فيتامينات ومعادن لعروس 2024 للحفاظ على جمالها قبل الزفاف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024
فيتامينات ومعادن لعروس 2024 للحفاظ على جمالها قبل الزفاف

هل اقترب موعد زفافكِ؟ لا تنسي هذه فيتامينات ومعادن مهمة لعروس 2024 للحفاظ على جمالها قبل الزفاف، وكذلك لمساعدتكِ على الحصول على إطلالة العروس المثالية. حيث يمكن أن يساعدكِ النظام الغذائي في خلق توهج عروس مشرق ومظهر مذهل في يوم زفافكِ.

فيتامينات يجب على كل عروس تناولها قبل الزفاف

فيتامينات ب لصحة البشرة والأظافر

للحصول على بشرة وشعر وأظافر أفضل، تناولي مجموعة فيتامينات ب المختلطة، فضلاً عنها أنها تعزز طاقتك وتحسن هضم الكربوهيدرات. وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامينات ب سمك السلمون، والخضروات الورقية الداكنة، والبيض، وبذور عباد الشمس، ومعظم منتجات الألبان واللحوم.

  • فيتامين B3 (النياسين) يعمل على تفتيح بشرتكِ وتحسين لونها وملمسها، ويمكنه المساعدة في تقليل الخطوط الدقيقة وتعزيز الترطيب، كما يعمل كمضاد للالتهابات.
  • فيتامين B7 (البيوتين) يعمل على تقوية الأظافر، يقوي خصلات الشعر ويمنع ترققها.
  • فيتامين B9 (حمض الفوليك) يعمل على تقوية الأظافر وتعزيز نموها.

فيتامين سي لعلاج الندبات

من المعروف أن فيتامين سي يساعد في إنتاج الكولاجين وعلاج الندبات، وإزالة البقع الداكنة. وتشمل المصادر الطبيعية لفيتامين سي: الفواكه الحمضية، والبروكلي، والطماطم، والفراولة، والفلفل الحلو. [1]

فيتامين أ

يعمل هذا الفيتامين المضاد للأكسدة على تعزيز صحة فروة الرأس، ووظيفة بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى. ويوجد فيتامين أ بكثرة في البطاطا الحلوة والجزر والسبانخ والبيض.

فيتامين د

تعرضي لأشعة الشمس لا يتجاوز 15 إلى 30 دقيقة مرتين أسبوعياً، كما تناولي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل ومنتجات الألبان المدعمة والفطر للحصول على فيتامين د المهم لصحة الشعر والعظام والمفاصل.

فيتامين هــ

يعمل فيتامين E على تغذية بصيلات الشعر لتحقيق النمو الأمثل وزيادة لمعانه، وترطيب خصلات الشعر. ويتواجد فيتامين هــ في الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والأفوكادو والمكسرات والبذور والسبانخ والبروكلي.

معادن مهمة لعروس 2024

البروبيوتيك لموازنة مستويات الحموضة

تعمل البروبيوتيك على موازنة مستويات الحموضة في البشرة، إذا كنتِ تعانين من حب الشباب أو الأكزيما أو غيرها من الحالات الجلدية، كما يمكن أن تحسن امتصاص الجسم للعناصر الغذائية.

يمكنكِ تناول البروبيوتيك إما على شكل مكمل غذائي، أو من المصادر الطبيعية للبروبيوتيك: منتجات الألبان مثل الزبادي أو الكفير، والأطعمة المخمرة مثل مخلل الملفوف. ومن الأفضل تناول البروبيوتيك على معدة فارغة.

الزنك لتقليل الالتهاب

يساعد الزنك في تقليل الالتهاب ومنع جفاف البشرة عند دمجه مع فيتامينات ب. ويمكن الحصول عليه إما من مكملات غذائية، أو في العديد من كريمات البشرة ويمكن تطبيقه موضعياً.

الأحماض الدهنية لترطيب البشرة

تقدم الأحماض الدهنية فوائد عديدة لصحة العروس، بما في ذلك تخفيف الاكتئاب والقلق، وتحسين مستويات الكوليسترول، والحد من خطر الإصابة بالأمراض طويلة الأمد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد في ترطيب بشرتها من الداخل ومنحها توهجاً طبيعياً، والحصول على شعر أكثر صحة ولمعاناً.

أفضل مصادر الدهون الصحية هي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة والسردين. كما يمكنكِ أيضاً الحصول عليها من الأفوكادو والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا.

بيتا كاروتين لإصلاح الضرر

يوجد البيتا كاروتين بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات ذات اللون الأحمر والبرتقالي، ويتحول إلى فيتامين أ عند هضمه داخل الجسم، ويقوم بإصلاح ضرر في بشرة العروس. وتشمل المصادر الطبيعية للبيتا كاروتين الجزر والبطاطا الحلوة والقرع والمانجو والفلفل الحلو، كما يوجد أيضاً في العديد من الخضروات الخضراء مثل السبانخ والكرنب.

السيليكا لإنتاج الكولاجين

إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة أو ظهور الخطوط الدقيقة، فإن السيليكا يمكن أن تساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين وحماية بشرتكِ من التلف. ويمكن الحصول عليها من خلال مكمل غذائي 180-360 ملجم يومياً، ولكن يمكنكِ أيضاً الحصول عليه عن طريق تناول المزيد من الخضروات الخضراء مثل الهليون والكرفس والخيار والسبانخ.

النحاس لتحسين المرونة

ينبغي تناول كميات مناسبة من النحاس لمنح بشرتكِ مظهراً أكثر امتلاءً ويحسن مرونتها. ويوجد النحاس في بعض أفضل الأطعمة تشمل الكبد، والمحار، والسبيرولينا، وفطر شيتاكي، والمكسرات.

الحديد

يعد الحديد من أهم فيتامينات ومعادن مهمة لعروس 2024 للحفاظ على جمالها قبل الزفاف، فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر. [2]

مكملات جمالية للعروس قبل حفل الزفاف

تحتوي المكملات الغذائية على مكونات مغذية تتميز بخواص مضادة للأكسدة، وتعزز الكولاجين وتحسن من صحة البشرة ونقائها، ويمكن إضافتها لروتين العناية بالبشرة في حفل الزفاف. [3]

مكملات HUM Nutrition

تهدف مكملات HUM Nutrition إلى تنقية الجسم من السموم وتخلصه من الغازات والانتفاخ، وبالتالي يؤثر إيجابياً على البشرة. وتحتوي على تركيبة من الكولاجين البقري الذي يتغذى على الأعشاب والمراعي للمساعدة على دعم بنية البشرة، وتساعد ببتيدات الكولاجين على دعم البشرة ومرونتها.

مكمل The Glow Molecule

يحتوي مكمل The Glow Molecule على الجلوتاثيون الذي سيعمل على تجديد شباب البشرة وتبييضها، ويساعد على التخلص من البثور والبقع الداكنة، إلى جانب علاج التجاعيد ومكافحة الشيخوخة المبكرة.

مكمل Skin & Total Body من Perricone MD

يحتوي هذا المكمل على جرعة يومية من العناصر الغذائية المتميزة ومضادات الأكسدة القوية للمساعدة في تغذية جسمك من الرأس إلى أخمص القدمين. ويعمل هذا المكمل الغذائي الشامل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويحمي البشرة من الأضرار المستقبلية للحفاظ على شبابها على المدى الطويل. ويمكن تناول كبسولات المكمل لمدة شهر قبل حفلة الزفاف.

شراب الكولاجين

ينبغي على كل عروس تناول شراب الكولاجين للحفاظ على جمالها قبل الزفاف، فهو يعمل في تنعيم الملمس غير المتساوي وإضفاء الحيوية على البشرة الباهتة بالإضافة إلى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ربما ترغبين في الظهور بأفضل مظهر في يوم زفافكِ بأظافر أنيقة وشعر كثيف وبشرة متوهجة. بالطبع، يمكن تحقيق كل ذلك بسهولة من خلال تناول فيتامينات ومعادن مهمة لعروس 2024 للحفاظ على جمالها قبل الزفاف.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: مخمرية العروس

شاهدي أيضاً: إتيكيت العروس

  • الأسئلة الشائعة عن فيتامينات ومعادن مهمة لعروس 2024 للحفاظ على جمالها قبل الزفاف

  1. ما هو الفيتامين الذي يجب أن أتناوله قبل الزواج؟
    تناولي مجموعة فيتامينات ب المعقدة للحصول على بشرة وشعر وأظافر أفضل.
  2. ما هو المكمل الغذائي الأفضل للعروس؟
    مكملات الكولاجين لتعزيز حيوية البشرة والشعر تعد البشرة المتوهجة والشعر الصحي والأظافر من بين رغبات كل عروس.
  3. كيفية جعل بشرتك متوهجة قبل الزفاف؟
    مفتاح النظام الغذائي المثالي للعروس للحصول على بشرة متوهجة هو التوقف عن تناول الملح ومنتجات الألبان والسكر والخبز والأطعمة الدهنية . وبدلاً من ذلك، تناولي الفاكهة الطازجة والخضروات والخضراوات الورقية الغنية بالفيتامينات والمعادن؛ فهي تزيد من معدل دوران الخلايا وتساعد في الحفاظ على نضارة بشرتك.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار