في يوم ميلاده:كيف دعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المرأة

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2024
في يوم ميلاده:كيف دعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المرأة

يوافق اليوم 31 أغسطس عيد ميلاد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وفيما يلي نستعرض أبرز إنجازاته في تمكين المرأة السعودية.

دعم ولي العهد السعودي للمرأة

بدعم من الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان استطاعت المرأة السعودية أن تصل إلى مناصب رفيعة في المملكة العربية السعودية حيث أصبحت عضوة في مجلس الشورى، كما تم تعيينها كسفيرة للبلاد في الخارج، ولأول مرة أصبحت مستشارة في الديوان الملكي.

تمكين المرأة السعودية
سعوديات رائدات في المجال الرياضي

تم منح المرأة السعودية التسهيلات، حتى استطاعت أن تصبح رائدة في مجال الرياضة في مختلف أنواعها، حيث ظهر دعم ولي العهد السعودي للمرأة في هذا المجال من خلال مشاركة اللاعبات السعوديات في أولمبياد باريس 2024.

وفي ظل تمكين المرأة في مختلف المجالات أصبحت المرأة السعودية اليوم جزءاً من تنمية الاقتصاد حيث تقلدت مناصب عُليا في شركات وبنوك مختلفة حيث تضاعفت مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل لتصل إلى 35% في عام 2024، وكل ذلك يعود إلى القرارات والامتيازات التي تتمتع بها السعوديات في نظام العمل.

من تمكين المرأة السعودية في المجال الرياضي

استطاعت المرأة السعودية اليوم أن تتحرر من قيود السفر منفردة، وتمارس الكثير من الأعمال، بدون أي قيود أو قوانين تحد من حريتها مثلما كان يحدث في السابق.

سعوديات رائدات فضاء 

تمكنت المرأة السعودية في أن تحصل على حقها في قيادة السيارة في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان اللذين أوليا ملف المرأة وتمكينها اهتماماً بالغاً في ظل رؤية 2030.

أصبحت المرأة السعودية بعد ذلك تستطيع أن تقود سيارات الرالي والفورمولا في سباقات محلية ودولية، بالإضافة إلى قيادة القطارات والطائرات، ووصل طموحها لتصعد إلى الفضاء في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية.

صورة من تمكين المرأة السعودية في مجال الفضاء

كما سخرت السعودية كل الإمكانيات لتمكين المرأة السعودية في مجال الابتكار والعلم، كما ظهرت الكثير من النساء في مجالات العلوم والاختراعات والأبحاث، لتخدم بذلك وطنها والبشرية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار