في ذكرى وفاتها: أبرز محطات الأميرة ديانا (صور)

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 سبتمبر 2024
في ذكرى وفاتها: أبرز محطات الأميرة ديانا (صور)

حلت أمس ذكرى وفاة الأميرة ديانا، وهي الزوجة الأولى لملك بريطانيا الحالي تشارلز الثالث، والتي رحلت عن عالمنا يوم 31 أغسطس عام 1997، في عمر الـ 36 عاماً، وفي تلك المناسبة نستعرض أبرز الصور والمواقف من مراحلها العمرية المختلفة.

مراحل نشأة الأميرة ديانا 

ولدت الأميرة ديانا، في 1 يوليو 1961 في منزل بارك بمقاطعة ساندرينغهام، وكانت ديانا هي الابنة الرابعة لجون سبنسر الإيرل الثامن والثالثة للشريفة فرانسيس شاند كايد.

وعن طفولتها، فقد عاشت الأميرة ديانا طفولتها في مسقط رأسها بمقاطعة ساندرينغهام، وعن مشوارها التعليمي، فقد درست في إنجلترا وسويسرا، حيث درست ديانا في مدرسة ريدلز وورث هول وهي مدرسة داخلية للبنات في عام 1968، ولكنها انتقلت بعدها إلى مدرسة ويست هيث للبنات.

الأميرة ديانا والأمير تشارلز الثالث

قابلت الأميرة ديانا زوجها المستقبلي الأميرة تشارلز الثالث للمرة الأولى، خلال فترة دراستها في المدرسة التجهيزية، والذي كان في علاقة مع أختها الكبرى سارة في هذا الوقت، وفي عام 1978 انتقلت ديانا إلى لندن، وبدأت حياتها هناك في شقة والدتها التي كانت تفضل أن تقضي معظم فترات العام في اسكوتلندا.

وتم الإعلان عن خطوبة الأمير تشارلز والليدي ديانا بخاتم يتكون من أربع عشرة ألماسة تحيط بياقوتة بيضاوية زرقاء اللون في 24 فبراير 1981، وبعد الخطبة منحتها الملكة الأم أيضا ياقوتة زرقاء ودبوساً ماسياً هدية الخطبة. 

تزوجت أمير ويلز بكاتدرائية القديس باول، وكان زفاف ديانا وتشارلز من أكثر حفلات الزفاف الملكية التي ظلت حديث العالم لفترة طويلة في 29 يوليو 1981، حيث أصبحت الأميرة ديانا ذات العشرين عاماً آنذاك محط أنظار الجميع، وحفل زفافها شاهده ما يزيد عن 750 مليون مشاهد على التلفاز.

الأميرة ديانا والأمير هاري وويليام

تعتبر الأميرة ديانا هي الأكثر شهرة في العائلة المالكة البريطانية، واستطاعت أن تنال من حب ملايين الجماهير حول العالم؛ بسبب أعمالها الخيرية وطريقة تربيتها لابنيها ويليام وهاري.

ووفقاً لتقرير نشره موقع أجنبي أظهر مدى مثالية الأميرة ديانا كأم، والذي ظهر من خلال حرصها على قضاء وقت ممتع كبير من طفليها، حتى يستطيعا الحصول على حياة طبيعية.
كما أنها خالفت بروتوكول ملكي من أجل الأمير ويليام، حيث أصرت على اصطحابه خلال جولة مع ولي العهد البريطاني والده تشارلز الثالث عندما كان ويليام 9 أشهر، وكانت تصطحب ابنيها خلال أعمالها الخيرية، حتى تحاول أن تنمي بداخلها حب الخير، وأن يفهما مشاعر الآخرين الأقل حظاً منهما.

لمشاهدة أبرز صور للأميرة ديانا في مراحل عمرية مختلفة ومع عائلتها، استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار