قائمة الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية بمهرجان كان 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مايو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 14 مايو 2024
قائمة الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية بمهرجان كان 2024

تنطلق الدورة الـ77 لمهرجان كان السينمائي يوم الثلاثاء 14 مايو، إليكِ كل ما تحتاجين معرفته حول الأفلام المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية التي ينتظرها عاشقو السينما بفارغ الصبر.

هذه هي الأفلام العشرة التي تتنافس على جائزة السعفة الذهبية لهذا العام والتي نتطلع إليها بشكل خاص وبدون ترتيب معين.

فيلم The Apprentice

(كندا – أيرلندا – الدنمارك – إخراج علي عباسي)

بعد حصوله على جائزة الدب الفضي في فيلم "رجل مختلف"، يستعين سيباستيان ستان بالمزيد من الأطراف الاصطناعية في أول فيلم طويل باللغة الإنجليزية للمخرج الإيراني الدنماركي علي عباسي. يقوم ببطولة فيلم "تهديد اليوسفي" نفسه، حيث يتبع الفيلم قصة دونالد ترامب كمدير تنفيذي شاب للعقارات في نيويورك في السبعينيات.

يدخل في "صفقة فاوستية" مع المحامي اليميني روي كوهن (جيريمي سترونج من فيلم Succession). وبعيداً عن طبيعة الفيلم التي تتصدر العناوين الرئيسية في الوقت الراهن، وبالنظر إلى مشاكل ترامب القانونية المستمرة وانتخابات الرئاسة التي تلوح في الأفق، إذا نجح هذا الفيلم في تحقيق الفرضية الواعدة التي تتمحور حول الفساد والخداع، فقد يكون علي عباسي في طريقه للحصول على السعفة الذهبية.

وسبق أن فاز المخرج بجائزة نظرة ما في عام 2018 عن فيلمه الخيالي Border، كما فاز فيلم Holy Spider الرائع لعام 2022 بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان عن فيلم زار أمير إبراهيمي. نتوقع أن نسمع الكثير عن هذا خلال الاحتفالات.

فيلم Anora

(الولايات المتحدة – إخراج شون بيكر)

تدور القصة حول بائعة هوى شابة من بروكلين تتزوج بشكل متهور من ابن أحد القلة الروسية، تواجه الحكاية الخيالية عقبة كبيرة عندما يستقل والداه رحلة إلى الولايات المتحدة لإجباره على إنهاء الزواج. وكما هي عادة الكاتب والمخرج، فإن طاقم الممثلين مليء بالمجهولين نسبياً.

فيلم Caught By The Tides

(الصين - إخراج جيا تشانغكي)

يتنافس المخرج الصيني الشهير جيا تشانغكي للمرة السادسة على السعفة الذهبية بفيلم Caught By The Tides. القصة توصف بأنها ملحمة رومانسية تدور أحداثها حول امرأة (تشاو تاو)، تبحث عن حبيبها بمجرد مغادرته دون تفسير. إنه أول فيلم روائي طويل للمخرج منذ فيلم Ash Is Purest White لعام 2018 وتم تصويره بشكل عضوي على مدار 23 عاماً مع نفس الممثلين وطاقم العمل.

فيلم إميليا بيريز

(فرنسا – إخراج جاك أوديار)

أثبت أوديار مراراً وتكراراً أنه تم اختياره لجميع الجوائز التي حصل عليها لأسباب صحيحة، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الميلودراما الموسيقية التي تقع في المكسيك حول رئيس كارتل الذي يخضع لعملية جراحية لتغيير الجنس للتقاعد من العمل والتهرب من السلطات، وهو من بطولة كارلا صوفيا جاسكون، وزوي سالدانيا، وإدغار راميريز، وسيلينا غوميز، والفكرة جامحة تماماً.

فيلم The Shrouds

(كندا – فرنسا – إخراج ديفيد كروننبرغ)

من فيلم Crash عام 1996 إلى Crimes Of The Future عام 2022، شارك ديفيد كروننبرغ مخرج الرعب الجسدي الكندي في المنافسة بسبعة أفلام ضخمة - لكن السعفة الذهبية لا تزال بعيدة المنال. ربما لن يطول الأمر مع فيلمه الأخير "الأكفان"، الذي يقوم ببطولته فنسنت كاسيل في دور أرمل حزين يخترع تقنية مثيرة للجدل تربط الناس بالموتى. لقد أُطلق عليه لقب الفيلم الأكثر شبهاً مع كروننبرغ حتى الآن، حيث فقد زوجته في عام 2017. لا يمكننا الانتظار لنرى ما يخبئه لنا المخرج البالغ من العمر 81 عاماً هذه المرة.

لمزيد من الأفلام المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان 2024، يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الصور أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار