قرار جديد من محكمة التمييز الكويتية في قضية فاطمة المؤمن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024
قرار جديد من محكمة التمييز الكويتية في قضية فاطمة المؤمن

أصدرت محكمة التمييز الكويتية قرارها بتحديد جلسة 24 يونيو الجاري موعداً للنظر في قضية الفاشنيستا فاطمة المؤمن وذلك عقب الحكم بإدانتها بالحبس لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ في اتهامها بالقتل الخطأ  وعدد من التهم الأخرى في الحادث الشهير الذي أنهى حياة شخصين وإصابة آخرين.

قضية فاطمة المؤمن

يأتي هذا القرار بعد أن قررت محكمة كويتية منتصف مارس الماضي حبس فاطمة المؤمن 3 سنوات  في التهم الموجهة إليها ومنها كسر الإشارة الحمراء، والقتل الخطأ والقيادة فوق المعدل وعدد من التهم الأخرى.

وكانت المحكمة قد رفضت إخلاء سبيل فاطمة المؤمن مرتين في جلسات عقدت على مدار فترات قصيرة، وقررت المحكمة خلال هذه الجلسات استدعاء شاهد على الحادث  وجلسة أخرى تم تأجيلها لتصدر المحكمة قرارها  بعدها بحبس المتهمة.

مرت قضية فاطمة المؤمن بالكثير من المراحل منذ إلقاء القبض عليها في حادث السير الذي تم سجنها بسببه،  حيث حكمت المحكمة في الجلسات الأولى  بسحب رخصة القيادة لمدة عام.

 قضية فاطمة المؤمن اختلطت بها الكثير من الشائعات ومن بينها أن الفاشنيستا الكويتية كانت تقود سيارتها وهي تحت تأثير المخدر،  الأمر الذي دفع شقيقتها للرد ومطالبة المتابعين التريث دون الحكم على الأمور قبل أن تظهر الحقائق كاملة من النيابة. كما تردد أن عائلة فاطمة المؤمن أقامت دعوى قضائية ضد أحد الضحايا بتهمة التحرش،  إلا أن تقارير المحكمة  نفت نفياً قاطعاً ما تردد بشأن هذا الأمر، فضلاً عن أنه لا يوجد إي إجراء قانوني يمكن اتخاذه بحق متوفيين.

حبس فاطمة المؤمن

تفاعل الجمهور مع خبر تحديد جلسة لنظر قضية فاطمة المؤمن، حيث اعتبر البعض أن الفاشنيستا الكويتية ربما تحصل على حكم بالبراءة، فيما رأى آخرون أن الحكم عليها بالحبس ٣ سنوات مدة ليست كافية مقارنة بالجرم الذي ارتكبته ليكتبوا في تعليقات غاضبة: "الحبس ثلاث سنوات بس؟؟!!!! المحكمة تدري إن اللي سوته مصيبة جان زين تتعلمون من السعودية في أحكامها .الله يرحمهم و يغفر لهم يا رب". "حبس ٣ سنوات تقضيهم وتخرج تعيش حياتها باستهتار وتهدد أرواح جديدة.. الله يرحمنا".

كما جاء في التعليقات: "اتمنى من معالي الوزير النظر في الحكم ٣ سنوات غير كافية لشخص تسبب في مقتل ثلاث أشخاص من عوائل مختلفه، وهذا من غير القيادة تحت تاثير المسكرات والسرعة وتلف ممتلكات الدولة، المدعوة فاطمه المؤمن تستحق الإعدام". "ربي يرحم المتوفين ويصبر أهاليهم .. ويجمعهم بالفردوس .. وعسى ربي ما يوريكم مكروه بأي أحد عزيز عليكم .. اللهم آمين".

وكتبت متابعة: "الفكرة للناس اللي تعلق و بس ،مو ضروري تحط رايك لمجرد انك تحب الشخصية او. تكرهها ، بالنهاية انسانه و ان اذنب الانسان يعاقب وفق حجم الذنب و إلا فهو بريء، فما له داعي تكون مع او ضد او متعاطف او تطالب بتغليظ العقوبة،القانون والتشريع حكم للناس و الله يعافينا و إياكم من كل سوء يا رب". "أتمنى أن تكون القضية عبرة لأي شخص يستقوى بالشهرة  أو المال، الأرواح اللي ضاعت مو هينة، والأمر شوفوا كم أسرة تضررت، الله يهدي للقرار الصائب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار