السجن

الفنان الكويتي علي كاكولي واجه حكمًا بالسجن لمدة 5 سنوات، تم تخفيفه لاحقًا إلى 3 سنوات، بعد ضبطه في مطار الكويت بحوزته مواد مخدرة، ومع ذلك، تم الإفراج عنه بعفو أميري بعد قضاء جزء من العقوبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار