فيلم سعودي منتظر على طريقة مسلسل صراع العروش: الأعلى إنتاجاً

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
فيلم سعودي منتظر على طريقة مسلسل صراع العروش: الأعلى إنتاجاً

كشف المستشار تركي آل الشيخ عن  مجموعة من الأفلام السعودية المنتظرة، والتي وصفها بأنها ستكون الأضخم عربياً من حيث الإنتاج، ومن بينها فيلم سعودي بمشاركة نجوم هوليوود، على طريقة مسلسل صراع العروش.

وعن الميزانية، فأعلن مستشار هيئة الترفيه السعودي، عن ميزانية الفيلم المنتظر الذي سيقوده المخرج محمد الملا، قائلاً إنها تبلغ 40 مليون دولار، وإنها ستكون أعلى إنتاج عربي في عالم السينما. لافتاً إلى أن أحداث الفيلم ستدور حول قصة تاريخية غير حقيقية. وأشار إلى أن الفيلم سيكون على أجزاء والميزانية المحددة ستكون فقط للجزء الأول.

 أفلام سعودية جديدة

هذا الفيلم لن يكون الأول أو الأخير، وإنما كشف المستشار تركي آل الشيخ عن خريطة الأفلام السعودية المنتظرة، والتي ستبهر الجمهور بأحداثها وإنتاجها الضخم أيضاً، وهو ما شوق الجمهور لمشاهدة هذه الأعمال التي لم تخرج للنور حتى الآن.

وعن الفيلم الذي سيكون الأعلى إنتاجاً في العالم العربي، قال تركي آل الشيخ: "يتم الآن العمل على إنتاج فيلم عربي يشبه الأعمال العالمية مثل صراع العروش وغيرها، بتكلفة أربعين مليون دولار، والتي تعتبر أعلى ميزانية إنتاج عمل فني في تاريخ الوطن العربي".

كما أشار تركي آل الشيخ إلى الأفلام السعودية الأخرى التي يتم العمل عليها الآن برعاية صندوق بيج تايم وهيئة الترفيه، من بينها فيلم سيف البطل، من إخراج المخرج السعودي محمد الملا، بطولة الفنان فهد البتيري ونجوم سعوديين وفريق عالمي.

أفلام بدعم من بيج تايم

وقال تركي آل الشيخ: "إحنا عندنا 4 فئات في الأفلام أول حاجة صندوق بيج تايم سيدعم مجموعة كبيرة من الأفلام المصرية والسعودية قائمة ومستهدفة، هذا صندوق تجاري دورنا فيه راعي ولوجيستيك، وفيها أفلام سعودية كاملة مدعومة جزء منها هيدخل في صندوق بيج تايم، وجزء دعم كامل وفيه أفلام مصرية مدعومة كاملة لن تدخل في صندوق بيج تايم حتكون أفلام مستقلة ومعاها فيلمين سعوديين، وفيه أفلام في بيج تايم أضفنا أشياء تخدم المملكة والجهات المختلفة، فهندعمها بشكل أكبر".

وأضاف: "فيه فيلم الست لمروان حامد ومنى زكي سيكون مدعوماً من هيئة الترفيه، الفيل الأزرق فيه شيء يحتاج شرح، أنا أعتقد إنه رانك عربياً يستحق الدعم، ومن أفضل الأفلام العربية اللي أشكر نجومه أنهم قدموه، وإن فيلم رعب وغموض يدخل ينافس ويحقق نجاح، فعلشان كدة نروح لليفل التاني.. الفيل الأزرق الثالث والرابع هيروح حتة تانية.. مبالغ مالية كبيرة في الإنتاج بنقدمها، لوكيشنات داخل مصر، وفي المملكة العربية، وفي العالم على أعلى مستوى.. تجهيزات لوجيستية لمروان".

فيلم أحمد حلمي الجديد النونو

وتابع كاشفاً المزيد من التفاصيل: "من بين الأفلام فيلم النونو فيلم مدعوم من هيئة الترفيه للنجم أحمد حلمي هيروح ليفل جديد، وبعده البحث عن فضيحة، وانتهي من إنتاجه، وبعده فيلم شمس الزناتي ابتدوا أيام تصوير إحنا بنحب الفيلم جدا كلمنا المنتجين وكلمنا محمد إمام والفريق اللي معاه، وقفنا دلوقتي الشغل والأكشن هيكون مختلفاً تماماً.. وفيه فيلم عاوزين يدعمونه الصندوق كشغل تجاري اسمه سيكو، وفيه فيلم أحمد وأحمد للسقا وفهمي، وفيه دير بن موت هيكون مفاجأة للوسط الرياضي ليوسف الشريف، وفيه فيلم الشايب".

وأضاف: "فيه رومن لأكرم حسني ولأول مرة علي علي، وفيه الإسترليني لمحمد هنيدي النجم المصري السعودي هيكون فيلماً مدعوماً بشكل خاص". وعن المدة المقررة قال ستستغرق المدة سنة ونصف فقط.

 كما أشار إلى مجموعة أخرى من الأعمال، فضلاً عن مشروع كريم عبدالعزيز وبيتر ميمي. كما تطرق للحديث عن الأفلام السعودية المدعومة قائلاً: "فيه فيلم نجوم سعوديين وحسن البلام اسمه الختة، فيه فيلم لأسيل عمران، إنتاج مشترك عربي، فيلم شبه حياة، الزومبي من أعلى الإنتاجات 25 مليون دولار ومخرج عالمي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار