فاطمة الصفي تثير الجدل بالحديث عن الجرأة: تعريف خاطئ

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
فاطمة الصفي تثير الجدل بالحديث عن الجرأة: تعريف خاطئ

أكدت الفنانة فاطمة الصفي أن الناس يسيئون استخدام كلمة "الجرأة"، التي ربطوها بمسميات لا علاقة لها بها على الإطلاق، موضحة أن ارتداء الألوان أو الملابس الغريبة ليس جرأة بقدر ما هو ذوق وتفضيل شخصي خاص.

ليست جرأة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر عدد من الصفحات المهتمة بأخبار الفن والمشاهير، مقطع فيديو لفاطمة الصفي ظهرت فيه وهي تشارك الجمهور أفكارها أمام مرآتها التي كانت تستخدمها في وضع المكياج وتنسيق اللوك الخاص بها، وتحدثت خلال هذا التوقيت عن استخدامات كلمة "جرأة" لدى البعض.

فاطمة الصفي أوضحت أن البعض يستخدم كلمة جرأة بطريقة خاطئة ويُعرفها تعريف خاطئ أيضاً، إذ يعتقدون أن وضع ألوان غريبة أو غير معتادة كما تحب هي مع تنسيق الملابس بنفس الطريقة غير المعتادة هو جرأة، إلا أنه وبالنسبة لها هذه ليست جرأة على الإطلاق.

وقالت فاطمة الصفي: "إحنا الشباب والبنات وايد نسمع أشياء لها علاقة بالجرأة، اشلون تتجرأين تقصين هالقصة اشلون تتجرأ تلبس هاللون اشلون تتجرأين تصبغين شعرك ها اللون أو تضعين هذه الحمرة، هذه مو جرأة هذا ذوق شخصي أنا أحب أحط حمرة غريبة وألبس ملابس غريبة، واحدة تقول أنا ما أتجرأ ألبس هاللون أنتي ما تتجرأين اسمها أنتي ما تحبين".

أضافت فاطمة الصفي: "أشعر أن كلمة جرأة ارتبطت بأمور ليس لها علاقة بها في الحقيقة، لم أستطع بشكل شخصي أن أصنف أو أفسر كلمة جرأة منذ الصغر، كيف تتجرأين على طرح هذه المواضيع" وأكملت: "لا أنا مو بتجرأ أنا طالبة ما فهمت هذه المواضيع قاعدة أناقشها ما فهمت هذه مو جرأة من حقك تسأل فأنا عمري ما عرفت هذا المقياس بحياتي صدق".

شاهدوا الفيديو

أثار تفسير فاطمة الصفي لكلمة الجرأة جدلاً كبيراً في التعليقات التي انقسم أصحابها بين مؤيد ومعارض، ومن اتخذ القصة بمنحى ديني، مؤكداً أن الجرأة هي تجاوز الحدود الشرعية بعيداً عن الحيرة التي قد يقع فيها البعض.

وقال المتابعون في التعليقات: "المقصد كيف تتجرئين على معصية الله بمخالفة الشرع،، بالإسلام ما فيه شي اسمه حرية شخصية"، "انا أشوفها حياء وحدة تستحي وتخجل ووحدة ما تستحي والخجل مو بقاموسها"، "الجرأة الخروج عن المألوف بل ومخالفته"، "من الأخير إذا ما خاف العبد من ربه وخشاه بالعلن وسر كل شي يسوي وكل شي يتجرأ"

جرأة فاطمة الصفي

فاطمة الصفي أيضاً تختار ما يحلو لها من اللبس دون خوف، وهو ما عرضها لكثير من التعليقات في إحدى الفترات، ولكنها ردت على هذه الانتقادات مؤكدة أنها ترتدي ما يناسب أسلوب حياتها وما تراه مناسباً لها، بعيداً عن الالتزام بآراء الآخرين وتقديم فقط ما يحبوه أو يحلو لهم، لأنها تفعل فقط ما يناسبها هي بشكل شخصي للغاية.

وكانت فاطمة الصفي قد ظهرت بعدد من الوشوم التي رسمتها على جسدها، وهو ما عرضها أيضاً لانتقادات حادة، وقد أطلت فيما سبق بإطلالة مكشوفة من الكتف والرقبة مستعرضة وشومها التي أطلقت عليها "هذه اللي تتسمى إطلالة" وطلبت رأي جمهورها الذي هاجمها منه قطاع عريض رأوا أنها خرجت عن المألوف خاصة مع اعتماد الوشوم التي صاحبها إطلالة جريئة استفزت البعض.

وكانت الممثلة الكويتية أكدت بجرأة أيضاً أنها لا تمانع في الخضوع لعمليات التجميل التي تحسن من مظهرها، مثل عمليات التغيير في الملامح والشد وغيرها خاصة خلال السنوات العشر الحالية، بسبب شعورها بالملل أولاً وحفاظاً على شباب وجمال ملامحها ثانياً.

فاطمة الصفي من النجمات المعروفات بتصريحاتهن الجريئة والجرأة في الحديث أمام الجمهور في مختلف المواضيع التي تطرحها دون خوف أو خجل، خاصة فيما يخص العمر، فكانت قد أوضحت قبل أعوام قليلة أنها بلغت التاسعة والثلاثين من عمرها مما اعتبره البعض قوة وشجاعة تصل حد الجرأة منها بالكشف عن عمرها الحقيقي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار