فتاة إماراتية في مسابقة ملكة جمال الأرض 2024 لأول مرة

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أغسطس 2024
فتاة إماراتية في مسابقة ملكة جمال الأرض 2024 لأول مرة

كشفت نورا الجسمي، أول فتاة إماراتية تشارك في مسابقة ملكة جمال الأرض، في نسختها الأخيرة والتي أقيمت في الإمارات للمرة الأولى، عن الأسباب التي دفعتها للتفكير في المشاركة ورسالتها التي ترغب في إيصالها إلى العالم.

نورا الجسمي أول إماراتية في مسابقة ملكة جمال الأرض

وأوضحت نورا الجسمي، في لقاء جمع بينها وبين ريتا زيا، ملكة جمال الأرض، ما هي القضايا التي تهمها وتدافع عنها، مشيرة إلى أنها تشعر بالفخر لكونها تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة، وترغب في إيصال رسالة إلى العالم كله.

وقالت نورا الجسمي: "افتخر بتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لأنني أطمح إلى كسر الصورة النمطية عن المرأة العربية، ويمكن للنساء العربيات أيضا المشاركة في مسابقات الجمال".

أول إماراتية تدخل مسابقة جمال نورا الجسمي

ولفتت إلى أنها ليست المرة الأولى لها التي تشارك فيها في فعاليات عالمية، متابعة: "وأود أن أضيف أنني شاركت من قبل في مؤتمر COP28  من أجل رفع الوعي حول الاستدامة، نحن قادة ديناميكيون وطموحون ومؤثرون نشكل مستقبلنا، بينما نحتضن تراثنا الغني".

وستكون تلك المرة الأولى التي تشارك فيها فتاة عربية من الإمارات في مسابقة ملكة جمال الأرض 2024، حيث تبلغ نورا الجسمي من العمر 22 عاماً، وتدرس في كلية الطيران، وتعمل في شركة خاصة في مجال الطيران.

 وسبق أن فازت ديبانجالي كامسترا، بلقب ملكة جمال الأرض للإمارات العربية المتحدة لعام 2023، لكنها لم تكن من أصل عربي، فهي تأتي من أصول هندية، وهي أم لطفلين عاشت في دولة الإمارات لمدة 15 عاماً، وخلال المسابقة التي أقيمت العام الماضي، دخلت في منافسة مع 20 متسابقة من أجل الحصول على هذا اللقب، ليكون التمثيل الأول للإمارات في مسابقة ملكة جمال الأرض العالمية.

مسابقة ملكة جمال الأرض

يُذكر أن مسابقة ملكة جمال الأرض، التي تركز على البيئة، ليست مرتبطة بمسابقة ملكة الأرض، التي أُقيمت منذ عام 2001.

أثارت كامسترا، البالغة من العمر 36 عامًا، جدلًا كبيرًا العام الماضي عندما أصبحت أول امرأة تمثل الإمارات العربية المتحدة في مسابقة "ملكة العالم"، والتي تحتفي، وفقًا للمنظمة، بتفرد النساء المتزوجات

نورا الجسمي مسابقة ملكة جمال

في مسابقة العام الماضي، أُعلن أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستستضيف النسخة الـ71 من مسابقة "ملكة جمال العالم". تم نشر الإعلان عبر الحساب الرسمي لمنظمة "ملكة جمال العالم" على "إنستغرام"، وأكدته جوليا مورلي، رئيسة مجلس إدارة "Miss World Ltd".

وقالت مورلي في المنشور: "يسعدني أن أعلن أن النسخة الـ71 من مسابقة ملكة جمال العالم ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة". وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها الإمارات هذا الحدث منذ انطلاق المسابقة في عام 1951.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار