قرار مفاجئ من تركي آل الشيخ بشأن فيلم النونو: إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
قرار مفاجئ من تركي آل الشيخ بشأن فيلم النونو: إليك التفاصيل

فاجأ المستشار تركي آل الشيخ الجمهور بقرار غير متوقع بشأن فيلم النونو، الذي سيقوم ببطولته الفنان أحمد حلمي، وكان الفيلم المرتقب أثار حالة غضب بين عدد من المصريين، وتعرض الفنان المصري بسببه لسيل من الانتقادات.

تدور قصة فيلم النونو حول شخصية النونو التي يقدمها أحمد حلمي، وهو نصاب يقوم باستغلال المعتمرين والحجاج في الأراضي المقدسة، ليعتبر البعض أن فكرة الفيلم تتضمن إساءة للمصريين، وهو ما تسبب في حالة جدل واسعة على منصات التواصل الاجتماعي وانتقادات حادة طالت الفنان أحمد حلمي، ليفاجئ المستشار تركي آل الشيخ بقراره اليوم وسط ترحيب وإشادة بقرار رئيس هيئة الترفيه السعودية.

قرار تركي آل الشيخ

ونشر المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على تطبيق بيان توضيحي أعلن من خلال قرار غير متوقع بشأن فيلم النونو مكتفياً بالإشارة إلى "أحد الأفلام التي أثارت الجدل" دون ذكر اسم الفيلم صراحة.

 وكتب المستشار تركي آل الشيخ في بيانه: "تأسس صندوق الأفلام Big Time بهدف دعم وتعزيز المحتوى وصناعة الأفلام في الوطن العربي. ولكن بسبب سوء الفهم الذي رافق الإعلان عن أحد الأفلام في الفترة الماضية؛ فإننا ترغب في التأكيد قررنا إعادة النظر في إنتاج أحد الأفلام التي تم الإعلان عنها أو العمل على تطوير السيناريو والحوار وقصة الفيلم المعني، كما نطمح أن تحقق مجموعة الأفلام المُعلن عنها مسبقًا طموح المشاهد العربي".

فيلم النونو

وعن سبب القرار أوضح رئيس هيئة الترفيه السعودية أن هذا القرار يأتي رغبةً في قطع الطريق أمام كل من حاول أو يحاول الاصطياد بسوء نية ومن وصفهم بـ"طيور الظلام" واختتم المستشار تركي بيانه بكلمات: "نحن مُلتزمين في ذلك بتعزيز العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين شعبي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية".

فيلم النونو

 تفاعل الجمهور مع قرار المستشار تركي آل الشيخ بشأن فيلم النونو الذي كان قد أثار الجدل الفترة الماضية، وكتبوا في تعليقاتهم: "لك كل التحية والتقدير والاحترام على هذا القرار الحكيم السليم ولك كل الشكر والتقدير على هذا الإصلاح للأبعاد الفتنة المشتعلة قبل اندلاعها برافواااااا معالي الشيخ والمستشار الذكاء والفطنة والعقل والتعقل أفعال قبل ما تكون أقوال ده أولا خطوة طيبة ومحترمة أهنيك عليها.. وثانيا خالص التهان وأطيب التمنيات بمناسبة عيد ميلاد المبارك، وكل عام وأنتم بخير وصحة وعافية وسعادة ورضا". 

كما جاء في التعليقات: "قرار سليم في وقت صعب أصلح ما أفسده الماضي، وتفوقت علي الكثير من القادة في تراجعك عن الاستمرار في الخطأ لك كل التحية علي قرارك السياسي الاقتصادي شكرا لك أولا ولكل من ساهم في هذا القرار الذي جرح شعور الشارع المصري والمحبين بالوطن العربي لمصر ورموزها". "قرار ممتاز وفيه ذكاء وفطنة كبيرة يدل علي الوعي الكامل ومحاولة، وقد الفتنة قبل اندلاعها، وفيه إجابة شافية لكل تساؤلات طيور الظلام اللي كل همها إشعال الرأي العام بسبب أو بدون... برافواااا معالي الشيخ... الذكاء أفعال وليس أقوال".

وأشاد آخرون بقرار المستشار تركي آل الشيخ في تعليقات منها: "التوضيح شيء جميل وبيشرح للي مش فاهم الرؤيا أكتر، وكل الأماني الطيبة للجميع بالسير علي نهج الأفلام الجيدة الهادفة والمفيدة لكافة أطياف الوطن العربي.. شكرا لكم ولدعمكم". "بيان محترم وفي وقته ونرجو من سيادتكم تعزيز وإرسال رسالة لجميع دول العالم من خلال الأعمال الفنية الراقية التي تدل علي ثقافتنا وأخلاقنا العريقة كعرب ومسلمين وفي النهاية الإساءة لن تشمل دولة بمفردها ولكن ستشمل جميع المسلمين".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار