قاعدة ملكية تمنع الأمير جورج من السفر مع والده

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أغسطس 2024
قاعدة ملكية تمنع الأمير جورج من السفر مع والده

يتوجب على الأمير جورج، ابن الأمير ويليام، أمير ويلز وولي عهد العرش البريطاني من زوجته الأميرة كيت ميدلتون، اتباع مجموعة من القواعد الملكية الصارمة طوال فترة تربيته، وذلك بهدف أن يكون الصبي مؤهلًا بدرجة كبيرة لأن يصبح ملكاً مستقبلاً.

قواعد ملكية صارمة على الأمير جورج

من القواعد الملكية الصارمة التي رُبما تطبق على الأمير جورج خلال هذه المرحلة من عمره أنه قد يُمنع من السفر برفقة والده. فوفقً للقواعد الملكية، سيكون على الطفل بعد بلوغه سن الثانية عشرة، الالتزام بقاعدة ملكية تمنع سفر ورثة العرش معاً، وذلك بهدف ضمان حماية النظام الملكي في حال حصول حادث كارثي.

بدأ تطبيق هذه القاعدة الملكية في عهد الملك تشارلز، وهي تعني أن الأمير جورج سيسافر، خلال الفترة المقبلة، بشكل منفصل عن والده الأمير ويليام، الذي طُبقت عليه أيضًا القاعدة ذاتها عندما كان في نفس عمر ابنه. يحتل الأمير جورج المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، وتهدف القواعد الملكية إلى ضمان سلامة أفراد العائلة المالكة البريطانية وتفادي أي تهديدات أمنية محتملة.

يُذكر أنه خلال شهر يوليو الماضي، احتفل الأمير جورج، بعيد ميلاده الحادي عشر. واحتفالاً بهذه المناسبة شارك الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون صورة جديدة عبر حساباتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ظهر خلالها الأمير جورج بمظهر أنيق يرتدي سترة داكنة وقميصاً أبيض. أيضًا، كان الأمير جورج قد ظهر، في يونيو الماضي، برفقة عائلته في Trooping the Colour، وهو الاحتفال السنوي بعيد ميلاد الملك تشارلز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار