فرقة صول تشارك في مهرجان جرش وتبدع في الغناء لغزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
فرقة صول تشارك في مهرجان جرش وتبدع في الغناء لغزة

فرقة "صول" تشارك في خضم الحرب على غزة بأغنيتها البارزة "أولادي عصافير الجنة"، والتي تعتبر الأولى في سلسلة من الأغاني التي تم إنتاجها بالكامل في قطاع غزة أثناء الحرب، وسط ترقب كبير من حاضري مهرجان جرش، والذين على موعد معهم في نهاية شهر يوليو الجاري.

هذه الأغنية تنقل بموسيقاها الحزينة وإنسانيتها الصارخة الأمل والشجن من وسط ركام الأحزان في غزة المجروحة. تقدم الفرقة صوتاً يدين الموت والقتل والدمار وفقدان الأبناء، أصواتاً تصرخ بالألم، وتفيض بالإحساس بظلم الكون، ولكنها في الوقت ذاته تملأها الإيمان بفكرة الجنة التي تنتظر المزيد من الشهداء.

مشاركة فرقة صول في مهرجان جرش

فرقة "صول" تنقل الأحاسيس الرائعة وبيت العائلة الفلسطينية الذي يجمع بين الأحلام والأحزان والفرح بالحياة والعزيمة، حتى في أصعب الظروف الإنسانية خلال شهر رمضان والأعياد.

لقد تألقت الفرقة في ظل هذه الظروف القاسية، وبرعت في ابتكار الحياة أمام الجرح، فكانت بنت اللحظة القاتمة المؤلمة، وما تزال تواصل دورها، وتحتفي بالجرح الفلسطيني ونداء النكبات، من خلال الكلمة واللحن والأشجان والصوت الحنون، الذي يغدو أقوى من أي صوت، ويتخلل إحساسنا بكل هذه الآلام.

"الصولجية"، كما يطلقون على أنفسهم، يحملون هذه المشاعر الصادقة إلى مهرجانات تعكس اسم فلسطين، وتراثها الحي في مختلف أنحاء العالم. بدأت رحلتهم حقاً من وسط ركام الأحزان. ألحانهم وأصواتهم تجسد الأحزان حتى في لحظات قدوم رمضان أمام مدينة الخوف وغياب الأحبة الذين يطرقون الأبواب، ليطرحوا تساؤلهم الإنساني: "هل يهلّ هلال غزتنا؟!".

موعد حفل صول في مهرجان جرش

أعضاء فرقة "صول" يتكفلون بمهمة نبيلة حملوها منذ نشأتهم، تحملهم تحديات الحياة لتحقيق أهدافهم. من قلب غزة الجريحة، بزغت آمال الفرقة كطائر الفينيق الذي ينهض من رماده، لتعيد بناء الأحلام المهشمة عبر سحر الموسيقى، مجسدة سيمفونية الأمل والتضامن مع أهالي القطاع المنكوبين.

هذه الآمال المتجددة سوف تتألق في مهرجان جرش الثامن والثلاثين للثقافة والفنون، حيث سيكون الجمهور على موعدٍ مع فرقة "صول" في يوم الأربعاء 31/7/2024. في الساحة الرئيسية للمدينة الأثرية بجرش، ستصدح أصوات الفرقة بالغناء لفلسطين وغزة، معبرين عن أعماق المشاعر الإنسانية، ومقاومة الجرح والألم والنكبات. هذه الأمسية ستمنح الحاضرين فرصة للاستماع والاستمتاع بأنغام تفيض بالشجن، وتدعو إلى الصمود والتحدي، وسط أجواء تتسم بالتضامن والأمل.

جرش فرقة صول غزة

فرقة صول الفلسطينية

فرقة "صول" تبرز كواحدة من الفرق الموسيقية التي تعتمد على التأثير الإنساني العالمي، مقدمة مزيجاً ساحراً من الموسيقى الشعبية والبوب. تقدم الفرقة 30 أغنية متنوعة من الموسيقى الفلسطينية والعربية، وقد نجحت في ترك بصمة واضحة على منصات التواصل الاجتماعي مثل السوشال ميديا واليوتيوب، بفضل براعتها الفنية وقدرتها الكبيرة على التأثير في جمهورها الواسع، كما غنّت الفرقة في مهرجان جرش لعام 2023، وقبلها في عمَّان، وكذلك في فرنسا وبلجيكا قبل سنوات.

تقول الفرقة في تقديم نفسها إنها ليست مجرّد صوت، بل هي جسرٌ ثقافي يحتفل بالتراث الفلسطيني، ويعزز الروابط العالمية. رحلتهم الفنية تمثل شهادة قوية على القوة الدائمة للموسيقى والإنشاد الجميل، الذي يبعث على الشجون والاحتفاء بالحياة.

فرقة "صول" تواصل دورها في نقل أحاسيس الشعب الفلسطيني إلى العالم، وتظل ثابتة في نشر رسالة الأمل والعزيمة، لتكون شاهداً على قدرة الفن على تجاوز الحدود والوصول إلى قلوب الناس في كل مكان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار