قبل كندة علوش: أحدث المشاهير الذين واجهوا السرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2024
قبل كندة علوش: أحدث المشاهير الذين واجهوا السرطان

في عالم يُنظر فيه إلى حياة المشاهير من خلال عدسة السحر والرفاهية، تأتي حقيقة معاناتهم الصحية لتذكرنا بإنسانيتهم المشتركة معنا، يُلقي هذا المقال نظرة أقرب على حياة أولئك المشاهير في دائرة الضوء، والذين أعلنوا مؤخراً إصابتهم بالسرطان.

من الممثلين إلى أفراد العائلات الملكية، إليكم قائمة المشاهير الذين خاضوا رحلة تشخيصهم بالسرطان تحت المجهر العام، مع إظهار الشجاعة والصلابة، حيث تُبرز قصصهم التحديات العالمية للتعامل مع القضايا الصحية الخطيرة، وتُظهر للجماهير أهمية القوة المكتسبة من الضعف.

سرطان كيت ميدلتون

كيت ميدلتون، أميرة ويلز، خضعت مؤخراً لجراحة كبرى في البطن، والتي كان يُعتقد في البداية أنها بسبب حالة غير سرطانية. إلا أنه في يوم الجمعة، 22 مارس، أعلنت عبر حساب الأمير والأميرة على منصة X إن الفحوصات بعد العملية كشفت عن وجود السرطان، مما أدى إلى تشخيص وصفته بأنه "صدمة كبيرة" لها ولعائلتها.

واستجابة لهذا الاكتشاف، بدأت أميرة ويلز دورة من العلاج الكيميائي الوقائي. وأكدت كيت ميدلتون أنها تزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الشفاء الشامل، وطلبت احترام الخصوصية خلال فترة علاجها. كما أكدت على أهمية وجود زوجها، الأمير ويليام، بجانبها لتقديم الدعم والراحة خلال هذا الوقت الصعب.

الملك تشارلز الثالث

تم تشخيص الملك تشارلز الثالث، الملك الحالي للمملكة المتحدة، بالسرطان بعد إجراء فحوصات لتضخم البروستاتا، لم يتم الإعلان عن نوع السرطان بالتحديد، لكنه بدأ في برنامج علاج منتظم. كان التشخيص لحظة مهمة للعائلة المالكة، مما أدى إلى رسائل دعم وقلق من جميع أنحاء العالم. يجري متابعة رحلة علاج الملك وشفائه عن كثب، مع تقديم التحديثات حسب الحاجة.

أوليفيا مون

واجهت الممثلة الأمريكية ومقدمة البرامج التلفزيونية السابقة، أوليفيا مون، حالة صحية مقلقة عندما تم تشخيصها بنوع عدواني من سرطان الثدي المعروف باسم سرطان الثدي اللمعي ب. على الرغم من أن نتائج فحوصاتها الجينية جاءت سلبية بالنسبة لجينات BRCA وجينات السرطان الأخرى، إلا أن التقييمات الطبية الإضافية كشفت عن وجود السرطان.

خضعت مون لعملية استئصال الثدي المزدوج، وهي إجراء لإزالة كلا الثديين كإجراء وقائي للقضاء على الخلايا السرطانية. كانت رحلتها العلاجية صعبة، حيث تضمنت عدة عمليات جراحية على مدى عشرة أشهر. كما استخدمت مون منصتها للدعوة إلى تقييم شامل لمخاطر سرطان الثدي، مؤكدة على أهمية الكشف المبكر واتخاذ التدابير الصحية الاستباقية.

لميس الحديدي

كشفت الإعلامية لميس الحديدي مؤخراً سراً كانت تخفيه منذ عشر سنوات، حيث تحدثت لأول مرة عن كواليس إصابتها بالسرطان وما واجهته بعد تشخيص مرضها، بالإضافة إلى سبب إخفاء الأمر عن الجمهور وعدم الإعلان عنه إلا مؤخراً.

في لقاء لها في بودكاست "منا وفينا"، أوضحت لميس الحديدي أنها اختارت عدم الإفصاح عن خبر إصابتها بالسرطان لأنها لم ترغب في أن يتهمها أحد بأنها تستغل المرض، كما أنها لا تفضل مشاركة جمهورها بأزماتها الشخصية. لذا، فضلت أن تبقي الأمر سراً.

وأشارت لميس الحديدي إلى أنها تعتبر الألم والأزمات في حياتها جزءاً خاصاً بها وحدها. وذكرت أنها أخفت الأمر عن ابنها أيضاً، ولم تخبره إلا عندما تقدم في العمر.

كندة علوش

في لقاء خاص مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها على يوتيوب، تحدثت كندة علوش عن إصابتها بسرطان الثدي وفترة غيابها الطويلة عن الساحة الفنية والإعلامية. قالت كندة: "كنت غائبة عن الأعمال الفنية والإعلامية لفترة طويلة، والسبب الرئيسي هو إصابتي بالسرطان".

وأضافت أنها لم تكن مقتنعة بمراجعة الطبيب، ولكن بعد استمرار الأعراض لخمسة أشهر مستمرة وبطلب من زوجها الفنان عمرو يوسف، ذهبت وخضعت للفحوصات.

وتابعت: "بعد أخذ عينة، تلقيت مكالمة من المختبر بعد ثلاثة أيام، وكانت النتيجة غير جيدة، حيث اكتشفوا وجود أورام خبيثة في الثدي".

أشارت كندة إلى أنها اضطرت للتوقف عن إرضاع ابنها كريم بعد تسعة أشهر بسبب الألم، وخضعت لعدة فحوصات. بعد خمسة أشهر، أُخذت منها عينة، وكشفت الفحوصات إصابتها بالسرطان.

لمزيد من التفاصيل والمشاهير الذين تم الكشف عن تشخيص إصابتهم بالسرطان حديثاً يمكنكم مطالعة صور الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار